رمضان 2019مقالات

الزعيم ” عادل امام ” يتقمص شخصية “شارلوك هولمز ” !

يعود الزعيم إلينا بشكل جديد تماماً عن ما اعتدنا عليه فى السنوات السابقة حيث يتقمص شخصية المحقق البارع الذى يسعى الى حل إلغاز رواية ” عوالم خفية ” ليصل الى اشخاص تسببوا فى فساد كبير فى البلاد ليعود الى ساحة المنافسة بملسل غموض وتشويق وهى نوعية جديدة على اعمال الزعيم..

  • قصة مسلسل عوالم خفية :

    – عادل امام “كاتب صحفي مثقف تقع تحت يده مذكرات للممثله يستطيع من خلالها اكتشاف قضايا فساد كبيرة كانت تُجري في الدوله دون علم احد طورت من خلالها اشخاص مظلومين في دخول السجن تحت رحمه المرتشيين الذين تولوا مناصب في الدوله.

 قصة مسلسل عوالم خفية

  • طريقة السرد :

-تكمن الروعة فى طريقة سرد الاحداث حيث تبدأ بالكاتب الصحفي المثقف و المعارض “هلال كامل” الذى يجسد دوره( الزعيم ) يحب القراءة ويحب شراء الكتب والروايات وذات مرة ذهب لشراء الجزء الرابع من رواية كان يقرأها ” شخصية مصر ” ولفت انتباهه رواية “عوالم خفية” فقام بشرائها وذهب للبيته لقراءتها ولكنة اكتشف انها رواية مكتوبة بخط اليد وظل يقرأها ساعات وقد ايقن انها مذكرات للممثلة مشهورة تدعى مريم رياض “رانيا فريد شوقي ” كتبتها لانها كانت تعانى من حالة نفسية بسبب الاحداث الفاسدة التى عاشتها فقررت كتابة المذكارت وفضح شخصيات هامة فاسدة بالدولة عن طريق كتابة اول حرفين من اسمائهم لتجنب المسائلة القانوينة خلال قرائة الزعيم للرواية يكتشف السر وراء الالغاز ويدرك قضايا فساد كانت تدور في الدولة فيقرر كشفها و السعى وراء العدالة.

 

  • السيناريو:

    من كتابة “امين جمال” و”محمد محرز” و”محمود حمدان”

    وقد كان رائعاً للغاية و ظهر ذلك في مشاهد التشويق وروح الكوميديا في مشاهد اخر، كما اظهر لنا سعي واصرار الكاتب الصحفي نحو حل قضايا الفساد ومواجهه المجرمين دون إدراكه لخطورة الموقف.

 اداء ممثلين عوالم خفية

  • اداء الممثلين :

– الزعيم “عادل امام” والفنان “صلاح عبدالله” اداءهما رائع كعادتهم فى الظهور فرغم تقدمهما في السن لكنهما يستمران في إظهار إبداعهما .

-” فتحي عبدالوهاب ” الذي نجح في تقمص دور الضابط مرة اخرى وبث روح الكوميديا مع الزعيم في بعض المشاهد.

 فتحي عبد الوهاب عوالم خفية

-كما قامت الفنانة الرائعه “رانيا فريد شوقي ” بأداء الدور بطريقه جيدة والتي اظهرت فيها الحاله النفسية للشخصية وتعبيراتها بطريقه رائعه.

 

  • الإخراج :

– المخرج ” رامي امام”  كان رائعاً وقد ظهر ذلك في اختيارالكادرات واخراج المشاهد بصورة ممتازة .

  -المسلسل يعتبر بمثابة عودة قوية للزعيم الى الساحة كما ان طريقة حل الالغاز اضافت عنصر التشويق وقد اعطى حماساً كبيراً لمشاهدة الحلقات القادمة من المسلسل.

 

 بقلم : رضوى احمد

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock