black adam بلاك آدم
مقالات

من هو بلاك آدم Black Adam – كل ما تود معرفته قبل مشاهدة فيلم Black Adam

من هو بلاك آدم Black Adam - كل ما تود معرفته قبل مشاهدة فيلم Black Adam 1

قبل ان نتحدث عن شخصية بلاك آدم Black Adam فأنه بلا شك ان محبين افلام الأبطال الخارقين اصبحوا كثيرين منهم الصغار والكبار بسبب احتوائها على المؤثرات البصرية والقصص المتسلسلة التي طالما احببناها منذ صغرنا وتمنينا في يوم ان نكون مثل هذه الشخصيات، ولا يوجد شك ان لكل منا بطله الخارق المفضل الذي طالما احبه وتابع كل ما يدور عنه. 
كما اصبحت شركات الإنتاج تهتم بهذه النوعية من الأفلام، وبالطبع عند ذكر اسم ابطال خارقين يأتي في بالنا دوماً شركتا Marvel و DC الذي طالما تميزوا بشخصيات فريدة من نوعها ومميزة بقواه خاصة، لذا الان سنتكلم عن احد اهم اشرار شركة DC ألا وهي Black Adam (آدم الأسود) 
Black-Adam-Dwayne-Johnson

من هو بلاك آدم ؟

بلاك آدم هو شخصية خيالية شريرة ومن اصول مصرية وكانت عائلته من اسلاف المصرين القدماء، كما انه العدو الأول “لشازام” الذي كان سابقاً يسمى “بكابتن مارفل” ولكن بسبب تشابه الأسماء في شركة منافسة تم تغير الاسم إلى “شازام”، طالما كان بلاك آدم يتمتع بقوة كبيرة وعظيمة مما جعله خصماً لا يستهان به أبداً. 
black adam

بداية ظهور شخصية بلاك آدم 

ظهرت شخصية بلاك آدم لأول مره في العدد The Marvel Family 1 والتي كانت من إصدار كل من” Otto Binder و C.C.Beck” والذي جعلوه أحد أعداء “كابتن مارفل” الذي سمي بعد ذلك بشازام. 
هل تعرضت الشخصية للتغير في وقتنا الحالي؟ 
نعم، لقد تغيرت شخصية بلاك آدم كثيراً عن الماضي بسبب بعض الإضافات والتغيرات التي قام بها كل من المؤلفين ” Jerry Ordway, Geoff Johns, David. Goyer” والذي جعلوه فيما بعض Anti-Hero اي الشخصية التي تحاول التكفير عن خطايا الماضي ومساعدة الناس وحمايتهم. 
قوة بلاك آدم

كيف اكتسب بلاك آدم قواه؟ 

 كان “شازام” يرى في آدم العديد من الصفات الحميدة مثل نقاء روحه وأخلاقه، لذلك قرر منحه قوى خارقة كبيرة وساحرة مستمدة من قوى الألهه المصرين القدماء. 

هل استعمل بلاك آدم قواه في الخير؟ 

لا، لم يستعمل آدم قواه في الخير وعند حصوله على القوة الخارقة ذهب إلى فرعون مصري قديم وطلب منه أن يتنازل عن عرشه ولكن عندما استعان الفرعون بحراسه لحمايته غضب آدم وقام بالرد عليه عن طريق قتله وكسر عنقه. 
وعندما علم “شازام” بالأمر غضب ولم يستطع سحب القوه منه فقام بنفيه إلى أبعد نجمة في الكون. 
black adam dc

ما هي قوة ومهارات بلاك آدم ومن من أكتسبها؟ 

أكتسب Black Adam العديد من القوة الخارقة التي كانت لدى الألهه المصرية قديماً منها: 
• قوة التحمل والتي أكتسبها من الإله شو. 
• الحكمة والتي أكتسبها من الإله تحوت. 
• قوة السرعة الفائقة والتي أكتسبها من الإله أنبو. 
• قوة الشجاعة والتي أكتسبها من الإله منثو. 
• قوة الطاقة الجبارة والتي أكتسبها من الإله آمون. 
• القوة البدنية والتي أكتسبها من الإله هرشيف. 
Black Adam

مقتطفات من حياة بلاك آدم ونبذة عنها

كانت حياة آدم مليئة بالمواجهات والمعارك مع أشد الأعداء والقرارات التي كانت غير منصفة وكان يذهب بسببها العديد من الأبرياء مثل:

  •  كان دائما آدم يتلاعب ويوهم الأبطال الخارقين بتركه للشر وإقناعهم بغزو قرى صغيرة فقط من أجل تحقيق مطامعه ومصالحه الشخصية. 
  •  قام آدم بقتل ابن عمه عندما علم أن “شازام سيمنحه قوى خارقة ولكن آدم رأى انه لا يستحقها فقام بقتله على الفور وسرق القواه منه، علماً بأن كان ابن عمه يخطط لاستخدام قواه في الخير. 
  • بعد وفاة زوجته “إيزيس” طلبت منه الإنتقام لروحها مما جعله أن يقتل مليوني شخص حزناً عليها. 
  • استمرت المنافسة بين “شازام” و “بلاك آدم” لفتره طويلة جداً قبل أن يصبح بعدها آدم Anti-Hero ويساعد الناس أحياناً. 

هل يوجد فيلم سيجسد شخصية بلاك آدم؟ 

 نعم، بالفعل بدأ العمل منذ صيف 2021 على فيلم Black Adam لشخصية بلاك آدم وسيكون من بطولة (داوين جونسون، سارا شاهي، ألديز هودج ونواه سنتينو) والذي من المقرر عرضه في السابع والعشرين من شهر يوليو.

0
like
0
love
0
haha
0
wow
0
sad
0
angry
صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.