رمضان 2019مقالات

المسلسل الذي اعاد أسطورة الزعيم عادل امام ” عوالم خفية “

  • نوع المسلسل : تشويق – اثارة -كوميدي
  • انتاج عام : 2018
  • بطولة : عادل امام – فتحي عبدالوهاب -هبة مجدي – بشري – صلاح عبدالله

انتشرت في الوطن العربي مؤخراً العديد من قضايا الفساد والرشاوى بسبب الارهاب والشخصيات الفاسدة التي تتولي مناصب كبيرة في الدولة وبالفعل الفساد له اذرع كثيرة تسانده وتحميه دون ان يعرف احد خاصةً مصر في السنوات الماضية فمثل هذه القضايا :

* خطف الاطفال واستغلالهم في التسول.

* تسريب امتحانات الخاصة بالثانوية العامه ومساواة المجتهد بغير المجتهد.

*دخول الادوية الغير صالحة للاستخدام للمواطنين والتي تؤدي فيما بعد الي وفاتهم.

*الدعايا التي تُرشد الناس الي طريق الضلال.

* الوزراء والمرتشيين وتوليتهم المناصب الراقيه للتربح منها.

*تجارة الارهاب في السلاح والاعضاء وتوريدها للخارج.

تلك هى القضايا الذي يُناقشها المسلسل الرائع عَوالِم خَفيَّة.

فتحي عبد الوهاب عوالم خفيه

 مراجعة مسلسل عوالم خفية

  • قصة مسلسل عوالم خفية:

-تدور احداث عوالم خفية حول كاتب صحفي “عادل امام ” تقع في يده مذكرات فنانة متوفيه “رانيا فريد شوقي “قيل انها انتحرت لانها كانت تُعاني من اكتئاب شديد لكن مع مرور الوقت يكتشف انها كتبت تلك المذكرات لمعاناتها من حالة نفسية وكتبتها علي طريقة رواية تُسمي “عوالم خفية ” واكتفت بكتابة اول حروف من الشخصيات التي قابلتهم في حياتها لعدم توجيه تهمه مباشرة لاى من الاشخاص ولتجنب المسائلة القانونية.

-يكتشف ايضاً انها قُتلت عند محاولتها لفضح شخصيات مهمة ودورهم في قضايا الفساد التي كانت تَحدُث من سنوات دون علم احد فيتورط من خلالها العديد من الاشخاص المظلومة الذين كان مصيرهم القتل او السجن او التهديد بدلاً من الاشخاص الفاسدة الذين تمت ترقيتهم.

  • السيناريو :

-يتميز السيناريو بالسرد المنتظم للقصة والرتم السريع للاحداث التي تخبئ اسرار وخبايا حلقة بعد حلقة، فكل حلقة تبدأ في حل قضية جديدة بشخصيات جديدة ومختلفة وتتميز بتنوع الاحداث والالغاز.

-علي الرغم من ان السيناريو بخل في عرض بعض الخيوط والاحداث الجانبية لبعض الشخصيات التي الثانوية وترك للمشاهد توقع ما حدث لهم الا ان السيناريو كان رائعاً ويرجع هذا الي ورشة عمل ” امين جمال” “محمد محرز ” “محمود حمدان ” نجحت هذه الورشة فى عمل قضية صحفية من قضايا الرأى العام التي حَدُثت مؤخراً والتي ايضاً تجمع الاثارة والتشويق وتجذب المشاهدين نحو استمرار المشاهدة خاصةً انه لا يوجد اى بطئ يذكر في مسار الاحداث .

 بشرى عوالم خفية

  • الاداء التمثيلي :

-عادل امام : الزعيم اضاف لوناً جديداً في تقمص الشخصية الصحفية التي تسعي نحو الحق  وقام بحل الالغاز بطريقه مُشيقة.

-كما نجح الفنان “صلاح عبدالله ” في تجسد الصديق الوفي للصحفي .

-وكالعادة تجسيد شخصية الضابط تحتاج الي مجهود ومن الصعب ان تتحلي الشخصية بالقوة و خفة الدم معاً في الوظيفة والحياة الزوجية لكن الفنان “فتحي عبدالوهاب ” قدم هذه القاعده وكان اداؤه رائعاً بل عظيماً نجح في تجسيد الشخصيه بسلاسة وبث روح الكوميديا مع الزعيم.

-بشرى : تألقت في تقمصها للشخصية القانونية التي تسعي نحو مصالحها وعدم الاهتمام بأبنائها وكذلك نجحت قي تقمص دور الابنة القاسية نحو الاب ومعاملته بطريقة سيئة ومن ناحية اخرى نجحت في تجسيد الزوجة التي تتميز ببرود اعصابها، وارى انها من افضل الادوار في المسلسل .

-رانيا فريد شوقي : نجحت في اظهار تعبيرات وجهها وتقمص حالتها النفسية بطريقه رائعة.

-ولن انسي النجوم الشباب (هبة مجدى ) ، (محمود حجازى) ، (محمد عز ) ، (نور قدرى) ، (خالد انور) ، (سارة نور) ، (هند عبدالحليم) فقد تألقوا فى ادوارهم الرائعة.

 خالد انور عوالم خفية

  • الاخراج :

-نجح المخرج “رامى امام ” في إختيار الكادرات واللوحات الفنية واضاف علي المسلسل روعه الديكور والموسيقي التصويرية التي تُضيف مذاقاً جيداً للمسلسل والحبكة.

-كما نجح في اختيار طاقم التمثيل والاستعانة ببعض الشباب لأداء بعض الادوار ، كما ان المسلسل اضاف لوناً جديداً مختلفاً لشخصي الزعيم (عادل امام).

 

علي الرغم من نجاح العمل الا ان المسلسل لم يحصل على نسبة مشاهدة مرتفعة اعتقد لنفور بعض المشاهدين من مسلسلات الزعيم فى الفترة الاخيرة او بسبب وجود مسلسلات رمضان بكثرة وضيق الوقت  ولكن هذا لا يمنع ان المسلسل يُعَد بمثابة عودة قوية للزعيم ويحمل رسائل مهمة ومن افضل اعمال الزعيم فى الفترة الاخيرة.

 

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock