قوائم الأفلام

ترتيب سلسلة أفلام Star Wars

تعد سلسلة أفلام “Star Wars” واحدة من أطول وأشهر السلاسل السينمائية في تاريخ السينما،ونقدم لكم الآن ترتيب سلسلة أفلام Star Wars  ،فقد بدأ إنتاجها عام 1977 ومازالت مستمرة حتي الآن، وحازت علي العديد من الجوائز التقنية وحققت إيرادات ضخمة في شباك التذاكر العالمي، وهي من نوع أوبرا الفضاء وتتناول الصراع بين الخير والشر في زمن بعيد علي مجرة بعيدة.

اقرأ ايضاً: ترتيب سلسلة مارفل

ترتيب أفلام Star Wars

في هذا المقال سوف نقدم ترتيب سلسلة أفلام Star Wars ، وسنعرض ترتيبين مختلفين من ترتيب أفلام Star Wars، حسب سنة الإصدار، وحسب تسلسل الأحداث وذلك لأن أسلوب سرد أحداث السلسلة غير مرتب، فنجد الثلاثية الأصلية أو الأم (Original Trilogy) تحمل الأرقام (4 – 5 – 6)، بينما تحمل الثلاثية الإضافية (Prequel Trilogy) الأرقام (1 – 2 – 3)، فيم تحمل الثلاثية المكملة ((Sequel Trilogy الأرقام (7 – 8 – 9)، ويرجع السبب في هذا الترتيب الغريب إلي أن السلسة عندما تم ابتكارها للمرة الأولي علي يد “جورج لوكاس” كان مخططاً تقديم ثلاثية أفلام فقط دون وجود أي نية لتطوير وتوسيع هذا العالم، والتي عُرفت فيما بعد بالثلاثية الأم (Original Trilogy) وامتدت من عام 1977 وحتي عام 1983 وبذلك انتهت السلسة بشكل رسمي، وبعد مرور 20 عام علي إصدار أول أفلام السلسلة قرر “جورج لوكاس” إعادة إحياء هذه السلسلة من خلال تقديم ثلاثية جديدة تستبق أحداث الثلاثية الأم وعُرفت بالثلاثية الإضافية (Prequel Trilogy)، وفي عام 2012 استحوذت شركة ديزني علي حقوق السلسلة وقررت إعادة إحياء السلسلة مرة أخري بثلاثية جديدة تستكمل أحداث الثلاثية الأم وعُرفت بالثلاثية المكملة ((Sequel Trilogy.

ترتيب أفلام Star Wars حسب سنة الإصدار

الثلاثية الأم (Original trilogy)

Episode IV
A New Hope 1977
IMDb: 8,6
Oscar: 10 Nominations & 6 wins

-يتحد “لوك سكاي ووكر” مع بعض الأشخاص من أجل إنقاذ المجرة من إمبراطورية شريرة تحاول السيطرة عليها، والأميرة “ليا” قائدة المقاومة التي تم اختطافها من قبل اللورد الشرير “دارث فيدر”

Episode V
The Empire Strikes Back 1980
IMDb: 8.8
Oscar: 3 Nominations & 1 Win

-بعد أن تعرض المتمردون لهجوم من قبل الإمبراطورية الشريرة أثناء العودة لقاعدتهم، يبدأ “لوك سكاي ووكر” تدريبات جيداي متقدمة مع المعلم “يودا”، فيم يتبعه أصدقائه اللورد “دارث فيدر”.

Episode VI
Return of the Jedi 1983
IMDb: 8.3
Oscar: 4 Nominations

– بعد مهمة جريئة لإنقاذ “هان سولو” من قصر جابا، يتم ارسال المتمردون لتدمير نجم الموت، فيم يحاول “لوك سكاي ووكر” إنقاذ والده من الجانب المظلم.

الثلاثية الإضافية (Prequel Trilogy)

Episode I
The Phantom Menace 1999
IMDb: 6.5
Oscar: 3 Nominations

-يصادف اثنان من فرسان الجيداي فتي صغير يمتلك قوة غير اعتيادية، ومع عودة السيث تبدأ الملحمة التاريخية بين الخير والشر.

Episode II
Attack of the Clones 2002
IMDb: 6.6
Oscar: 1 Nomination

-بعد مرور 10 سنوات يدخل “أنكين سكاي ووكر” في علاقة حب محظورة مع “بادمة”، في الوقت الذي يكتشف فيه “أوبي” جيش سري مُستنسخ لتدمير الجيداي.

Episode III
Revenge of the Sith 2005
IMDb: 7.6
Oscar: 1 Nomination

– بعد مرور ثلاث سنوات علي حرب المستنسخين، يستسلم “أنكين سكاي ووكر” لإغراءات الجانب المظلم، ويصبح عدواً للجيداي ولمن يحبهم.

الثلاثية المكملة (Sequel Trilogy)

Episode VII
The Force Awakens 2015
IMDb: 8
Oscar: 5 Nominations

-بعد ثلاثة عقود من هزيمتها، تحاول الإمبراطورية العثور علي فارس الجيداي المفقود “لوك سكاي ووكر” للحصول علي علي خريطة مخزنة داخل إنسان آلي.

Episode VIII
The Last Jedi 2017
IMDb: 7.2
Oscar: 4 Nominations

-تبدأ الفتاة “راي” في تطوير قدراتها بتوجيه من “لوك سكاي ووكر”، في الوقت الذي تستعد فيه المقاومة لخوض معركة شرسة مع الجانب المظلم.

Episode IX 2019

-من المقرر عرض الجزء الأخير من الثلاثية المكملة ((Sequel Trilogy في 20 ديسمبر 2019 دون أن يتم الإعلان عن الإسم حتي الآن.

أفلام مستقلة

(أفلام تدور أحداثها في نفس العالم، ولكنها لا تتبع أحداث السلسلة الأصلية)

Rogue One
A Star Wars Story 2016
IMDb: 7.8
Oscar: 2 Nominations

-يحاول مجموعة من المتمردين القيام بمهمة بالغة الصعوبة ومحفوفة بالمخاطر، وهي سرقة مخططات السلاح الفتاك “نجمة الموت” الذي تمتلكه الإمبراطورية.

Solo
A Star Wars Story 2018
IMDb: 7
Oscar: 1 Nomination

-مغامرات “هان سولو” ومساعد الطيار “تشوباكا” داخل عالم الجريمة المظلم قبل الإنضمام إلي المتمردين.

-الترتيب حسب تسلسل الأحداث

EP I – The Phantom Menace 1999
EP II – Attack of the Clones 2002
EP III – Revenge of the Sith 2005
EP IV – A New Hope 1977
EP V – The Empire Strikes Back 1980
EP VI – Return of the Jedi 1983
EP VII – The Force Awakens 2015
EP VIII – The Last Jedi 2017

محمد عرفان

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock