مقالات

الزعيم عادل امام .. أسطورة علي مشارف الانهيار

“عادل امام” واحد من أبرز النجوم الذين تربعوا علي عرش السنيما منذ فترة الستينيات و حتي يومنا هذا و لكنه في السنوات الاخيرة اتجه بشكل سنوي منتظما للدراما التليفزيونية ،فأصبح الجمهور كل عام ينتظر المسلسل الذي يشارك به الزعيم في السباق الرمضاني ، و لكن يبدو ان التركيبة السحرية التي كانت سبباً في نجاحه في 3 مواسم متتالية لم تستمر في نجاحها.

ناجي عطا الله بداية النجاح:

كانت بداية النجاح هي مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” و الذي قدمه الزعيم بعد غياب اكثر من 28 عام عن الدراما التلفزيونية مع مجموعة كبيرة مع نجوم الشباب حيث تدور احداث المسلسل حول مجموعة من الشباب يقودهم الفنان “عادل امام” لسرقة بنك ضخم بإسرائيل، كان البنك قد حجز على امواله التي جمعها خلال عمله كملحق إداري للسفارة المصرية بتل آبيب.

عادل امام في ناجي عطا الله

ثم أكمل النجاح جرعة الكوميديا الكبيرة التي قدمها في مسلسل “العراف” حيث ادي فيه دور نصاب محترف يمارس النصب لثلاثون عام ثم ينوى التوقف للبحث عن أولاده فيجد نفسه في مواجهة مع لؤاء شرطة يحاول القبض عليه.

و مع النجاحات المتكررة عاد الزعيم بصحبه عدد لا بأس به من النجوم الشباب ليقدم “صاحب السعادة” و الذي أدي فيه دور أبو البنات الذي يعول بناته و ازواجهن و تدور احداث المسلسل في اطار كوميدي اجتماعي .

صاحب السعادة

عفاريت عدلي علام نهاية التعاون مع معاطي 

و بعد 3 مواسم من النجاح المبهر للثلاثي “عادل امام” و المخرج “رامي امام” و المؤلف “يوسف معاطي” ، بدأ الجمهور في النفور من مسلسلات الزعيم و هو ما ظهر من انخفاض نسب المشاهدة لاخر 3 اعمال للزعيم و هي “استاذ و رئيس قسم” و “مأمون و شركاءه” و “عفاريت عدلي علام” و الذي هاجمه الجمهور بشكل واضح خلال عرضه رمضان الماضي ، و هو الامر الذي جعل الزعيم و بعد 6 سنوات متتالية يكتفي من التعاون مع ” يوسف معاطي ” و يتجه للعمل مع “أمين جمال” و “محمد محرز” و “محمود حمدان” لتأليف عمله الجديد “عوالم خفية” و الذي يشارك به خلال السباق الرمضاني 2018.

مسلسل “عوالم خفيه” من تأليف “أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان” و إخراج “رامى إمام” و بطوله “هبه مجدى وبشرى واحمد وفيق وفتحى عبد الوهاب ورانيا فريد شوقى” .

و تدور أحداث المسلسل حوله كاتب صفحى تقع في يده مستندات قضايا فساد لمسئولين مهمين بالدولة فيقوم بنشرها مما يعرضه لأزمات و عليها تكتمل احداث القصة .

عادل امام - عوالم خفية

رغم التشابه بين قصة “عوالم خفيه” و قصة “عفاريت عدلي علام” يبقي السؤال قائم هل يستطيع الزعيم العودة من جديد بعد تغيير فريق العمل ام ان الجمهور سيظل في حالة النفور !

آية وجيه

رئيسة قسم الاخبار بموقع بيهايند, حاصلة على ليسانس اداب قسم اعلام شعبة إذاعة وتلفزيون،حصلت على تدريب فى مؤسسة العربية نيوز، وعملت مسبقاً فى موقع اخبار الشرقية، ومحررة رياضية فى شبكة كون الاخبارية، وراديو شخبطة اونلاين.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock