مقالات

التاكسي و السينما – افلام ابطالها سائقي تاكسي

دوما كانت العلاقة بين سائق التاكسي و الراكبين معه مادة خصبة و مصدر الهام للعديد من الكتاب للسينما بأفكار مختلفة .
نرصد في السطور التالية عشرة أفلام دارت أحداثها حول سائقي التاكسي و ما يتعرضون له :

Taxi Driver 1976
Imdb 8.3
فيلم الجريمة و الدراما للمخرج مارتن سكورسيزي من بطولة روبرت دينيرو و جودي فوستر و تم ترشيحه لاربعة جوائز اوسكار عن سائق تاكسي مضطرب يعمل بالمناوبة المسائية الذي يتمني ان يجعل العالم مكان افضل و علاقته ببيتسي التي تعمل في حملة دعاية للرئاسة و ايريس الفتاة الهاربة بائعة الهوي.

Collateral 2004
Imdb 7.5
فيلم جريمة و اثارة من بطولة توم كروز و جيمي فوكس و مارك روفالو و خافير بارديم و اخراج مايكل مان و رشح لجائزتي اوسكار، و يحكي عن سائق تاكسي يجد نفسه مهدد من قبل قاتل مأجور يرغمه ان يعاونه والا سيلقي حتفه.

A Taxi driver 2017
Imdb 7.8
فيلم من انتاج كوريا الجنوبية من بطولة كونج هو سونج صاحب دور البطولة في فيلم parasite – تدور احداثه عام ١٩٨٠ حول سائق تاكسي يصطحب صحفي الماني بين مدينتين في كوريا اثناء قيام ثورة و احداث عنف بالبلد.

 

Taxi Tehran 2015
Imdb 7.3
فيلم ايراني للمخرج جعفر باناهي الممنوع من الاخراج بأمر تعسفي من حكومة بلده فيقرر ان يقود سيارة تاكسي و يتجول في شوارع طهران ليصور فيلمه متحديا الجميع و يستعرض لنا نماذج من الحياة الاجتماعية في ايران.

Night on earth 1991
Imdb 7.8
من بطولة وينونا رايدر و الايطالي المحبوب روبيرتو بينايني و هو عبارة عن ٥ قصص مختلفة في ٥ مدن حول العالم.

 

Taxi 1998
Imdb 7
فيلم فرنسي من بطولة سامي نصري و ماريون كوتيلارد كتبه صانع الروائع ليوك بيسون و تم انتاج خمسة اجزاء منه و هو يجمع الكوميديا و الجريمة و الاكشن حيث يستعرض مغامرة شرطي فاشل و سائق تاكسي في محاولة ايقاف لصوص بنك.

Taxi 2004
Imdb 4
من بطولة جيمي فالون و كوين لطيفه و هو فيلم كوميدي عن جريمة سرقة بنك من قبل نساء برازيليات و هو يعتبر اعادة انتاج امريكية لفيلم تاكسي الفرنسي .

My son the fanatic 1997

Imdb 6.8
فيلم رومانتك كوميدي من بطولة النجم الهندي اوم بيوري و ريتشل جريفث و يحكي عن معاناة سائق تاكسي باكستاني يعيش في بريطانيا .

الدنيا على جناح يمامة ١٩٨٨
بطولة محمود عبد العزيز و ميرفت امين و يوسف شعبان تأليف وحيد حامد و اخراج عاطف الطيب و يحكي عن رضا سائق التاكسي الذي يساعد أرملة ثرية في تهريب حبيبها من مستشفي الامراض النفسية.

 

علي جنب ياسطى  ٢٠٠٨
للكاتب عبدالرحيم كمال و المخرج سعيد حامد من بطولة اشرف عبدالباقي و أروي جوده و آسر ياسين و يحكي عن المشاكل التي يتعرض لها سائق تاكسي في حياته اليومية بالقاهرة.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "التاكسي و السينما – افلام ابطالها سائقي ت..." A few seconds ago

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock