مسلسلاتقوائم الأفلام

اقوى مسلسلات مصرية في 2020

– تشهد الدراما المصرية في 2020 انتعاشة في الفترة الأخيرة خصوصًا مع اتجاه صناع الأعمال الدرامية إلى عرض أعمالهم عبر المنصات الإلكترونية والابتعاد عن منافسة رمضانية – غير مُجدية – تفشل مسلسلات عدة من الوصول إلى المشاهد العربي وتنتظر حظوظها فيما بعد، ومن ثُم نجحت تجربة المنصات الالكترونية في تحقيق نسب مشاهدات عالية وتقديم أعمال قوية للجمهور.

– لدينا في مسلسلات مصرية 2020 كثرة مُفرطة فـ عدد المسلسلات – 45 تقريبًا! – منها ما هو دون المستوى وخيّب آمال متابعيه وما استطاع تحقيق نجاح كبير ونولِ إعجاب الجمهور والنقاد .. نستعرض لكم اليوم اقوى مسلسلات مصرية في 2020.

اقوى مسلسلات مصرية في 2020

ب100 وش

– تدور الأحداث في إطار كوميدي حول نصابة محترفة تُدعى سكر تتعرض لعملية نصب من نصاب آخر “عمر”، وتحاول جاهدة استرجاع أموالها، وسرعان ما ينقلب الصراع إلى تعاون فيقرر الثنائي تكوين عصابة لتنفيذ عمليات نصب كُبرى.

– المسلسل بطولة : نيللي كريم، آسر ياسين، شريف الدسوقي، إسلام إبراهيم، محمد عبد العظيم، مصطفى درويش، زينب غريب .. تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي، إخراج كاملة أبو ذكري.

– التعاون الخامس بين نيللي كريم وكاملة أبو ذكري.

– تم تغيير اسم المسلسل من النصابين إلى ب100 وش.

– من المُقرر عرض الجزء الثاني من المسلسل كفيلم سينمائي في عيد الفطر.

اللعبة

– وسيم ومازو .. صديقان تنافسا في طفولتهما في لعبة مقالب وتوقفا عنها عندما تقدم بهما وتعاودهما رسالة غامضة تدفعهما للعودة إلى اللعبة من جديد.

– المسلسل بطولة : شيكو، هشام ماجد، مي كساب، ميرنا جميل، محمد ثروت، أحمد فتحي، سامي مغاوري .. تأليف أحمد سعد والي وفادي أبو السعود، إخراج معتز التوني.

– عُرض المسلسل بعد رمضان 2020 على منصة شاهد وحقّق نجاحًا كبيرًا.

– المسلسل مكوّن من 30 حلقة مقسمة على جزأين.

– من المقرر عرض الجزء الثاني منه قريبًا بعنوان “اللعبة – لڤل الوحش”

في كل أسبوع يوم جمعة

– في أجواء غامضة تضطر الظروف فتاة تُدعى نور إلى تغيير هويتها بسبب ماضيها المجهول والعيش مع شاب يعاني من اضطرابات عقلية، وتتطور الأحداث ونكتشف مفاجآت لا تحدث إلّا يوم الجمعة.

– المسلسل بطولة : منة شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، مي الغيطي، محمد حاتم .. مقتبس من رواية إبراهيم عبد المجيد، سيناريو وحوار أياد إبراهيم وسمر عبدالناصر ومحمد هشام عبيه .. إخراج محمد شاكر خضير.

– كان من المخطط تقديم المسلسل في 30 حلقة، ولكن بمجرد التعاقد مع منصة شاهد كُتبت له معالجة جديدة لتقديمه في 10 حلقات؛ حتى يتناسب مع طبيعة المنصات الرقمية.

ما وراء الطبيعة

– تدور الأحداث في أجواء من الغموض والتشويق تدور أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة في ستينات القرن الماضي حول الدكتور رفعت إسماعيل الذي يعيش في عالم من القصص الغريبة فيجد نفسه في مواجهة سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

– المسلسل بطولة : أحمد أمين، رزان جمال، سما إبراهيم، ريم عبد القادر، آية سماحة، رشدي الشامي .. مقتبس من سلسلة ما وراء الطبيعة الأكثر مبيعًا  للدكتور أحمد خالد توفيق، إخراج عمرو سلامة.

– مسلسل ما وراء الطبيعة هو أول مسلسل مصري من إنتاج منصة Netflix العالمية.

– مسلسل ما وراء الطبيعة ثاني عمل يُقتبس من كتابات د.أحمد خالد توفيق بعد مسلسل زودياك المقتبس عن كتاب “حظك اليوم”.

– المسلسل مكوّن من 6 حلقات فقط.

– حقّق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وتصدّر قوائم المشاهدات في عدة دول عربية وأجنبية .. ما وراء الطبيعة – بلا شك – أفضل مسلسل مصري في 2020.

مراجعة ما وراء الطبيعة – مسلسل متميز ولكن‎

الحرامي

– تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول سارق هاوٍ يقع في مأزق نتيجة عودة غير متوقعة لأصحاب المنزل – نتيجة حظر تجوال فيروس كورونا – الذي يتواجد به بهدف سرقته.

– المسلسل بطولة : أحمد داش، بيومي فؤاد، رانيا يوسف، رنا رئيس، كارولين عزمي .. تأليف أحمد فوزي صالح، إخراج محمد سلامة.

– المسلسل مكوّن من 10 حلقات .. مدة الحلقة الواحدة هي 10 دقائق.

– من المقرر إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل الحرامي بعد النجاح الذي حققه.

نمرة اتنين

– في إطار رومانسي درامي يروي المسلسل عدة قصص حب مستقلة منفصلة، كلٌ منها تتحدث عن الرومانسية ومفهومها في العصر الحديث.

– المسلسل مكون من 8 حلقات .. يضم المسلسل نخبة من ألمع النجوم، لكل حلقة مخرج مختلف.

– الحلقة الأولى بطولة : عمرو يوسف وصبا مبارك .. الثانية بطولة : نيللي كريم وعادل كرم .. الثالثة بطولة : آسر ياسين وأروى جودة .. الرابعة : ماجد الكدواني وشيرين رضا .. الخامسة بطولة : منة شلبي .. السادسة بطولة : سارة طيبة ويعقوب الفرحان ..  السابعة بطولة : إياد نصار وأمينة خليل .. الثامنة والأخيرة بطولة : منى زكي وأحمد السعدني.

الفتوة

تدور الأحداث في القرن التاسع عشر في حي الجمالية المليء بالفتوات الأخيار والأشرار والعلاقات والصراعات الدائرة بينهم في تلك الفترة .. حسن الجبالي المحبوب في الحي لنصره المظلومين وسعيه لاستعادة حقوقهم.

– المسلسل بطولة : ياسر جلال، أحمد صلاح حسني، مي عمر ، أحمد خليل، رياض الخولي، أحمد خالد صالح .. تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي.

– أحد أكثر الأعمال الدرامية ثراءً هذا العام .. استغرق بناء الديكور الخاص به ثلاثة أشهر.

إلا أنا

– يقدم المسلسل – في إطار درامي – عدة حكايات مقتبسة عن أحداث واقعية تتعلق موضوعاتها المختلفة بالمرأة وعلاقتها بالمجتمع وكفاحها من أجل ذاتها وما تواجهه من مشكلات.

– الحكاية مكونة من 10 حلقات .. لكل حكاية بطلة مختلفة.

– أبطال الحكايات هُن : وفاء عامر، أروى جودة، شيري عادل، حنان مطاوع، كندة علوش، جميلة عوض، ريهام عبد الغفور، درة.

مملكة إبليس

– في أجواء غامضة نتعرف على حارة حدق التي تغير اسمها لتصبح حارة الجنة، وكبيرها فتحي إبليس الذي يحكم الحارة بيد من حديد .. تتسارع الأحداث سريعًا ونتفاجأ بمقتل فتحي إبليس لتنقلب الموازين وتعّم الفوضى.

– المسلسل بطولة : غادة عادل، أحمد داود، رانيا يوسف، سلوى خطاب، محمود الليثي، صبري فواز، إيمان العاصي، أسماء جلال، كريم قاسم، خالد أنور، نانسي صلاح .. تأليف محمد أمين راضي، إخراج أحمد خالد موسى.

– المسلسل مكوّن 30 حلقة مقسمة على جزئين.

جمجوم وبمبم

– تدور الأحداث في إطار كوميدي حول جمجوم وبمبم الذين يقرران إنشاء شركة متخصصة لمكافحة الظواهر الخارقة، مما يعرضهما للعديد من المشكلات والمفارقات الكوميدية.

– المسلسل بطولة : محمد عبدالرحمن، محمد سلام، ميرنا جميل .. تأليف مصطفى صقر، إخراج إسلام خيري.

– المسلسل مكوّن من 15 حلقة، ويضم العديد من ضيوف الشرف.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى