مراجعات

الفيل الأزرق هل حقاً هو افضل فيلم في السينما المصرية ؟ في الفترة السابقة

النقله الاولي في مسار السينما المصريه من ناحية المؤثرات البصريه والتقنيات الحديثه.

  • الفيلم : الفيل الازرق
  • للمخرج : مروان حامد
  • تأليف : احمد مراد
  • طاقم العمل : كريم عبد العزيز .. خالد الصاوي .. نيللي كريم .. لبلبه .. محمد ممدوح .. محمد شاهين .. شرين رضا .. دارين حداد
  • إنتاج : كامل ابو علي / الشروق
  • موسيقي تصويريه: هشام نزيه

تقييمي : ٨.٥/١٠

*مأخوذ عن روايه بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد*

القصه

*عندما يتولي العقل ذمام الامور تصبح الاوضاع افضل .. وعندما يكون هناك ما هو يحرك العقل .. يصبح الوضع كارثي*

يمتاز الكاتب احمد مراد في مؤلفاته بإضافة روح الواقعيه الي كتاباته ليس عن طريق الرموز او العبارات .. بل عن طريق البحث عن ماده علميه بحته ويقوم بالبحث فيها حتي يتوصل الي الجانب الدرامي منها لكي تسهل عليه صنع احداث الروايه .. اختار الكاتب في هذه الروايه موضوع شيق جدا من نظره عامه .. رحلة البحث عن حقيقه الجان والاعمال والدجل والشعوذه .. لكنه في واقع الامر التمس جزء بسيط جدا كان موجود بكثره في المناطق الريفيه والبعيده عن صخب المدينه .. وهي الاعمال الخاصه بالازواج تحديدا الذين يعانون من الضعف الجنسي .. ولكن لم يكن ذلك هو محور الفيلم الثابت .. بل اضاف اداه اخري وهي مادة الDMT .. التي تفرز في مخ الانسان حين وفاته ليتم عرض شريط حياته كامل امام عينيه .. وهي حقيقه مؤكده علما وفقها .. وبالنسبه للماده ف أثبتت فعاليتها بشهادة ابحاث علميه عالميه .. فيستعين الطبيب النفسي *يحي* بهذه الماده في علاج صديقة *شريف* الذي يعاني من لمس من الجان وهو عمل من الصعب حله .. الذي قامت زوجته به علي يد *خديجه* رسامة التاتو بطريقة دراميه مثيره .. فينقلب السحر ع الساخر وتموت زوجة شريف ويثبت المحققون بإتهامه بقتل زوجته .. في إطار درامي شيق يستطيع يحي معالجة زميله شريف من حالة المس هذه مستعينا بمادة الDMT التي تدخله في عالم سيريالي مبهم يستطيع فيه ربط احداث الواقع لمعالجة صديقه.

الاخراج والمؤثرات البصريه

إستطاع المخرج الرائع والمتميز مروان حامد فك الرموز السيرياليه الموجوده في مواضيع الجن والعفاريت وسردها علي الشاشه بطريقة سهله وسلسه يسهل علي المشاهد العادي فهمها .. وامتاز الفيلم بأختيار اماكن تصوير رائعة وغير مألوفه لكي يبث روح التشويق للمشاهد ويجبره علي الالمام بجميع زوايا الشاشه .. كما ساعده الديكوريست الرائع محمد عطيه في ربط ديكور منزل شريف الفوضوي بشخصية شريف الفوضوي ايضا .. وربط بيت عوني المنظم .. بشخصية عوني الهادئ المتحفظ .. كما ساعدتهم ايضا مصممة الملابس ناهد نصر الله في اضافة شعور الراحه والملائمه بين ملابس الشخصيات وشخصيتهم نفسا

التصوير الرائع أحمد المرسي

يتفوق دائما علي نفسه كمدير تصوير وايضا ك كاميرا مان .. الرائع احمد المرسي الذي يتوغل في امر المخرج حتي يصنع ما يلائمه برؤيته المناسبه للعمل ولرأي المخرج ولأشباع احتياجاته الفنيه .. الفيلم يمتاز بكادرات رائعة خاصة في فترات دخول شريف في حلمه ورؤية الخليفة المأمون والعصر القديم .. يجعلك المصور تعيش تلك الاحداث برمتها

الموسيقي التصويرية

نعتاد دائما علي المايسترو الرائع هشام نزيه الذي دائما يقدم ما هو جديد وغريب .. عندما تسمع مقطوعاته منفصله يمكنك ان تدمجها بأي حدث في خيالك .. من مزج ترانيم قبطيه مع

ابتهالات اسلاميه مع موسيقي سرياليه يخرج لنا الرائع هشام نزيه مقطوعة تجعلك تنغمس داخل الفيلم.

بقلم : محمد ياسر

Content Protection by DMCA.com

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page