مراجعات افلام

السعى نحو الكمال – مراجعة فيلم Lady Bird

فيلم Lady Bird هو واحد من تحف 2017 بدون منازع و لن أكون مبالغاً أبداً ان قلت أن هذا الفيلم هو أكثر فيلم لمسنى عام 2017 شعورياً و ذلك بسبب واقعيته و توغله داخل نفوس و مشاعر الشخصيات و كذلك القرارات التى يتخذونها … كل شئ واقعى فى هذا الفيلم كل احساس، كل كلمة، كل مشهد، ودعونى آخذكم الى تفاصيل هذا الفيلم المتميز برأيى .

 


 

مراجعة فيلم Lady Bird

الأداء التمثيلى :

-لا أستطيع أن أصف أداء سيرشى رونان الرائع التى أبدعت فى تجسيد شخصية الطالبة المضطربة نفسياً و عاطفيا ، التى تريد أن تغير من حياتها و تهرب من فقرها الى ما هو أفضل من وجهة نظرها ،دون أن تنظر الى ما هو تحت قدميها و كل ذلك كان يؤثر على قراراتها و علاقتها مع أمها التى سأتحدث عنها لاحقاً.

أما Laurie Metcalf التى أبدعت بشكل كبير و كانت المهدد الأول لأليسون جانى لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة فجسدت شخصية الأم التى تعيش حياة فقيرة و مواجهتها لتحديات الحياة ومتطلبات ابنتها التى لا تكف عن التذمر و الشكوى و تحاول أن توفر لها ما تراه مناسباً ولكن الأمور تنقلب أحياناً إلى سوء تفاهم، و ننتقل هنا الى التجانس و الكيمياء ما بين هاتين الشخصيتين اللتان كانت حواراتهما الأفضل و رغم ما بينهما من خلافات طوال الفيلم كانت دائماً هذه الأم هى الملجأ الأول لهذه الابنة فى كل مرة تنهار فيها ولا تستطيع التحمل .




السيناريو و الحوار :
– سيناريو فيلم Lady Bird كان يسير على خط واضح و بسيط و استطاع أن يجمع بين عدة حبكات فى ساعة و نصف فقط دون أن تشعر أن السيناريو تسرع فى أى حركة و كانت النهاية متميزة و شاعرية إلى أقصى درجة و توصل رسالة الى كل مراهق أو طالب فى هذا السن و لن أخفى أن هذا السن هو سنى و لهذا لقد تأثرت بهذا الفيلم بشكل كبير و هنا ننطلق الى الحوار . 

الحوار الذى لابد أن يلمس أغلبنا و هذا لسبب بسيط لأن هذه الحوارات قمنا أو ما زلنا نقوم بها فى حياتنا اليومية تقريباً و هو ما استطاع الفيلم أن يوضحه فى مشاهد رائعة .


الإخراج: 
الإخراج كان رائع جدا و كان هو اللمسة الأخيرة التى أكملت ابداعات فيلم Lady Bird و أخرجت هذه المشاهد الحوارية الرائعة و المليئة بالواقعية بهذا الشكل المبهر كما أن الفيلم على الجانب البصرى قدم صور جميلة جداً ولكنها كانت فى الأماكن المغلقة فقط حيث كان التحكم فى الاضاءة أكبر مما أعطى لكثير من المشاهد شكل متميز فكانت أفضل من المشاهد الخارجية برأيى ولكن الاخراج بشكل عام كان رائع .




ملخص فيلم Lady Bird

فيلم Lady Bird هو فيلم جميل فيه من الحزن و الكوميديا و الرومانسية و الصدمة و ما زلت أصمم أن أفضل عوامل الفيلم و هو العامل الذى أعطى له التميز و هو عامل الواقعية سواء فى المشاهد أو الحوارات بين الشخصيات عموماً و بالتالى أنصح بمشاهدة الفيلم بقوة.
تقييم الفيلم هو 9/10 و ده عشان نقطة الاخراج و زمن الفيلم القصير نسبياً والا كان من الممكن أن يأخذ منى العلامة الكاملة !

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock