رمضان 2019

تسرد لنا مُره كيف من اسمها تشابه معه حظها…ملخص حلقتين مسلسل حدوتة مُرة

  • يعتبر مسلسل حدوتة مُرة هو الورقه الرابحه التي دخلت بها الفنانه غادة عبد الرازق هذا الموسم الرمضاني ويشاركها كل من عبدالرحمن أبو زهرة، محمد شاهين، مجدي كامل، أحمد صفوت، وظهور قوى لوفاء صادق، إخراج ياسمين أحمد.

  • تبدأ الحلقه الاولي بصرخة ام علي وشك الولادة وتكاد تلفظ انفاسها الاخيرة ويندمج مع صياحها صوت طفل اتى الي حياة تخبرها الداية انها رزقت بفتاة لتصاب الام بحالة من الهيسيتريا وتنفجر في الموجودين، تبدأ في لعنها وسبها ولماذا اتت الحياة وبعد حالة من الاضطراب السائد تقرر الام تسمية الطفلة مُرة كى لا يستسيغها احد ابدا.

  • يوضح كل شى بالتدريج لنعرف ان هذه الام هي ثنية هجرها زوجها وترك لها خلفه فتاة صغيرة لتعولها ولضيق الحال تنغمس ثنية في اعمال الدجل والشعوذه والذهاب في طريق الخطأ كاملاً ، تكبر مُرة شئ فشئ وتكبر بذرة الكره بينها وبين والدتها حتي تتوفي في احد المرات وهي تضع عمل في أحد المقابر.

  • تجرى الاحداث سريعا وتأخذنا الي مُرة بعد ان بلغت الثلاثينيات من عمرها ولديها ثلاث ابناء ومتزوجه من شحاته الذي يعمل سائقا وبالكاد يتحصل علي لقمة العيش وينهش الفقر في اصلابهم، تنتهي احداث اول حلقة بعرض احد معدومي الضمير اسحاق الخواجه علي شحاته ان يأخذ منه ابنته الصغيرة ذات الاشهر مقابل مبلغ كبير من المال.

  • بداية استهلال الحلقه الثانية نري شحاته والشيطان قد لعب في رأسه الالاعيب وبدأ يفكر في قرار بيع ابنته وبالفعل يعرض الامر علي مُرة ولكن تسرع الاخرى بفضحه امام الناس ونكتشف ان ابنها الاكبر ليس من شحاته وانما من احد الشبان في ماضيها قد غدر بها، تترك مُرة المنزل وتاركه اطفالها لزوجها يفعل بهم ما يفعل.

  • ترحل مرة اثناء رحيلها تتصادم بهذا الرجل الذي غدر بها في شباباها وتسبب في يوم زفافه له المشاكل، تعود الي المنزل ولكن تفاجئ بفاجعة تجرع اطفالها مادة كيميائية ليتوفي ثلاثتهم فا ماذا ستفعل وهل تلقي علي زوجها اللوم ام لا.
  • بشكل عام حدوته مُرة عمل حتي الان مبهر مفاجئ من غادة بعد عدم توفقها في اعملها في الفترة الاخيرة اعتادت الفنانة غادة عبد الرازق دائما اختيار المغنيات ذات الوزن الثقيل في الفن مثل اصالة وجنات واخيرا في تتر مسلسلها هذه السنة تطل علينا انغام بصوتها العذب الجميل.
  • الاخراج موفق بشكل جميل لا مغالاه ولا مبالغه فيه بمعني اصح متكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock