مقالات

تقرير عن مسلسل المسيح …. أنت تصبح ما تؤمن به

حالة من الجدل اجتاحت السوشيال ميديا بمجرد الإعلان عن مسلسل المسيح لحساسية الامر لدي جميع الأديان، بدأت تصدر شائعات بأن شبكة نتفليكس ستروج لمسلسل يظهر المسيح شاذاً جنسياً وهو ما يكن له اساس من الصحة.

  • المخرج James McTeigue و هو نفس مخرج الفيلم الملحمي V for Vendetta 2005.
  • المسلسل ناطق بثلاثة لغات العربية والعبرية والانجليزية.
  • تم تصوير المسلسل برام الله و تل أبيب و الاردن و ولايتي واشنطن و تكساس بالولايات المتحدة الامريكية.

فكرة مسلسل المسيح :

قائمة على انه شخص مدعى وكاذب و تحاول بطلة العمل ملاحقته لمحاولة إثبات أنه شخص ذو فكر ارهابي و يسعى لاجتذاب النفوس الضعيفة من جميع الديانات مستغلاً  ضعف إيمانهم أو حاجتهم للعلاج أو فقدانهم للمثل الأعلى او هدف أسمي.

قائمة بـ أقوى مسلسلات اجنبية في 2019

-اختيار طاقم العمل موفق جدا و كل ممثل أدى دوره ببراعة حيث يعكس كيف يتأثر كل شخص ذو فكر و عقيدة و هدف مختلف عن الآخر بمصدر جدل أياً كان :

-“مهدي دهبي” الذي قام بدور الشخص المدعي هو ممثل بلجيكي من اصول تونسية ذو ملامح حادة امتاز بالثبات و الغموض و الاعصاب الباردة مما يجعل المشاهد متحير في أمره.

  • ميشيل موناغن نجمة من العيار الثقيل قدمت دور عميلة الاستخبارات الامريكية المخلصة لعملها علي حساب علاقاتها الأسرية و أمومتها التي تضع نصب اعينها ذلك الشخص المثير للفتنة و تدرك خطورته و تلاحقه بشتي الطرق.

  • النجم الالماني تومر سيسلي الذي شاهدناه من قبل في دور بابلو شاكون في الفيلم الكوميدي We’re the millers ، قام بدور الضابط الاسرائيلي الفاسد افيرام ببراعة و استطاع أن يستفز مشاعر المتفرج.

  • جون أورتيز الذي قام بدور القس فيليكس ذو الايمان المتذبذب تراه في قمة الايمان لوهلة ثم يتخلي عن ايمانه و معتقداته في وهلة أخري.

  • ستيفاني لافي أوين التي قامت بدور المراهقة التي تبحث عن هدف لحياتها و تسعي للهرب كي لا تظل حبيسة والدها القس و انغلاقه ، عكست لنا معاناة المراهقين و تأثرهم بوسائل التواصل الاجتماعي و انسياق الناس وراء حمي “الترند” دون تفكير و التي اصبحت لاحقا نافذة لهذا الدجال علي المواقع مما رفع اعداد متابعيها.

  • ديرموت مالروني في دور الرئيس الامريكي المتدين الذي يشعر بتأنيب ضمير و يتأثر بكلام ذلك الدجال و يقع في صراع نفسي داخلي بين ارضاء ضميره و كونه حاكم لأكبر بلدان العالم برغم من اقتصار دوره علي حلقتين فقط الا انه كان من افضل الادوار.

  • سيد العلمي و هو يعيش حاليا بفرنسا من اصول عربية قدم دور المراهق المتخبط الذي ينتظر معجزة لتؤثر فيه و انساق وراء الدجال لأنه غير متعلم و لكنه تحلي بالشجاعة مما جعله يصبح أيقونة ثورية و يحمل علي عاتقه مالايدرك ولا يتحمل

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى