أخبار

بالرغم من الانتقادات…نتفلكس لن تحذف ذلك المشهد

كتب| حازم لطيف

ذكرت صحيفة Independent البريطانية ان صناع فيلم “بيرد بوكس” استخدمو لقطات حقيقية لحادث القطار المأسوي الذي راح ضحيته حوال 47 شخصا في كندا، الأمر الذي عرض شبكة نتفلكس للأتهام “بالتشهير” بالحادث والمطالبات بإزالة تلك اللقطات.

وبسؤاله عن وجود نية لأزالة تلك اللقطات، اكد المتحدث باسم الشبكة لوكالة AP انه لا توجد نية على الأطلاق لأزالة اللقطات، مبرراً موقف الشبكة بالقول ان استخدام لقطات الحادث كانت بنية “تفادي” مثل تلك الحوادث فالمستقبل على حد تعبيره.

استخدام تلك اللقطة لم يكن الأول لنتفلكس، فبحسب موقع ال BBC ان الشبكة استخدمت تلك اللقطات في مسلسلها “Travelers “ مما عرضها للأنتقادات الواسعة الأمر الذي دفع Peacock Alley Entertainment المنتجة للفيلم للأعتذار، ولكن من الواضح ان الشبكة لم تكترث كثيرا لتلك الأنتقادات.

يعود الحادث، المعروف باسم “حادث قطار لاك ميجانتك”، لعام 2013، حيث خرجت عربات قطار شحن عن مساره قرب بلدة لاك ميجانتك الكندية ، الأمر الذي ادى الى انهيار عدة مباني ومقتل واصابة العشرات.

فيلم “بير بوكس” الذي استُخدمت فيه تلك اللقطات ، هو بطولة النجمة ساندرا بولوك، وتدور احداثه حول وحش يظهر في نهاية العالم ويقود كل من يراه الى الانتحار الامر الذي نجم عنه حوادث طرق وقطارات.

آية وجيه

حاصلة على ليسانس اداب قسم اعلام شعبة إذاعة وتلفزيون،حصلت على تدريب فى مؤسسة العربية نيوز، وعملت مسبقاً فى موقع اخبار الشرقية، ومحررة رياضية فى شبكة كون الاخبارية، وراديو شخبطة اونلاين.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock