قوائم الأفلام

القائمة الكاملة لأقوى افلام هيو جاكمان

هيو جاكمان ممثل ومغني وعازف وراقص ومنتج أسترالي وُلد في 12 أكتوبر عام 1968 في سيدني، أستراليا، درس هندسة الاتصالات في جامعة سيدني للتكنولوجيا، وبعد تخرجه درس الدراما في أكاديمية أستراليا الغربية للفنون المسرحية، وبعدما أنهي دراسته عُرض عليه التمثيل في مسلسل “Law of the Land” عام 1994، ثم مسلسلي “Correlli” و”Blue Heelers” عام 1995، وأثناء تمثيله مسلسل “Correlli” قابل زوجته “ديبورا لي فيرنس” التي تزوجها عام 1996، ومازال الممثل الحائز علي لقب أكثر الرجال إثارة علي قيد الحياة من مجلة “بيبول” عام 2008 محافظ علي زواجه السعيد حتي الآن.
نال هيو جاكمان شهرة واسعة نظير لعبه دور “وولفرين” لفترة طويلة في سلسلة “X-men”، فمنذ عام 2000 شارك “هيو جاكمان” في 7 أفلام بشخصية “وولفرين” إلي أن قرر الخروج من عالم “X-men” وعدم تأديته للشخصية مرة أخري وذلك بعد عطاء دام 18 عاماً تقريباً ليكون بذلك الفيلم المستقل “Logan” عام 2017 هو خاتمة حقبة “هيو جاكمان”
قد نفرح وقد نحزن، قد نتفق وقد نختلف حول هذا القرار ولكن من وجهة نظري أسعدني هذا القرار كثيراً، أنا لا أنكر روعة أداء “هيو جاكمان” لشخصية “وولفرين”وشدة اتقانه وتقمصه للشخصية، فهو قد وُلد من أجل لعب دور “وولفرين” حتي ليصعب تخيل ممثل آخر غيره يقوم بأداء الشخصية، ولكن لو نظرنا إلي مسيرة “هيو جاكمان” سوف نجدها ضعيفة جداً مقارنةً بقدراته التمثيلية الثقيلة التي ظهرت علي هيئة لمحات وسط مجموعة من الاخفاقات في الاختيار واستحواذ سلسلة “X-men” علي الجزء الأكبر من مسيرته السينمائية، الآن وبعد تخليه عن شخصية “وولفرين” ينفتح الطريق أمام “هيو جاكمان” للعودة إلي طريق المجد مرة أخري، ينفتح الطريق لعودة “هيو جاكمان” الفائز بجائزة “غولدن غلوب” والمترشح مرة واحدة للأوسكار وذلك عن فيلم “Les Misérables” وليس ذاك السوبر هيرو الذي يضيع موهبته ليتحرر أخيراً من لعنة وولفرين.

قائمة بأفضل افلام هيو جاكمان

 The Prestige (2006)

نوع الفيلم: دراما – غموض – خيال علمي
بطولة: هيو جاكمان – كريستيان بيل – مايكل كين – سكارليت جوهانسون – ريبيكا هول
كتابة: جوناثان نولان – كريستوفر نولان
– “روبيرت أنجاير” و”ألفريد بوردن” ساحران شريكان يعملان سوياً حيث يقدمون عروض السحر والخدع علي المسارح، يتحولان إلي أعداء بعد الموت المأساوي لزوجة “روبيرت” في خدعة سحرية لم تتم بشكل صحيح، لتأخذ الأمور منحي آخر بعد تأدية “ألفريد” للحيلة السحرية النهائية التسي تُدعي النقل عن بعد.

 The Fountain  (2006)

نوع الفيلم: دراما – خيال علمي
بطولة: هيو جاكمان – ريتشل وايز 
كتابة وإخراج: دارين أرنوفسكي
– تدور أحداث الفيلم في ثلاث أزمنة مختلفة متوازية حول شخص يُدعي “توماس” يسافر عبر الزمن بحثاً عن الخلود وإتقاذ المرأة التي يحبها، وذلك بصفته غازي في القرن السادس عشر بحثاً عن نافورة الشباب، وكرائد فضاء في القرن السادس والعشرون، وكعالم في الوقت الحاضر يناضل لعلاج السرطان، ليبدأ “توماس” في فهم ألغاز الحياة والموت والحب.
The Fountain

 Real Steel (2011)

نوع الفيلم: أكشن – دراما – عائلة
بطولة: هيو جاكمان – إيفانجلين ليلي – داكوتا جويو
كتابة: جون جاتنز
إخراج: شون ليفي
-تدور أحداث الفيلم حول “تشارلي” الذي خسر فرصة الفوز بلقب ووصل إلي الحضيض بعدما سُخرت الروبوتات العملاقة للملاكمة وأصبحت ملاكمة الروبوتات هي الرياضة الشعبية، فيقرر “تشارلي” مشاركة ابنه “ماكس” لبناء وتدريب روبوت من أجل إحدي البطولات.

 Les Misérables (2012)

نوع الفيلم: دراما – تاريخ – موسيقي
بطولة: هيو جاكمان -راسل كرو – آن هاثاواي – إيدي ريدماين – هيلينا بونهام كارتر – أماندا سيفريد
كتابة: ألان بوبليل – كلود-ميشيل سكنبيرج – وليام نيكلسون – هربرت كريتزمر 
إخراج: توم هوبر
– سجين يدعي “جان فالجان” يتم الإفراج عنه بعد 19 عام لسرقته رغيف خبز، ولكنه يظل مطارداً طوال الوقت من المفتش “جافيير” وذلك لكسره الإفراج المشروط، وبعد وفاة عاملة كانت تعمل عنده تدعي “فانتين” يجد “جان فالجان” نفسه مسئولاً عن رعاية طفلتها “كوزيت”.
 Les Misérables افلام هيو جاكمان

 Prisoners ( 2013)

نوع الفيلم: جريمة – دراما – غموض
بطولة: هيو جاكمان – جيك جيلنهال – فيولا ديفيس 
كتابة: هارون جوزكوويسكي
إخراج: دينيس فيلنوف
– أب تُختطف ابنته الصغيرة وصديقتها ويعتقد أن سائق إحدي السيارات التي كانت تقف في شارع ابنته المخطوفة هو المسئول عن ذلك فيقوم الشرطي المكلف بالقضية بالقبض عليه ولكن تم الإفراج عنه لعدم وجود أدلة تُدينه مما أدي إلي غضب الأب ويقرر البحث عن ابنته بنفسه.
Prisoners 

Eddie the Eagle (2016)

نوع الفيلم: سيرة ذاتية – كوميديا – دراما
بطولة: تارون إيجرتون – هيو جاكمان
كتابة: سايمون كيلتون – شون ماكولاي
إخراج: ديكستر فليتشر
– يتناول الفيلم قصة “إيدي إدواردز” المتزلج الإنجليزي المشهور الذي أبهر العالم في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1988.

Logan  (2017)

نوع الفيلم: أكشن – دراما – خيال علمي
بطولة: هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – دافني كين 
كتابة: مايكل غرين – جيمس مانجولد – سكوت فرانك
إخراج: جيمس مانجولد
– في المستقبل القريب، يهتم “لوغان” الذي شرعت قدراته الاستشفائية في التلاشي بالبروفسير المريض بداء الزهايمر “تشارلز”، ويقيم “لوغان” والبروفسير في مكان بعيد عن أنظار العالم ولكنهما يضطران للخروج مرة أخري إلي العالم الخارجي حينما يلتقيان بمتحولة تشبه “وولفرين” تُدعي “لورا” تحاول الهروب من قوي مظلمة تريد القبض عليها، فيضطر “لوغان” إلي مواجهة هذه القوي المظلمة لحماية الفتاة.
افلام هيو جاكمان

Greatest Showman (2017)

نوع الفيلم: سيرة ذاتية – دراما – موسيقي 
بطولة: هيو جاكمان – ميشيل ويليامز – زاك إيفرون – ريبيكا فيرغسون
كتابة: جيني بيكس – بيل كوندون
إخراج: مايكل جرايسي
– تدور أحداث فيلم The Greatest Showman حول الفنان الإستعراضي “بي. تي. بارنوم” الذي بدأ حياته عاملاً ببعض المهن الصغيرة، لكن بعد طرده يرغب في جذب الناس لمشاهدة العجائب فيفتتح متحفاً للثماثيل والحيوانات المحنطة، ولكنه لا ينجح فيقرر الإتجاه إلي تنظيم العروض الإستعراضية.

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock