اخبار

بعد نجاحه عربياً.. فيلم 122 في دور العرض الهندية

122 بالهندية

كتب| منذر مساعدية

تمت دبلجة فيلم 122 إلى اللغة الهندية لعرضه في الهند خلال الفترة القادمة، في سابقة هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى الأفلام المصرية والعربية.

وكشف بطل الفيلم طارق لطفي، في مداخلة في برنامج “هنا العاصمة” التلفزيوني، أنه سيتم دبلجة العمل إلى اللغة الفرنسية أيضا لعرضه في فرنسا، معبرا عن سعادته الكبيرة بنجاح الفيلم في مصر والإمارات والعراق وباكستان ومعتبرا أن نوعية الفيلم مطلوبة على المستوى العالمي ما قد يفتح له أبواب النجاح عالميا.

وأكد لطفي أن المؤلف صلاح الجهيني قد كتب قصة غير محلية بل صالحة للمشاهدة في أي مكان في العالم، مستدلا بموافقة لجان المراقبة في باكستان والهند على عرض الفيلم فور معاينتهم إياه حتى قبل أن تتم عملية الدبلجة، نظرا للتقنيات الحديثة المستعملة في تصوير الفيلم وإخراجه إلى الشاشة الكبيرة.

اعلان فيلم 122 بالهندية

ويعتبر فيلم 122 عودة قوية لطارق لطفي إلى السينما بعد غياب دام أكثر من ثماني سنوات، وقال لطفي إنه تلقى عدة عروض في الفترة التي غاب فيها عن السينما معتبرا إياها “مواضيع عادية” لا تضمن له النجاح الذي يريده، بينما اعتبر أن كل عنصر من عناصر 122 يضمن النجاح، من سيناريو صلاح الجهيني إلى إخراج ياسر الياسري وأيضا الموسيقى والإنتاج لسيف عريبي مشيدا بطاقم التمثيل الذي شاركه بطولة الفيلم، وشكر في نهاية مداخلته زملائه أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح ومحمد لطفي.

ويروي الفيلم قصة شاب من الطبقة الشعبية تجمعه قصة حب مع فتاة صماء، يدخلان بسبب ظروف الحياة القاسية إلى عالم من العمليات المشبوهة فيتعرضان إلى حادث أليم يُنقلان على إثره إلى المستشفى، ليجدا نفسيهما في مواجهة كابوس مفزع يغير حياتهما إلى الأسوء. ويخوض بطولة الفيلم، إلى جانب طارق لطفي، كل من أمينة خليل وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح وأسماء أبو اليزيد.

Avatar

subscriber
حاصلة على ليسانس اداب قسم اعلام شعبة إذاعة وتلفزيون،حصلت على تدريب فى مؤسسة العربية نيوز، وعملت مسبقاً فى موقع اخبار الشرقية، ومحررة رياضية فى شبكة كون الاخبارية، وراديو شخبطة اونلاين.