مراجعات افلام

المنبوذ هو الشخص الذى فقد حياة الرفاهية وعاد إلى طبيعته الإنسانية Cast Away

تشاك نولاند هو ذلك المدير الناجح الذى يعمل بشركة “Fedex” ، يتعرض لحادث لم يكن فى الحسبان ولكنه ينجو منه بأعجوبة ، والذى ينقله إلى نمط حياة يستنفذ قواه البدنية والنفسية .

تشاك لطالما كان يعلم ويقدر قيمة الوقت فى عمله ، كانت حياته طبيعية ومستقرة ، كانت لديه حبيبة وبينهما وعد بالزواج ، كان لديه أصدقاء ، لكن مثلما يقال فى المثل الشائع : “تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن” ، ويتعرض لحادث مفاجئ يقلب حياته رأسا على عقب ، يتمكن من النجاة منه بأعجوبة ، ولكنه يجد نفسه وحيدا شريدا فى جزيرة نائية ، ولأن الجزيرة كانت مجدبة ومفقرة ، فقد كان يجب عليه أن يجد طعامه وشرابه وملبسه ومسكنه وأن يقى نفسه من أى شر محاوط به .

 

عندما فتح أحد الطرود الخاصة بأحد عملاء شركته ، وجد بها كرة طائرة ، أسماها ويلسون ، وجعلها صديقا وأنيسا لوحدته الموحشة ، كان يحدثها مرارا وتكرارا ولا يمل من ذلك ، وكأنها إنسانا يحس ويشعر بما يعانى منه طوال رحلته .

بالرغم من كل ما كان يعانيه فى الجزيرة من آلام بدنية ونفسية ، إلا أنه كان قادرا على جلب طعامه عن طريق إصطياده لسمكة صغيرة ، وكان قادرا على جلب شرابه عن طريق كسره لأحد ثمرات جوز الهند ، ولا يمكن بالطبع نسيان مشهد إشعاله للنار ، وكم كان يشعر بسعادته عندما فعل ذلك بعد صعوبة بالغة ، وهو يوجه كلامه للفضاء الذى حوله : “إنظروا ، لقد أشعلت نارا !” .

إستطاع تجهيز ما يشبه قاربا صغيرا ليتمكن من النجاة ، كان عليه أن ينقذ نفسه ، كان أيضا يريد إنقاذ ويلسون ولكنه لم يستطع ذلك ، كان مشهدا مؤثرا عندما ودعه وهو يحدثه : ” ويلسون ، أنا آسف ” ، القدر مكنه من العودة مرة أخرى عن طريق إحدى السفن .

أعتقد ان توم هانكس هو الشخص الوحيد القادر على جعلنا نبكى من أجل كرة طائرة .

عندما عاد تشاك إلى حياته السابقة ، وجد أشياءا كثيرة كانت قد تغيرت عما كانت ، الجميع كان يعتقد بأنه قد فارق الحياة ، حبيبته كانت تعتقد ذلك وأخلفت وعدها له ، ولم تسع إلى مقابلته بل هو من سعى إلى ذلك ، ولكنه وجدها قد تزوجت ، وجد أصدقائه وقد أنهكهم العمل وأصبحوا مثل القطع الصدئة التى تدور بإحدى الآلات بدون هدف ، أدرك تشاك أن جميع من حوله أصبحوا أناس قلوبهم خاوية ، فكيف يمكن أن يكون بينه وبينهم لقاء ؟

تشاك كان يعلم ما يجب عليه فعله ، أن يستمر بالتنفس ، فالشمس سوف تشرق غدا ، من يدرى ما الذى يخبأه القدر ؟

بقلم : اسلام سرحان

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock