مراجعات افلام

تضحيه صغيره .. قد تؤدي للانتصار – Pawn sacrifice

من افضل افلام السير الذاتيه في الالفيه ومن اروع الافلام التي تحدثت عن الشطرنج بكل معاناته وتفاصيله …

طاقم العمل: توبي ماغواير -بيتر سارسجارد -بيف شرايبر

-قصة الفيلم … تدور احداث الفيلم حول السيره الذاتيه للاعب الشطرنج الامريكي بوبي فيشر الذي احدث طفره في عالم الشطرنج والمباره التاريخيه بينه وبين اللاعب الروسي بوريس سباسكي .1

-الفيلم ظاهرياً هيبان للمشاهد العادي انه بيتكلم عن مباره بوبي فيشر وبين بوريس ولكنه فيلم سياسي درامي ملحمي .. بيتكلم عن الوضع السياسي في فتره الحرب البارده ودرامي ملحمي في اظهار شخصيه بوبي فيشر العبقري الذي ينطبق عليه المثل ان ما بين الجنون والعبقريه شعره واحده …

-اداء اكثر من الرائع للمبدع توبي ماجواير الذي ابدع في تأديه دور العظيم بوبي فيشر وهوسه بالشطرنج والوسواس القهري الذي عاني منه بسبب تفكيره بنظرية المؤامره التي يدبرها الروس له وخوفه الذريع من الفشل … دور من اعظم الادوار في الالفيه …

سيناريو الفيلم غايه في الجمال مبتدءاً بشغف وحب فيشر للشطرنج ثم انتقالها لهوايه ثم اصبحت كالهوس بالنسبه لبوبي .. تصاعد الاحداث وكلما تصاعدت اشتد صراع فيشر مع نفسه ومعاناته مع الشطرنج تزداد حتي انه يفكر في الاعتزال حتي وهو في قمة مجده ..

-الاخراج كان اكثر من الممتاز صور لينا معاناه فيشر وازاي محبين الشطرنج بيبقوا مهووسين بيه واجواء الحرب البارده وكميه القلق والتوتر وخوف الكثير من الناس واقتناعهم بوسواس المؤامره …

بقلم : حسن سلامة

 

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock