قوائم الأفلام

ترتيب افلام دي سي من البداية وحتى الآن

نقدم لكم في هذا المقال ترتيب افلام دي سي، دي سي كومكس هي شركة قصص مصورة تابعة لشركة الإنتاج “وارنر بروس” تم إنشاءها عام 1967 تم تسمية الشركة العديد من الأسماء منذ عام 1934 حتى إستقرت على هذا الإسم في التاريخ المعلن.

 

اصدر هذا العالم الممتد الكثير من الأعمال الفنية كالقصص المصورة وهي الأساس وتم صناعة الكثير من الأفلام الواقعية وأفلام الأنيميشن والمسلسلات الواقعية والألعاب أيضاً التي نالت نجاحاً في جميل المجالات ولكن بدرجات متفاوته.

ويحتوي هذا العالم الممتد على الكثير من الشخصيات سواء كانوا أبطالاً مثل “باتمان” “سوبرمان” “وندروومان” و”فلاش” أو أشراراً مثل “الجوكر” “هارلي كوين” و”دارك سايد”.

لكننا سنتحدث عن أفلام هذا العالم في عالمها السينمائي الممتد.

وإليكم ترتيب افلام دي سي 

Man of Steel – 2013

– “سوبرمان” أو “كلارك كينت” الشاب الذي يشعر بكونه غريب عن بني البشر بسبب قوة ما بداخلة ثم نكتشف أنه من سكان كوكب كريبتون وتم إرسالة للأرض لحمايته, وتبناه كل من “مارثا” وزوجها “جوناثان كينت”.


وكان هذا الفيلم هو بداية عالم دي سي السينمائي الممتد وكان من بطولة “هينري كافيل”.

 

Batman V Superman – 2016

-المواجه المرتقبه بين كلاً من “باتمان” و”سوبرمان” بسبب إعتقاد كل منهم بأن الأخر خطر على البشرية, ولكن يجب عليهم تدارك الأمر بسبب تعرض العالم لخطر كبير أثناء المعركة.

رائعة “زاك سنايدر” كما يلقبها البعض من محبين القصص المصورة لإلتزامها الشديد بها ومن بطولة “هنري كافيل” “بين أفليك” “جال جادوت”.

 

Suicide Squad – 2016

– مجموعة من المجريمين شديدين الخطورة تم حبسهم في السجن ولكن يتم الإتفاق معهم على تنفيذ مهمات شديدة الخطورة مقابل الحصول على إمتيازات ما.


لم يحقق هذا الفيلم أي نجاح نقدي وتعرض لإنتقادات كبيرة ولكنه حقق نجاح جماهيري كبير ومن بطولة “ويل سميث” “جاريد ليتو” “مارجوت روبي” “فيولا ديفيد” والكثير من النجوم الأخرين.

 

Wonder Woman – 2017

– “وندروومان” أو “الأميرة ديانا” أميرة الأمازون التي تعلم أن هنالك حرباً ما في العالم الخارجي فتسعى للمشاركة لوقوف هذه الحرب، لا تفوّت مشاهدة مراجعة فيلم Wonder Woman


أكثر أفلام العالم حصولاً على أراء نقديه عالية مع نجاح جماهيري عالي أيضاً ومن بطولة “جال جادوت”.

 

شاهد ايضاً ترتيب افلام مارفل

Justice League – 2017

-يتعرض العالم لخطر كبير فيسعى “بروس وين” برفقة صديقته الجديدة “ديانا” لتشكيل فريق من أصحاب القدرات الخارقة أمثال أكوامان, فلاش و سايبورج لوقف هذا الخطر.


يعد هذا العالم أكبر خيبة في العالم لحصولة على إراء نقدية وجماهيرية سيئة جداً جعلت البعض يقول أنهانعاية العالم, ومن بطولة “بين أفليك” “هينري كافيل” “جال جادوت” “جيسون مومو” “إيزرا ميلر”.

 

Aquaman – 2018

– “أكوامان” أو “أرثر كاري” الذي يعلم بضرورة ذهابة لأطلانطس للمطالبة بعرشة ولوقف الخطر الذي يهدد العالم.


يعد أكثر أفلام العالم حصولاً على إيرادات فقد تجاوزت إيراداته حد الميليار جعلت منه أكثر أفلام العالم نجاحاً ومن بطولة “جيسون مومو” “أبمبر هيرد” نيكول كيدمان”

 

اقرأ ايضاً : مراجعة فيلم Aqua Man

لم يتوقف عالم دي سي السينمائي الممتد إلى هذا الحد فقط, بل أننا ننتظر في هذا العام صدور فيلم Shazam! في شهر إبريل المقبل.


وأفلام مثل WONDER WOMAN 1984 وفيلم BIRDS OF PREY بطولة “هارلي كوين” من المقرر صدورهم عام 2020
وأفلام أخري قيد التنفيذ مثل CYBORG وGREEN LANTERN و SUICIDE SQUAD 2 و FLASH ولكن لم يتم إصدار أي معلومات عن معاد صور هذه الأفلام!

 

محمد بشير

كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock