قوائم الأفلامافلام اكشن

اقوى افلام المصارعة و الملاكمة ستشاهدها في حياتك

نقدم لكم مجموعة من اقوى افلام المصارعة و الملاكمة المليئة بالأكشن والتشويق والاثارة التي ستشاهدها في حياتك، تتميز السينما بالتنوع الملحوظ على المستوى القصصي، وقدرة صانيعها على إنتاج عدة أعمال مختلفة شكلاً ومضموناً، منها الدرامي ومنها الغنائي ومنها ما يعيش الجمهور داخل الحروب واللحظات التاريخية الشهيرة، ومنها أيضاً ما يمنحهم التسلية من خلال تسلسلات الأكشن المبتكرة على يد من لهم باعاً في هذا المجال

حديثنا في هذا المقال عن افلام المصارعة و افلام الملاكمة افلام فئة سينمائية شهيرة حظت بقبول كبير جماهيرياً ولها في أغلب السنوات إصداراً أو إثنين يصنعا الحدث ويلقيا إشاداتٍ عدة نقدياً على وجه التحديد، وهي فئة الأفلام الرياضية وبالأخص رياضة الملاكمة والمصارعة.

وتعد هذه رياضة المصارعة و الملاكمة من أشرس اللعبات على مستوى الممارسة والقوانين في الوقت ذاته، إذ تعرف بالشراسة في القتال والحمية الرهيبة في النزالات المختلفة، بخلاف الصعوبة الرهيبة في التدرب علي أساليبها ،وكذلك ما يصاحبها فيما بعد من إنتصارات وإنكسارات قد تغير حياة لاعبها نحو الأفضل أو الأسوء.

ولذلك في هذا المقال، نستعرض وإياكم أبرز افلام المصارعة و الملاكمة الحرة على مدار السنوات السابقة

اقوى افلام المصارعة و الملاكمة

فيلم Rocky 1976

الفيلم الذي نال عنه النجم “سيلفستر ستالون” ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار في فئة التمثيل، ويعد من أشهر افلام المصارعة في نهاية السبعينات.

حيث تدور أحداثه عن “روكي بالبوا” الملاكم الشاب الذي تواتيه الفرصة لمنازلة بطل العالم في الوزن الثقيل “أبولو كريد”، ولكنه لم يكن يدري أنه مقبل على إختبارٍ صعب وغير محسوبٍ عواقبه، فيا ترى هل سيحقق هدفه أم سيتهاوى أمام بطل اللعبة وسيدها؟

فيلم Raging Bull 1980

أحد أهم أسباب مكانة “ روبرت دي نيرو” في “هوليوود” كان ذلك الفيلم، والذي قدم فيه واحداً من أصعب أدواره و أعقدها على مستوى التجسيد، وقد كوفئ “دي نيرو” علي أدائه الأسطوري بظفره بجائزة الأوسكار الثانية له عن جدارة واستحقاق.

الفيلم يحكي قصة حقيقية عن حياة الملاكم الشهير “جيك لاموتا” المرصعة بالألقاب والإنجازات قبل أن يخفت بريقه ويتهاوى في فخ جنون العظمة والشك المفرط والحقد الدفين، لتنقلب حياته كليتاً وعلي نحو مأساوي جعلته يتوقف عن منازلة المهنة التي كانت سبباً في شهرته.

Million Dollar Baby 2004

ظهور مميز للقيدوم “كلينت إيستوود” مخرجاً ومؤلفاً في فيلمٍ نال جائزة الأوسكار كأفضل فيلم في عام 2004، وهو مقتبس عن مجموعة قصصية تدعي “Rope Burns” ، يعتبر واحد من اشهر افلام الملاكمة

حيث يلعب “إيستوود” دور “فرانكي دان” الذي قابل طلب الملاكمة الطموحة “ماجي فيتزجيرالد” بتدريبه لها بالرفض بادئ الأمر، لكنه ما لبث أن وافق بعدها، لتترابط علاقتهما معاً ويتكون بينهما رابطاً سيتسبب في تغيير حياة كل واحدٍ منهما.

Cinderella Man 2005

فيلمٌ أخر تقتبس أحداثها عن قصة واقعية، وهذه المرة عن الملاكم السابق “جيمس برادوك” الذي يمنحه مدير “جوي جولد” فرصة أخري ولكن أمام ملاكم صغير، وحينما يقتنصها بنجاح تزداد “برادوك” رغبةً في إنهاء سيطرة الملاكم الشرس “ماكس باير” علي لقب اللعبة .. من افلام الملاكمة .

فيلم The Wrestler 2008

لا يزال سبب عدم فوز “ميكي رورك” بجائزة الأوسكار عن دوره بهذا الفيلم، غير مفهوماً، ولكن ما قدمه من أداءٍ مكتظ باللحظات الدرامية المثيرة للإعجاب قد يجعل البعض يتذكر “رورك” ولو قليلاً كنجماً سينمائياً صاحب لتاريخٍ سينمائي شحيح عدا عملاً واحداً غير قدم فيه الشئ الذي يذكر بالفعل.

تدور أحداث الفيلم عن المصارع العجوز “راندي روبنسون” الذي يعاني في حياته بعد إعتزاله للمصارعة الحرة، في الوقت الذي يتيقن فيه وجوبية التعايش مع الوضع الذي تفرضه الحياة عليه ويمضي فيه قدماً .. من افلام المصارعة الشهيرة

فيلم The Fighter 2010

ظهور مميز للنجم “ كريستيان بيل” خارج عباءة شخصية “باتمان”، حيث يحكي الفيلم قصة الملاكم “ميكي وارد” الذي يتحد مع شقيقه المتعافي من الإدمان “ديكي إيكلاند” من أجل إعادته إلى طريق المجد والشهرة في لعبة الملاكمة من جديد .. واحد من اجمل افلام الملاكمة

Warrior 2011

فيلم للمخرج الطموح “جافين أكونور” والذي نال عنه النجم القدير “نيك نولتي” ترشيحاً مستحقاً للأوسكار في فئة الممثل المساعد.

من افلام المصارعة الشهيرة حيث تدور أحداثه عن “تومي كونلن” الذي يعود إلي والده بعد خدمته بالمارينز، حيث يطلب منه تدريبه علي أساليب الفنون القتالية، ولكن يصادف في طريقه شخصاً أخر يصارع مثله علي المجد في هذه اللعبة لم يكن سوي شقيقه “بريندان كونلن” الذي يصارع من أجل توفير الأموال له ولعائلته.

Foxcatcher 2014

من كان يصدق أن يبدع “ستيف كاريل” الممثل الكوميدي المعروف في دورٍ معقد مثل “جون دي بونت”، أداءٌ أكد من خلاله “كاريل” علي قدرته الهائلة على تغيير جلده والظهور في أدوارٍ معقدة تحمل أبعاداً درامية مركبة تقدم لمقتنصها مساحةٌ مميزة للإبداع والتجسيد بأريحية ملحوظة.

فيلم من افلام المصارعة يستوحي أحداثه عن الملياردير “جون دو بونت” الذي يحث الأخوة “مارك” و”ديف شولتز” أبطال لعبة المصارعة الحرة علي إقامة منشآت رياضية تدعي “Foxcatcher”، ولكنهم يتعرقلا في عدة مصاعب تتسبب في تغيير حياتهما علي نحوٍ مفاجئ.

Creed 2015

هنا لم يكن “سيلفستر ستالون” في دور البطولة كما كان سابقاً، بل إنه يمثل “روكي” العجوز الذي يحاول أن يكون خير معين ل”أدونيس كريد” إبن “أبولو كريد” بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، ويساعده على تكملة مسيرة والده المليئة بالنجاحات الساحقة .. من اشهر افلام الملاكمة الحديثة

أداءٌ مثالي أمن ل”ستالون” ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار عن جدارة، وكان على مقربة من الفوز لولا ظفر “مارك ريلانس” بالجائزة عن Bridge Of Spies.

Fighting with My Family 2019

وفي نهاية قائمة افلام المصارعة نأتي إليكم بهذا الفيلم عن قصة حقيقية عن نجمة “WWE” الشابة “بايدج” وصعودها إلى القمة في إتحاد مصارعة المحترفين وما عانته من أجل أن تحقق حلمها، حيث يستعرض الفيلم المصاعب التي واجهت “بايدج” و اضطرارها للتخلي عن الكثير من أجل تحقيق ما هو أكثر في إحدى أكثر الرياضات شعبيةً في العالم.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق