مقالات

معلومات لا تعرفها عن النسخة الحية من فيلم Mulan

معلومات لا تعرفها عن النسخة الحية من فيلم Mulan 1

قصة النسخة الحية من فيلم Mulan لا تختلف كثيرًا عن نسخة الانميشن ولكن بإضافة بعض التفاصيل والخطوط الدرامية فهى تدور حول فتاة صينية تُدعى “مولان” تتنكر في صورة رجل لانقاذ والدها العاجز من دخول الجيش .

 

معلومات عن فيلم Mulan : 

– الفيلم نسخة حية من فيلم ديزني “Mulan 1998” ،وكان من المفترض أن يتم اصداره في مارس 2020 بعد تأجيلات عديدة، ولكن بسبب فيروس كورونا المستجد تم تأجيله الى 4 سبتمبر وسيعرض على منصة “+Disney” بدلًا من عرضه في السينما، وُيذكر انه سيتم عرضه في السينما في البلدان التي لا تتوافر لديها المنصة.

Mulan' Movie Facts | Mental Floss

– الجدير بالذكر انه قد مر 22 عام علي صدور الانميشن .

– كان من المقرر عرض الفيلم في نوفمبر 2018 وبسبب مشاكل في الانتاج تم تأجيله الي ديسمبر 2019 ،واُجل مرة اخرى الي مارس 2020 لتفادي فيلم “Star Wars“، وبعدها اُجل الى سبتمبر بسبب فيروس كورونا.

– الفيلم سيكون من اخراج “Niki Caro“وهي تعتبر ثاني مخرجة لفيلم لديزني يتجاوز ميزانيته 100 مليون دولار بعد فيلم “A Wrinkle in Time”.

Mulan's Niki Caro Directing Beautiful Ruins | Movies | Empire

– مؤلفو الفيلم هم “Lauren Hynek” و “Elizabeth Martin” و”Rick Jaffa” وايضاً “Amanda Silver” .

 وقد قاما “Rick jaffa ” و”Amanda Silver” بكتابة بعض الافلام مثل سلسلة “Rise of Planet of the Apes “و”Jurassic World 2015“.

صورة ذات صلة

معلومات لا تعرفها عن النسخة الانميشن من فيلم Mulan

– تم اجراء تعديلات بسيطة على اسماء الشخصيات لاعطائهم اسماء صينية ، فتم تغيير اسم “فا مولان” الي “هوا مولان” ليكون اسمها متشابهًا مع الاسطورة الصينية التي اُخذ عن اساسها الفيلم.

– وايضاً تم تغيير اسم الخصم اللدود “شان يو” الي “بوري خان” ،ووالد مولان “فا زو” الي “هوا زو“.

Jason Scott Lee in Mulan (2020)

– الفنان “جيسون سكوت” الذي أدى دور شخصية “بوري خان” في فيلم النسخة الحية من مولان، عمل مسبقًا مع ديزني في فيلم “The Jungle Book 1994” حيث لعب دور “ماوكلي”، بالاضافة الى فيلمي “Lilo & Stitch 1,2”

5 facts about Mulan – the live-action, all-Asian movie starring Jet Li, Liu Yifei, Gong Li, Donnie Yen, Jason Scott Lee, Tzi Ma and Rosalind Chao | South China Morning Post

– تم جعل الغزاة الأعداء في الفيلم من “الروران” الذين عاشوا في ذلك الوقت وفي نفس المكان كما في القصة الأصلية بدلًا من قبيلة “الهونز” لجعل الفيلم أكثر دقة من الناحية التاريخية.

– لن يظهر القائد “لي شانج” بالفيلم، ولكن ذكر المنتج “Jason Reed” ان تم تقسيم شخصيته الى شخصيتين وهما القائد تونج والمرشد “Commander Tung” الذي كان بمثابة والدها ومرشدها خلال الفيلم والاخر “Honghui” وهو في فريق مولان، وقال : “أعتقد أن وجود ضابط آمر يظهر اهتمامًا بالحب كان أمرًا مزعجًا للغاية خاصةً في هذا الوقت ولم نعتقد أنه من المناسب اضافته في الفيلم”.

معلومات لا تعرفها عن النسخة الحية من فيلم Mulan 2

 

– من التعديلات التي اُجريت علي الفيلم انه سيكون بدون التنين “موشو” ويُذكر ايضًا انه بدون ارواح الاجداد بسبب تركيز ديزني على أن يكون الفيلم خاص بتقاليد وثقافة الصين، فسيظهر “طائر الفينق او العنقاء الاسطوري” بالفيلم لأنه يعتبر رمزًا للسلام والازدهار بالنسبة للصين.

Eddie Murphy in Mulan (1998)

– اجرى مديرو اختيار فريق التمثيل مقابلات مع 1000 مرشحة لدور مولان لتركيزهم على توافر بعض المتطلبات كمهارة الدفاع عن النفس والتحدث باللغة الانجليزية، وامكانية ان تكون نجمة، الى ان تم اختيار الفنانة الممثلة “ليو يي فاي” لأداء الشخصية، وهي فنانة صينية تتحدث الانجليزية.

Yifei Liu in Mulan (2020)

– مديرة التصوير “ماندي وولكر” قالت أن 90% من أداء الفنانة ” ليو فاي” عبارة عن مشاهد قتال وركوب الخيل ودفاع عن النفس ومشاهد المعارك.

– تم تصوير الفيلم في “نيوزلاندا” وبعض المشاهد تم تصويرها في “الصين”.

– مصممة الأزياء “Bina Daigeler” قامت ببحث لأسابيع في الصين حتى تتأكد ان جميع الملابس دقيقة.

Mulan will be streaming on Disney Plus — for an extra $30 - Vox

– المغنية “Christina Aguilera” التي قامت بغناء أغنية “Reflection” في نسخة الانيميشن، ستقوم بالغناء في النسخة الحية ايضًا من الفيلم.

– أحد مخرجي نسخة الانيميشن “Tony Bancroft” ذكر أنه مسرورًا بأن النسخة الحية ليست نسخة مكررة من الانيمشن، عكس النسخة الحية من فيلم “The Lion King” والذي تبرأ منه .

The Lion King' Returns. That's The 'Circle Of Life.' Here's Your Review | On Point

– رُشح مخرج فيلم “Ang Lee , ” Life Of Pi” لاخراج الفيلم ولكنه رفض بسبب انشغاله بفيلم “Billy Lynn’s Long Halftime Walk”

معلومات لا تعرفها عن النسخة الحية من فيلم Mulan 3

– اوضحت المخرجة “Niki Caro” ان تصنيف الفيلم لن يكون موسيقي كما بالانميشن لتركيزه علي فن القتال وهذا لا يعني ان الفيلم خالي من الموسيقى .

– سيقوم الفنان “Jet Li” بدور شخصية امبراطور الصين وذكر أنه بعد أن عُرض عليه الدور رفضه بسبب السيناريو والأجر ولكن بعدها ذكرته بناته أن ديزني تسعى الى تسليط الضوء على الثقافة الصينية، فتراجع ووافق.

Jet Li's daughter urged him to take up 'Mulan' role to promote Chinese culture - Mothership.SG - News from Singapore, Asia and around the world

– كانت هناك تخطيطات في 2010 للمخرج “Chuck Russell” لاخراج الفيلم وببطولة الفنانة “Ziyi Zhang” بدور “مولان”.

 

– ستظهر شخصية جديدة هي اخت مولان “Hua Xiu” او “هوا شيوى” وستجسدها الفنانة “Xana Tang” والغريب في الامر ان مولان في الفيلم لديها اخت على عكس الاسطورة فلديها اخ.

Rosalind Chao, Pei-Pei Cheng, Yifei Liu, and Xana Tang in Mulan (2020)

– جميعنا نعلم ان قائد الجيش الغولي “شان يو” هو الخصم بالانميشن ولكن الجديد في النسخة الحية انها ستظهر شخصية ساحرة شريرة اخرى وهى “Xain Lang  ستجسدها الفنانة “Li Gong“.

Meet Mulan's New Nemesis - D23

 

رضوى حمدى
كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند