رمضان 2019

ملخص الحلقة الأولي من مسلسل الكاتب .. حينما ينقلب السحر علي الساحر

عُرضت بالأمس الحلقة الأولي من مسلسل الكاتب، ويجسد باسل خياط هذا العام شخصية كاتب قصص بوليسية مشهور يُدعي يونس جبران، ويشاركه البطولة كلا من دانييلا رحمة وندى أبو فرحات  ، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز أحداث الحلقة الأولي من مسلسل الكاتب.

يبدأ المسلسل بختام فيلم حارس القمر المبني علي رواية بنفس الاسم لكاتب القصص البوليسية المشهور يونس جبران وسط تصفيق وتهنئة الحاضرين في السينما، يقام مؤتمر صحفي بعد ذلك يجيب فيه الكاتب علي أسئلة مختلفة من الحاضرين مثل رأيه في تحويل الروايات إلي أعمال سينمائية ونظرته للروايات البوليسية وهل تستحق أن تصنف ضمن الأعمال الأدبية، وفي ختام المؤتمر الصحفي تحضر إليه فتاة جميلة تُدعي تمارا وتعرفه علي صديقها شادي، يسلم شادي روايته طفلتي المدللة إلي يونس لكي يقرأها ويخبره برأيه فيها، نكتشف بعد ذلك أن الكاتب يحب تمارا وعلي علاقة غير شرعية بها، وفي إحدي الليالي في بيت الجبل للكاتب يصوره شخص مجهول مع تمارا.

يبدأ الكاتب في قراءة رواية شادي طفلتي المدللة بعد إصرار من حبيبته تمارا، ولكنه يبدأ في الشعور بالقلق منه في ظل اهتمام تمارا بأمره وحرصها علي قرائته يونس لروايته، فينظم مقابلة مع شادي ويتأكد من حبه لتمارا، وفي محاولة لتدميره يقول له رأي قاسي في حق روايته، وأنها جريمة في حق الرواية والأدب والثقافة، تتحطم ثقة شادي بنفسه ويمزق روايته ويرحل.

تخبر تمارا الكاتب بأنها ستنتظره غداً في منزل الجبل الخاص به، ولكنه يتعذر متعللاً بأنه سيقضي اليوم بأكمله مع ابنه، فتقرر تمارا قضاء الليلة بمفردها هناك، ولكن ينقلب السحر علي الساحر حيث وجدت الشرطة جثة تمارا في بيت الكاتب، ويبدو بأن الكاتب سيعيش إحدي رواياته البوليسية علي أرض الواقع.

محمد عرفان

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock