مراجعات افلام

الحياة والحب فى الحرب مراجعة فيلم From Here to Eternity

إستنادا إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم من قبل جيمس جونز ، يدور فيلم From Here to Eternity حول محنة ثلاثة جنود من جيش الولايات المتحدة ، قام بها بيرت لانكاستر ، ومونتغومري كليفت ، وفرانك سيناترا ، وتمركزوا في هاواي في الأشهر التي سبقت الهجوم على بيرل هاربور .

نبذة عن  فيلم From Here to Eternity

  • سنة الاصدار : 1953
  • بطولة : برت لانكستر ، ديبورا كير ، مونتغومري كليفت ، فرانك سيناترا ، دونا ريد
  • الإخراج : فريد زينمان
  • السيناريو : دانيال تاراداش
  • التصنيف : دراما ، رومانسى 
  • المدة الزمنية : ساعة و ٥٨ دقيقة
  • التقييم : 8 من 10

الجوائز: أوسكار أفضل فيلم، أوسكار أفضل ممثل وممثلة مساعد، أوسكار أفضل مخرج، أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، أوسكار أفضل خلط أصوات، أوسكار أفضل مونتاج، أوسكار أفضل صناعة سينما أبيض وأسود، جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد، جولدن جلوب أفضل مخرج .

FromHereToEternitySinatra

ميزة فيلم From Here to Eternity هو أن بطله الجندي (روبرت) هو بطل مأساوي حقيقي ، رجل دمره الشيء الذي يحبه ، مثل طالبة متألقة تنجرف عن طريق تجاهل الامتحانات باعتبارها فرضا على حريتها .

– في الدقائق الأولى، يقول الكابتن هولمز لروبرت “يجب أن تعرف أنه في الجيش ليس هو الفرد الذي يهم.”، ويخصص الجزء المتبقي من الفيلم لعرض أكثر دقة من هذا الموضوع، وأن الطريقة الوحيدة التي يمكن للفرد أن يجعله يعتمد عليها هي الحفاظ على سلامته.

– إتجاه فريد زينمان هو التعامل القوي مع الصور المتحركة المثيرة ودراسة في بناء المشاهد وتطوير الشخصيات وصياغة الأجزاء إلى دراما متماسكة تتخللها الحركة، وتقريب الجمهور إلى الفكاهه من أجل دعم اتجاهه ، كان لديه نص سينمائي رائع من تأليف دانييل تاراداش الذي ترجم إلى حركة بصرية مذهلة ، بالإضافة إلى فريق الممثلين الذي يبدو مثالياً للغاية للأدوار التي سيكون من الصعب عليها لتخيل أي شخص آخر يلعب الشخصيات، على الرغم من أن بعض المهام غير متقنة إلى أقصى حد .

– يجب أن نشيد أيضاً بمساهمات من وراء الكاميرا أحد أهم عوامل نجاح الفيلم .

– عنوان فيلم From Here to Eternity في الأصل مقتبساً من قصيدة (روديارد كيبلينج) التي صدرت عام 1892 بعنوان “جنتلمان رانكرز” حول جنود الإمبراطورية البريطانية الذين “خسروا طريقهم” وكانوا “ملعونين من هنا إلى الأبد”.

– في عام 2002 تم إختيار فيلم From Here to Eternity لحفظه في السجل الوطني للسينما من قبل مكتبة الكونغرس على أنه مرجع ثقافي وتاريخي .

– تم تصويره في 41 يومًا فقط بميزانية مليون دولار .

– كان مونتغومري كليفت يجد صعوبة في ترك شخصية بريويت تذهب بعد الانتهاء من التصوير ، وكثيرا ما يدخل في حالة سكر في حانات هوليوود .

– كرّر فريد زينيمان تصوير المشهد الذي أجبر فيه القبطان هولمز على الاستقالة من الجيش ، حيث شعر أن الأمر يبدو وكأنه حملة تجنيد للجيش .

– باع جيمس جونز ما يزيد عن مليوني نسخة من كتابه من وراء نجاح الفيلم .

حسن محمد

كاتب سينمائى متميز، عاشق للسينما الكلاسيكية والمدارس السينمائية المختلفة.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock