Marvel

كل ما تريد عن المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة من افلام ومسلسلات مارفل

المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي

في هذا المقال ستتعرف على المرحلة الرابعة من افلام ومسلسلات مارفل وما هو قادم في المرحلة الخامسة من مارفل والمرحلة السادسة واهم الافلام والمسلسلات المنتظرة من مارفل وكل التفاصيل عنها، عقب النهاية الملحمية لفيلم “Avengers Endgame” ، أصبح التحدي صعباً علي “كيفن فايجي” والقائمين علي المرحلة الرابعة من عالم “مارفل” السينمائي لتقديم المزيد من الأعمال التي بإمكانها ضمان إستمرارية عالم “مارفل” بالعديد من الأعمال التي من شأنها تكرار نجاحات سلسلة أفلام الأبدية أو ما نعرف ب”Infinity Saga” و كذلك تمرير الشعلة لأبطالٍ آخرين جدد يتركون بصماتهم كجيلٍ جديد من أبطال العالم السينمائي بإمكانهم تحقيق نفس شعبية الأبطال الذي خاص معهم الجمهور رحلةً طويلة دامت لواحد وعشرين فيلماً سينمائياً .

ولذا تم الإعلان عن أعمال المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي بالكامل في يوليو 2019 ضمن فعاليات مؤتمر “سان دييجو كوميك كون”، وبتحديد المدة من عام 2021 وحتي عام 2023، وكذلك بتنوعية كبيرة في الأعمال ما بين أفلامٍ ومسلسلات تقدم قصصاً جديدة وأبطال جدد وإعادة إستخدام بعض الشخصيات الثانوية بطرقٍ أخري بعدما تمكنو من نيل محبة الجمهور بدرجةٍ مقاربة نوعاً ما للأبطال الرئيسين علي مدار الرحلة الطويلة التي بدأت منذ عام 2008.

Marvel Studios Phase 5: Kevin Feige raises the curtain at Comic Con - steve zissou

لذا فيما يلي نستعرض وإياكم أعمال المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي بكل ما تحتويه من أفلام ومسلسلات:

افلام المرحلة الرابعة من عالم مارفل

فيلم Black Widow

نبدأ أفلام المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي بفيلم Black Widow الذي يد آخر ظهور للنجمة “سكارليت جوهانسون”، و تدور أحداثه بعد فيلم “Captain America Civil War” بعدما أصبحت “ناتشا رومانوف” مطاردة من قبل السلطات لخرقها إتفاقية “سوكوفيا”،ثم تجد نفسها متورطة في مؤامرة خطيرة ترتبط إرتباطاً لصيقاً بما حدث لها في السابق.

مراجعة فيلم Black widow – ختام جيد لمسيرة ناتشا رومانوف في عالم مارفل السينمائي

فيلم Shang-Chi and The Legends of the Ten Rings

التقديم الأول لشخصية جديدة في المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، وتدور أحداثه عن “شانج شي” الفتي الذي عاد بصحبة صديقته “كاتي” وشقيقته الصغري “زو زايلينج” لمسقط رأسيهما ب”ماكاو” بدولة “الصين”، من أجل مواجهة والده “زو وينوو” قائد منظمة “الحلقات العشر” الإجرامية الذي يسعي لفعل شئٍ ما ربما يكن خطره أكثر بكثير مما يترتب عليه من مكاسب.

مراجعة فيلم Shang-chi and the legend of the ten rings – فنون الكونج فو ببصمات مارفل الخاصة

فيلم Eternals

تقديم جديد لمجموعة من الشخصيات وهم فريق الأبديون “Eternals”، والفيلم من إخراج الأوسكارية “كلوي زاو” ، و تدور أحداثه عن مجموعة من الشخصيات الخالدة التي عاشت في الأرض لألاف الستيت، وتتحد بعد فترةٍ طويلة لمواجعة مخلوقات شريرة تدعي “The Deviants”.

اقرأ ايضًا: مراجعة فيلم Eternals – من أعمال مارفل الغير موفقة بعيداً عن الجدل الذي أثاره

فيلم Spider-Man No Way Home

الحدث الأكبر في 2021 ، والفيلم الذي شهد مشاركة النجمين “توبي ماجواير” و “أندرو جارفيلد” كنسخ “سبايدرمان” السابقة ، وتدور أحداثه عقب نهاية فيلم “spider man from home” حينما تم كشف هوية “سبايدر مان” ومعرفه أنه هو “بيتر باركر”، يفلجأ “بيتر لسيد الفنون السحرية “ستيفن سترانج” من أجل مساعدته بتعويذةٍ ما تنسي الجميع أنه “سبايدر مان—بيتر باركر”، ولكن يحدث خطأً ما تسبب في قدوم أعداء “سبايدر مان” الذين نعرفهم من قبل من خلال بوابات الأكوان المتوازية، وعليها يصير التحدي صعباً علي بيتر في مواجهة كل هذه الأمور العصيبة.

مراجعة فيلم Spider Man No Way Home – من أفضل ما وصلت له مارفل على مستوى الترفيه السينمائي

فيلم Doctor Strange In The Multiverse of Madness

من الأعمال التي تسببت في تفاوت جودة المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، وهو يعد الجزء الثاني لفيلم Doctor Strange، وتدور أحداثه عن شخصية ” أمريكا تشافيز” التي وجدت نفسها في الأرض رقم 616 نتيجة مطاردة أحد الأشباح لها، لينتبه دكتور “سترينج” إلي ذلك ويحاول العمل علي حمايتها نظراً لقدرتها علي التنقل بين الأكوان المتعددة، مما يجعلها هدفاً ل”واندا ماكسيموف” أو “سكارليت ويتش” لغايةٍ معينة.

مراجعة فيلم Doctor Strange in The Multiverse of Madness – علي مقياس الإنتظار لم تكن النتيجة مرضية

فيلم Thor Love and Thunder

علي عكس باقي الشخصيات، حظت شخصية “ثور” بفيلمها الرابع ضمن عالم مارفل السينمائي، ومن إخراج “تايكا ويتيتي” الذي قدم فيلم “Thor Ragnarok”، حيث تدور أحداث الفيلم عن مغامرة جديدة يخوضها “ثور أودينسون” بصحبة “فالكيري” و “جاين فوستر” و فرقة “حراس المجرة” من أجل إيقاف “جور” الساعي لقتل جميع الألهة والقضاء عليها تماماً.

اقرأ ايضًا: مراجعة فيلم Thor Love and thunder

فيلم Black panther Wakanda Forever

الجزء الثاني من فيلم Black Panther الذي لن يشهد قيام ممثلٍ آخر بدور “تشالا” بعد وفاة النجم “تشادويك بوسمان”، وسيتم إصداره في 11 نوفمبر 2022.

Black Panther: Wakanda Forever: Cast, release date and everything else we know | Marca

مسلسلات المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي

مسلسل Wandavision

البداية الأولي للمرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي من حيث المسلسلات ، وتدور أحداثه بعد مرور ثلاث أسابيع من أحداث فيلم “Avengers Endgame” ، حيث تعيش “واندا مكسيموف” و “فيجن” حياة مثالية في ضواحي بلدة “ويستفيو” في “نيوجيرسي” علي أمل إخفاء هوياتهم الحقيقية، ولكن بمرورهم بعدة أزمنة وظهور ما يقلب أوضاعهم رأساً علي عقب، يدرك هذا الثنائي أن الامور ليست كما تبدو لهم، وأن هناك خطراً داخلياً وخارجياً قد يفسد عليهما ما يحاولان تحقيقه سوياً.

مراجعة مسلسل WandaVision – بداية مثالية للمرحلة الجديدة من عالم مارفل السينمائي

مسلسل The Falcon and The Winter Soldier

تجتمع شخصيتي “فالكون” و”جندي الشتاء” في مسلسل واحد تدور أيضاً أحداثه بعد “Avengers Endgame” ، وفي مهمة جديدة تشكل تحدياً صعباً لهما وفي إختبار حقيقي لقدراتهما علي التعايش مع العالم ومواجهة الأخطار الحقيقية في غياب “كابتن أمريكا”.

مسلسل Loki

تدور أحداث المسلسل عبر إختفاء “لوكي” عن طريق التيسراكت بعد أحداث “Avengers Endgame” والقبض عليه عن طريق مسؤولي منظمة “Time Variant Authority” الذي جنده حينها عميلها “موبيس” للمشاركة في القبض علي أشخاص متغيرين من “لوكي” نفسه والإستفادة من خدماته بالرغم من عدم الثقة الكبير بينهما نتيجة أفعال “لوكي” التي من المفترض أن تحدث في الخط الزمني المخصص له، يذكر أن المسلسل تم تجديده لموسم ثاني سيتم عرضه في الوقت لاحق.

مراجعة مسلسل loki – سيد الخداع كما لم تشاهده من قبل

مسلسل What If

مسلسل رسوم متحركة بطله شخصية تدعي المراقب أو “the watcher” يقوم بأدائاها الصوتي النجم “جيفري رايت” هي بمثابة دليل المشاهد خلال تلك الرحلة عبر الأكوان المتوازية، ومن إطلالته في بداية كل حلقة نعرف سريعاً موضوع الحلقة وما ستدور عنها، ثم تنطلق الأحداث فيما بعد إلي أن يداهم تلك الأكوان الخطر الكبير في المنعطف الأخير من المسلسل ، وعلي نحوٍ يبدد القرار الحاسم الذي إتخده “the watcher” فيما يخص ما يحدث علي أرض كل كونٍ من تلك الأكوان المتعددة.

يذكر أن المسلسل تم تجديده لموسم ثاني وربما ثالث أيضاً ،وسيعرض الموسم الثاني في بدايات عام 2023 بحسب الأخبار الصادرة من مهرجان “كوميك كون” هذا العام.

مراجعة مسلسل what if – النظرة الأولية علي أكوان مارفل المتعددة

مسلسل Hawkeye

تدور أحداث مسلسل hawkeye بعد أحداث فيلم Avengers Endgame بعامٍ واحد وفي فترة الكريسماس، حيث يجب علي “كلينت بارتون” المعروف بإسم “هوكاي” أن يتحالف مع الفتاة الشابة “كايت بيشوب” من أجل التصدي لأعداء “كلينت” السابقين حينما كان ينتحل شخصية المقاتل “رونين”.

مراجعة مسلسل Hawkeye – إستراحة مارفل بعد ملحمة سبايدرمان العتيدة

مسلسل Moonknight

المسلسل الذي يقدم أول مخرج عربي في عالم “مارفل” وهو المصري “محمد دياب”، ومن بطولة “أوسكار إيزك” و ” إيثان هوك” ، حيث تدور أحداثه عن الجندي  “مارك سبيكتور” الذي يتم إحيائه من جديد على يد الإله “خونشو” ولكن بمقابل إنقاذ الأرواح البريئة ومحاربة الشر يخوض “مارك” صراع نفسي بينه وبين شخصية أخرى في جسده تدعي “ستيفن جرانت” .

مسلسل Moonknight

مراجعة مسلسل Moon knight … بطل خارق جديد بلمسة مصرية

مسلسل Ms Marvel

مسلسل من بطولة “إيمان فيلاني” يقدم أول بطلة مسلمة في عالم “مارفل” وهي “كامالا خان” التي تعيش في مدينة “جيرسي” وتعتبر شخصية “كابتن مارفل” مثلها الأعلي.

مسلسل I Am Groot 

مسلسل أنيمشن مكون من 6 حلقات قصيرة منفصلة عن شخصية “جروت” من عالم “Guardians of the Galaxy” ستبدأ عروضه من أول 10 أغسطس.

مسلسل She Hulk Attorney at law

مسلسل يقدم شخصية “جينيفر والترز” إبنة عم “بروس بانر” أو “هالك” التي تعمل محامية ، وتمتلك قوي العملاق الأخضر مثل “بروس بانر”.

الجدير بالذكر أن شخصية “دارديفل” ستعود من جديد وفي أول ظهورٍ لها في عالم مارفل من خلال هذا العمل.

أعمال المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي

فجر الأحد الموافق 24 يوليو، أعلم السيد “كيفن فايجي” عن المرحلتين القادمتين من عالم “مارفل” السينمائي ضمن فعاليات مهرجان “كوميك كون” هذا العام، وبرزنامة مليئة بالأعمال السينمائية والتليفزيونية التي تتبيات بين تقديم شخصياتٍ جديدة و إكمال قصصٍ بدأت من المراحل السابقة.

كل ما تريد عن المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة من افلام ومسلسلات مارفل 1

ويبقي أهم ما أكده “فايجي” هو أن المرحلة الرابعة التي تتنهي بفيلم “Black Panther Wakanda Forever” مع الخامسة والسادسة يسموا جميعاً ب”Multiverse Saga” التي تركز علي مفهوم الأكوان المتوازية تمهيداً لملحمة “Secret Wars” في النهاية.

كل ما تريد عن المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة من افلام ومسلسلات مارفل 2

نستعرض وإياكم حالياً أعمال المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي كما إعلن عنها :

فيلم Ant-Man and the Wasp : Quantumania

الجزء الثالث من فيلم “Ant-Man” الذي سيشهد الظهور الثاني لشخصية “كانج” بعد مسلسل “Loki” ، وسيتم عرضه في 17 فبراير 2023.

كل ما تريد عن المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة من افلام ومسلسلات مارفل 3

مسلسل Secret Invasion

مسلسل مستوحي من قصص مصورة تحمل نفس الإسم ،وستشهد ظهور شخصية “نيك فيوري” وفصيلة “السكرولز” التي تم تقديمهم من قبل في فيلم “The Marvels”.

مسلسل Secret Invasion

فيلم Guardians of the Galaxy Vol 3

الجزء الثالث من فيلم “Guardians of the Galaxy” ومن إخراج العائد “جيمس جان” الذي أعلن أن الفيلم هو ختام مرحلة “حراس المجرة” في عالم “مارفل” وأن شرير الفيلم سيكون شخصية “High Evolutionary”، و الفيلم سيتم عرضه في 5 مايو 2023.

Guardians of the Galaxy Vol. 3

مسلسل Echo

مسلسل سيتناول شخصية “مايا لوبيز…Echo” التي ظهرت في مسلسل “Hawkeye”، والمسلسل سيشهد ظهور شخصيتي “دارديفل” و”كينج بين”.

Marvel's Echo Series on Disney Plus - Are We Going to Watch Series As Whole New? - Futurecon.Live - Entertainment, latest news, Manga / Anime, technology and more

مسلسل Loki 2

الموسم الثاني من مسلسل “Loki” الذي سيشهد عودة أبطاله “لوكي” و”سيلفي” و”موبياس” من جديد، ومن المنتظر عرضه صيف العام القادم 2023.

تويتر \ MCU - The Direct على تويتر: "#Loki Season 2 is set to begin filming on June 6! Details: https://t.co/N23PYV4VOr https://t.co/BcNba2ysIG"

فيلم The Marvels

الجزء الثاني من فيلم “Captain Marvel” الذي سيشهد ظهور شخصية “كامالا خان” أو “مس مارفل” مع شخصية “مونيكا رامبو” إبنة “ماريا رامبو” صديقة “كارول دينفرز-كابتن مارفل” ، وسيتم عرض الفيلم في 28 يوليو 2023.

The Marvels: Captain Marvel 2 Officially Receives New Title

فيلم Blade

الظهور الاول لشخصية “بلايد” السائر بالنهار في عالم “مارفل” السينمائي ، وسيلعب فيه دور البطولة النجم الأوسكاري “ماهيرشالا علي”، والفيلم سيتم عرضه في 3 نوفمبر 2023

فيلم Blade

مسلسل Ironheart

مسلسل سيقدم شخصية “ريري ويليامز…إيرونهارت” التي تمتلك دروعاً مشابهة لتلك التي يمتلكها “توني ستارك” ، وسيكون المسلسل ظهورها الثاني ضمن عالم “مارفل” بعد فيلم “Black Panther Wakanda Forever”.

New Marvel TV Series 'Ironheart': Anthony Ramos has been cast in an unspecified role.

مسلسل Agatha : Coven of Chaos

مسلسل عن شخصية “أجاثا” التي قدمت في مسلسل “Wandavision”.

It's going to suck more than Inhumans': Agatha: Coven of Chaos Announcement Gets Disappointing Fan Reactions, Fans Demand a Wong Spin-Off Series - FandomWire

مسلسل Daredevil Born Again

الظهور الثاني لشخصية “دارديفل” في عالم “مارفل” بعد مسلسل “She Hulk” ، والمسلسل سيتكون من 18 حلقة سيتم عرضهم ربيع عام 2024.

مسلسل Daredevil Born Again

فيلم Captain America New World Order

الجزء الرابع من سلسلة أفلام “كابتن أمريكا” الذي لن يشهد تواجد شخصية “ستيف روجرز”، بل سيكون الفيلم من بطولة “أنتوني ماكاي” الذي يجسد شخصية “سام ويلسون …. فالكون”، وسيعرض في 3 مايو من عام 2024

فيلم Captain America New World Order

فيلم Thunderbolts

وتختتم المرحلة الخامسة من عالم “مارفل” السينمائي بهذا الفيلم الذي يكتبه “إيريك بيرسون” وإخراج “جاك شيرير”، وسيتكون من مجموعة من الأبطال الثانويين في عالم “مارفل” مثل “يلينا بيلوفا” و”us agent” وغيرهما، والفيلم سيعرض في 26 يوليو 2024.

فيلم Thunderbolts

أعمال المرحلة السادسة من عالم مارفل السينمائي

تزامناً مع إعلان أعمال المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي، قدم المنتج “كيفن فايجي” نبذة عن المرحلة السادسة من ال”Multiverse Saga” والتي ستكون متممة لتلك الفترة التي بدأت منذ مسلسل “Wandavision”، يذكر أن “فايجي” لم يعلن عن كافة أعمال المرحلة ، ولكنه إكتفي بطرح أهم ثلاثة أعمال بها نستعرضهم علي النحو الآتي:

MCU Multiverse Saga: Marvel Confirms 11 New Releases In Phase 6

فيلم Fantastic Four

الظهور الأول لشخصيات “فانتاستك فور” ضمن عالم “مارفل” السينمائي بعد حصول “ديزني” علي حقوق الشخصيات، وكان من المفترض تولي “جون واتس” مخرج ثلاثية “سبايدرمان” مسؤولية إخراج الفيلم، ولكنه تنحي من أجل الإبتعاد عن أفلام السوبرهيروز، وتقديم مسلسل يدعي “Skeleton Crew” ضمن أعمال عالم “ستاروورز”، والفيلم سيتم عرضه في 8 نوفمبر 2024.

Fantastic Four' To Kick Off Phase 6 Of Marvel Cinematic Universe – Deadline

فيلم Avengers The Kang Dynasty

الفيلم ما قبل الأخير ضمن المرحلة السادسة في عالم مارفل السينمائي، وسيكون من إخراج “ديستن دانيال كريتون” الذي قدم من قبل فيلم “Shang Chi”، ويعرض في 2 مايو 2025

Marvel Studios Reveals First Phase 6 Titles Including FANTASTIC FOUR, AVENGERS: THE KANG DYNASTY & SECRET WARS

فيلم Avengers Secret Wars

وستنتهي المرحلة السادسة من عالم مارفل بملحمة “Secret Wars” المنتظرة، وسيعرض الفيلم في 7 نوفمبر 2025.

Two New 'Avengers' Movies, Including 'Secret Wars,' to End MCU Phase 6 in 2025

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.