قوائم الأفلامافلام مصرية

في عيد ميلادها .. تعرف على أعمال المخرجة ساندرا نشأت

– ساندرا نشأت .. مُخرِجة مصرية من مواليد مُحافظة القاهرة عام 1970 ، أقدمتْ على الدراسة في المعهد العالي للسينما (قسم الإخراج) ، وذلك رغم اعتراض والدها على هذا الأمر إلا أنَّ والدتها قدَّمتْ لها الدعمَ حتى فاجأتْ الجميعَ بمشروع تخرُجها عام 1992 .. في ذلك الوقت أيضًا كانتْ ساندرا طالبة في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية – إرضاءًا لوالدها – وتخرّجتْ منه عام 1993 ، كما حصلتْ على منحة دراسية في عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية .

ساندرا نشأت

– أثناء دراستها في المعهد العالي للسينما عَملِتْ مع الزعيم عادل إمام في فيلم “المولد” عام 1989 ، كما عَملِتْ في فيلم “الراقصة والسياسي” للفنانة القديرة “نبيلة عبيد” كمساعد مخرج (تحت التمرين) .

– كانتْ ساندرا نشأت قد قررت الابتعاد عن السينما ، وذكرت أن السبب هو أنها تُريد الاعتناء بابنها “سليم” وتمنحه كُل وقتها .. كما صرّحتْ في أحد اللقاءات أنها تحلُم بـ “حصد الأوسكار” لتُهديها إلى عائلتها .. نستعرضُ الآن أهم أعمال ساندرا نشأت …

اعمال ساندرا نشأت

المصلحة (2012)

ساندرا نشأت

– تدورُ قصة الفيلمِ في إطار تشويقي حول صراع الضابط “حمزه” وتاجر المُخدِرات “سالم المُسلمي” الذي بدأ عندما قُتِل شقيق حمزه على يد شقيق سالم المُسلمي ، ونتيجة لذلك يطلبُ حمزه نقله إلى قسم مُكافحة المُخدِرات ليستطيعَ الوصول إلى سالم والثأر لأخيه .

– الفيلم بطولة : أحمد السقا ، أحمد عز ، صلاح عبدالله ، محمد فراج ، زينة ، كندة علوش .. تأليف “وائل عبدالله”

مسجون ترانزيت (2008)

 – في أجواء مليئة بالإثارة يقوم العقيد “شوقي” بتجنيد المسجون “على الدقاق” في مقابل خروجه مِن السجن مع مَنحه مبلغ مِن المال يُمَكِنُه بواسطته أن يبدأَ حياة جديدة باسم جديد “عبدالرحمن” .. وبعد مرور خمس سنوات حدثَ ما لمْ يكُنْ في حُسبان ، ويعودُ شوقي ويطالبُ عبدالرحمن بمُهِمة جديدة وهو الأمر الذي يرفضه عبدالرحمن .. فيبدأ الصدامُ!

– الفيلم مِن بطولة : أحمد عز ، نور الشريف ، صلاح عبدالله ، إيمان العاصي ، محمد أبو داوود .. تأليف “وائل عبدالله”

الرهينة (2006)

– يبدأ الفيلم برحلة الشاب “مصطفى” إلى أوكرانيا ويجلس إلى جانب عالم مصري شهير ، وبمجرد وصولهما يرى مُصطفى اختطاف العالم فيتورط في مُهِمة إنقاذه في بلاد لا يعرف عنها أي شئ

– الفيلم بطولة : أحمد عز ، صلا عبدالله ، ياسمين عبدالعزيز ، نور ، محمد شرف .. تأليف “نبيل فاروق”

ملاكي اسكندرية (2005)

– يدور الفيلم في أجواء غامِضة حول جريمة قتل رجل أعمال ، وتُتهمُ زوجته بقتله .. تتجه الزوجة إلى أحد المُحامين الكبار الذي يرفض القضية لعدم الجدوى مِن المُحاولة بها .. يتمرّد “أدهم” المُحامي الشاب الذي يعمل في نفس المكتب وهو ما يؤدي إلى طرده مِن المكتبِ ؛ لتُصبِح القضية مسألة “أكون أو لا أكون” بالنسبة لأدهم

– الفيلم بطولة : أحمد عز ، غادة عادل ، خالد صالح ، نور ، محمد رجب ، محمود عبدالمُغني .. تأليف “وائل عبدالله” .. موسيقى “ياسر عبدالرحمن”

القائمة الكاملة لأعمال النجم احمد عز

ساندرا نشأت

حرامية في تايلاند (2003)

– يعمل “إبراهيم” في مصلحة الكهرباء ويعيش حياة روتينية إلى أن يظهرَ شاب يُدعى “فطين” ويخبره أنه شقيقه مِن والدته وهو ما لم يُصدقه إبراهيم فيحاول إبعاد فطين عنه بشتى الطُرق ، ولكِن الأمر يتغير عندما يعلم إبراهيم بموهِبة فطين في الرسم!

– الفيلم بطولة : كريم عبدالعزيز ، ماجد الكدواني ، حنان ترك ، طلعت زكريا ، لطفي لبيب .. تأليف “نبيل أمين”

حرامية في كي جي تو (2001)

– في إحدى عمليات السرقة يتم القبض على “سباعي” فيما يستطيع “حسن” أنْ يلوذَ بالفرار .. يطلب سباعي مِن حسن أن يكون مسئولًا عن ابنته “نسمة” لحين خروجه في مُقابِل عدم اعتراف سباعي على حسن ، ونرى صِدامًا كوميديًا بين حسن والطفلة نِسمة حيث تُسبب له المتاعبَ وتضعه في مشكلاتِ أينما ذهبا

– الفيلم بطولة : كريم عبدالعزيز ، حنان ترك ، مها عمار ، ماجد الكدواني ، طلعت زكريا ، نشوى مصطفى .. تأليف “بلال فضل”

ليه خلتني أحبك؟ (2000)

– هو فيلم مأخوذ عن الفيلم الأمريكي “My Best Friend’s Wedding” لجوليا روبرتس .. تدور الأحداث حول “هشام” الذي يُحِب “داليا” وأمام تفريطها في حبه يكون رد فعله الطبيعي نسيان علاقته بها والعودة كأصدقاء ، وفي هذه الأثناء يُقابِل هشام فتاة أُخرى “نُهى” ويرتبط بها .. كيف ستتصرف داليا؟

– الفيلم بطولة : كريم عبدالعزيز ، منى زكي ، أحمد حلمي ، حلا شيحة ، مها عمار ، رجاء الجداوي ، سامي سرحان .. تأليف “وليد يوسف”

مبروك وبلبل (1998)

– وفي هذا الفيلم نرى قِصة حُب مِن نوعٍ خاص .. بطلها “مبروك” والذي يُعاني مِن تأخُر عقلي ، ويُقيم مبروك مع شقيقته في القرية .. يقع مبروك في حُب جارته “بلبل” والتي تضطرها الظروفُ إلى السفر للقاهرة والعمل كعاهرة

– الفيلم بطولة : يحيى الفخراني ، دلال عبد العزيز ، كريمة مختار ، ماجدة زكي ، محمد كامل .. تأليف “لميس جابر”.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "في عيد ميلادها .. تعرف على أعمال المخرجة ساندرا..." A few seconds ago

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي ، هي الهواية الوحيدة التي استطاعت أن تُزيح حبى لكرة القدم جانباً .. أفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات !

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock