مقالاتمميز

تصنيفات الافلام لتجنب المشاهد الخادشة للحياء

جميعاً نحب السينما ونعشق سحرها ونرغب في مشاهدة وتحديد تصنيفات الافلام سواء في دور العرض أو في المنزل فهي من وسائل الاستمتاع وتقضية اوقات الفراغ ولكن للأسف يلجأ بعض صُناع الافلام وخاصه الأفلام الأجنبية الي إقحام بعض المشاهد التي تجعلك تشعر بالحرج عند مشاهدتها خاصه اذا كنت تشاهده مع افراد عائلتك .

اليوم نستعرض بعض المواقع التي ستساعدك في تجنب الوقوع في هذ الحرج :

 

 Commonsensemedia.org

– بمجرد دخولك علي هذا الموقع يعرض ترشيحات لأفلام مصنفه طبقاً لمناسبتها للفئات العمريه المختلفه بدءا من٨+ حتي +١٦

– يتيح الموقع معرفه اراء وتقييمات من اباء واسر ممن شاهدوا هذا الفيلم حول درجه اباحيته ومدي مناسبته للمشاهده بالفئه العمريه وكذلك احتوائه علي الفاظ غير مناسبه من عدمه وكذلك هل الفيلم يقدم رساله ايجابيه وشخصيات تصلح كقدوه او لا .

وكذلك يُعلمك عن وجود مشاهد عنف او مشاهد تدخين ومخدرات وسُكر …كل هذا تجده بمجرد ماا ان تكتب اسم الفيلم في خانه البحث داخل الموقع .

 

Movieguide.org

– هو بمثابه دليل عائلي لمشاهدة الأفلام ويقيم الفيلم من حيث اللغه (الألفاظ ) والمشاهد الإباحيه بمستويات حاده او متوسطه او كثيفه .

 

kids-in-mind.com

– واحد من اهم المواقع المعنيه بأهمية وجود رقابه عائليه علي مايشاهده الاطفال .ولذلك يتيح لك البحث عن اسم الفيلم الذي تريد مشاهدته مع أطفالك وبكبسة زر يظهر ملخص القصة مع مؤشر مرقم بالدرجات للمشاهد الإباحيه والألفاظ ومشاهد العنف مع خاصيه مميزه جداً وهي وصف للمشاهد الغير مرغوبه كتابياً لتستطيع تحديد إمكانيه مشاهدتك أو مشاهدة أطفالك لمحتوي هذا الفيلم بحيث رقم واحد يدل علي ندرة هذا العنصر ورقم ١٠ يدل علي كثافة وجوده داخل الفيلم .

IMDB 

– موقع تقييم الأفلام العالمي والأكثر شهرة والذي يعد أكبر قاعدة بيانات سينمائيه ، يتيح ايضا عند قراءتك عن فيلمك الذي ستقرر مشاهدته يضع خانه مخصوصه وهي

“parent “guide (دليل الاسره )

يضع فيها بنود للتقييم مثل المشاهد الإباحيه- الألفاظ -مشاهد تناول الكحول أو المخدرات أو حتي التدخين – مشاهد العنف والتي تؤثر علي الاطفال وتشكل شخصياتهم.

 

Parentalguide.org 

– يتيح الموقع تقييم للفيلم مبني علي اراء الأباء والعائلات وبمجرد دخولك علي الموقع تجد تقسيم للأفلام بالسن وبمجرد الضغط علي الفئه العمريه تجد ترشيحات لأفلام تناسب هذه الفئه العمريه مع معلومات عن الفيلم وهو الموقع الافضل في رأيي.

 

معلومات تساعدك لمعرفه تصنيفات الافلام ومدي مناسبته للمشاهده العائليه :

نرجو ان نكون قد ساعدناكم في تحديد نوعيه ماستشاهدونه ونتمني لكم مشاهده عائليه سعيده .

رشا بدر

كاتبة بفريق بيهايند, ومؤسسة صفحة Sweet moments على صفحات التواصل الاجتماعى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock