مراجعات افلام

الفيلم الممنوع من العرض لي لي – عندما يتجسد الشيطان على هيئة إمرأة

أنها الحرب بيني وبينها … أقصد بيني وبين الشيطان.

-قصة فيلم لي لي عن الشيخ عبد العال الذي يصبح شيخاً في إحدى الحارات في منطقة الباطنية .. و الذي ذهب اللي هناك بسبب موت شيخ الجامع و حتى يصبح هو شيخ الجامع …. حتى تظهر الفتاة لي لي و تنقلب حياة الشيخ عبد العال رأسا على عقب.

أولاً : الأداء التمثيلي : عمرو واكد من وجهة نظري الموهبة الأفضل في جيله .. أداء عظيم جدا و صعب للغاية بسبب تحدثه باللغة العربية دائما و أيضاً عندما يأذن و تلاوته للتواشيح الذي كان تحديا صعباً على عمرو لكنه قدمه بشكل رائع و يجب الإشادة به .. و كذلك مشاهد البكاء و التوتر العصبي … سامي العدل أداء رائع و ممتع و كنت استمتع كلما ظهر أمام الشاشة.

ثانيا : الإخراج : اول تجربة إخراجيه ل مروان حامد و هي من وجهة نظري كانت تجربة عظيمة جدا … صعب جدا على أي مخرج فعل ما فعله مروان حامد في التجربة الأولى في الإخراج … و كما أن مروان حامد كان مكتسب خبرات عديدة قبل إخراجه لهذا الفيلم نظراً لأعماله مع المخرجين الآخرين و على رأسهم شريف عرفه … مروان اختياراته للممثلين كانت ممتازة … اختياراته ل كادرات التصوير عبقرية ولا يعيبها اي شيء.

ثالثا : السيناريو : سيناريو الفيلم كتب بواسطة مروان حامد مخرج الفيلم … السيناريو رائع جدا و مهد الأحداث بطريقة عبقرية … تسلسل الأحداث كان موازن مع مده الفيلم القصيرة … و كذلك قد أظهر السيناريو الشخصيات و دوافعهم .. فعلى سبيل المثال شخصية الشيخ عبد العال التي جاء إلي تلك الحارة ل تنظيفها من بيع المخدرات و الحشيش و نشر التقوى بين نفوس الناس بأي شكل من الأشكال و محاولته عدم الإغراء بالفتاة لي لي حتى لا يقع في المعصية و المحافظة على اسمه أمام الناس.

رابعاً : الموسيقى : موسيقى خالد حماد كانت رائعه جدا و توظيفها في المشاهد كان عبقري.

في النهاية فيلم لي لي فيلم عبقري و استمتعت جدا بمشاهدته .. فقط يعيبه قصرته لاني كنت أتمنى أن أقضي زمن يتعدى ساعة و نصف أمام هذا الفيلم العبقري.

Imdb : 7.9

My rate : 9.5/10

بقلم : محمد اسامة

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock