قوائم الأفلام

25 فيلم من اقوى افلام مغامرات التي لا يجب ان تفوتها

افلام مغامرات
تُعد افلام مغامرات أحد الأنواع التي يعشقها البعض ، وينجذب إليها المشاهد كأنه جزءاً من تلك المغامرات مستكشفاً مع الابطال اماكن جديدة ويتنبه للأحداث الغريبة التي تحدث بها..والان دعونا نغامر نحن أيضاً لنعرف ما هى اقوى افلام مغامرات التي يمكن ان نراها في حياتنا

أقوى افلام مغامرات 

فيلم The Revenant

  • تخيل بعد أن تنجح في الفرار من مطاردة بشر لك تتفاجئ بهجوم دب وحشي عليك وانت وحدك في الغابة! وبعد ان تنجو بأعجوبة يغدر بك احد اصدقائك!.. عندها ستكون مشاعرك مختلطة بين الحزن والانتقام معاً حتي وان كلفك الأمر ثمناً غالياً…هذا ما فعله في الحقيقة صياد الفراء “هيو غلاس” الذي صارع للبقاء حياً رغم الظروف القاسية ، رُشح الفيلم الى 12 جائزة أوسكار وفاز بثلاث منها ، ويعتبر من اجمل افلام مغامرات التي قدمها لنا المبدع ليوناردو دي كابريو

فيلم The Revenant افلام مغامرات

Into The Wild

  • على الرغم من تفوقه يقرر الخريج “كريستوفر مكندلز” ان يترك كل شئ خلفه متجهاً إلى مغامرة الى البرية لاستكشاف سحر الطبيعة وجمالها ، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية. 

Into The Wild

Cast Away

  • من اروع افلام مغامرات التي قدمها لنا توم هانكس ، “تشاك نولاند” شخص يعمل في شركة طرود ،ويكلف بمهمة سفر الى دولة اخرى فيوعد حبيبته بعدم التأخر وسرعان الزواج منها ولكن أثناء رحلته يحدث ما لم يتوقع به.
Cast Away افلام مغامرات

Journey To The Center Of The Earth

  • واحد من افلام مغامرات المأخوذ عن رواية ، عام 1864 صدرت رواية تحمل اسم نفس الاسم بواسطة كاتب الخيال العلمي “جول فيرن” وقد اُخذ عنها الفيلم ، وتدور أحداثه حول شخص يُدعى “تريفور اندرسون” وابن أخيه “شين اندرسون” ورحتلهما نحو مركز الأرض الذي قام بها والد شين اندرسون “ماكس ” من أعوام .
 Journey To The Center Of The Earth

Hostiles

  • يُكلف النقيب “جوزيف بلوكر” مجبراً على اصطحاب زعيم قبيلة هندية الى وطنه سالماً بعد حبسه لمدة طويلة لتبدأ مغامرة شاقة في طريقه يفهم بعدها الكثير.. احد اروع ادوار افلام مغامرات التي قدمها كريستيان بيل
نتيجة بحث الصور عن Hostiles

Jack And The Giant Slayer

  • حبة فاصولياء تتبلل عن طريق الخطأ وتفتح مرة اخرى بوابة بين عالم البشر وعالم العمالقة الاشرار آكلي لحوم البشر ، فمن سيوقف تلك البوابة!.
نتيجة بحث الصور عن Jack And The Giant Slayer

The Mask Of Zorro

  • محارب يُدعى “دون دييجو” يسعى للانتقام من حاكم فاسد قام بقتل زوجته واختطاف ابنته ، فيدرب لص “اليخاندروا موريتا” القتال ليكون محارباً بقناع زورو من بعده .
نتيجة بحث الصور عن The Mask Of Zorro

John Carter

بسبب رفضه دخول الخدمة العسكرية مرة اخرى ، محارب يُدعى “كارتر” يهرب السجن ويعثر في احد الكهوف على قلادة تنقله الى كوكب باراسوم ، فهل سيعود مرة أخرى الى كوكب الارض مرة اخرى ؟
نتيجة بحث الصور عن John Carter

Blood Diamond

– بسبب عثور “سلومون” صياد السمك على ماسة وردية في منجم الماس أثناء اسره على أيدي ثوار مدينته ، تُصبح هى السبب في انقاذه عن طريق “ارتشر “مهرب الالماس من سيراليون الى ليبريا وأيضاً أملاً للاثنين خاصةً سلومون للعثور على عائلته التي نجت من ايدي الثوار ، فهل سينجحان الاثنان في ظل وجود تلك الحرب الاهلية ؟.
نتيجة بحث الصور عن Blood Diamond

Bridge To Terabithia 

الظروف القاسية تلازم مراهق وتجعل حياته مسودة امامه ولكن يتغير الوضع حين يُقابل “ليزلي” وينشآن معاً عالماً خيالاً للهروب من الواقع ، فهل سيستمر ذلك الوضع الى النهاية ؟ واحد من اجمل من افلام المغامرات التي استمتع بيها الكثيرون في طفولتهم ..
نتيجة بحث الصور عن جسر التيرابيثيا

Life Of Pi

لحسن حظه ينجو “باي” من الغرق اثناء سفره مع عائلته ولكن لسوء حظه يصبح هو الوحيد الناجي مع “ريتشارد باركر” فهل سينجو معه في وسط البحار ؟.
نتيجة بحث الصور عن Life Of Pi
افلام مغامرة

Spirited Away

  • خلال انتقال فتاة تُدعى “تشيهيرو” مع عائلتها الى منزلهم الجديد ، يتفاجئون بوجود بوابة تقودهم الى مكان به الكثير من الطعام ، فيبدأون بتناول الطعام ومن ثم يتحول الوالدان الى خنازير ! ، فتخوض “تشيهيرو” مغامرة في عالم اخر لارجاع والديها الى بشر مرة اخرى. وهو يعد من اجمل افلام انمي التي لا يجب ان تفوتها .
نتيجة بحث الصور عن Spirited Away

سلسلة Lord Of The Rings 

سلسلة افلام مغامرات لا يمكنك ان تفوّتها، مهمة صعبة يتولاها أحد الهوبيت “ فرودو” واصدقائه لتدمير خاتم يكمن بداخله قوى شر هائلة ولكن ليُدمَر عليهم ان يذهبوا الي مكان صنعه “جبل الهلاك” المكان الوحيد الذي يمكن تدميره به وانقاذ الارض الوسطى من ملك الظلام “سورون“..السلسلة حاصلة على 17 اوسكار وتعد من اجمل الرحلات التي يجب ان تخوضها بعالمها الملئ بالفانتازيا .
نتيجة بحث الصور عن Lord Of The Rings Trilogy

The Hobbit سلسلة

– لكي يستعيدوا مملكتهم التي فُقدَت ، يتوجب على مجموعة من الأقزام القيام بمغامرة للتخلص من التنين “سموغ” الذي استولى على كل كنوزهم ، وتدور أحداث هذه السلسلة بما قبل احداث سلسلة “Lord “.
نتيجة بحث الصور عن The Hobbit Trilogy

9

– في المستقبل البعيد جداً وبعد ان وصل الإنسان للتكنولوجيا المتطورة واختراع الآلات لتكون مصدراً لخدمته ينقلب الامر راساً علي عقب وتُصبح الآلات مصدراً لتدميره ، فيُحاول الدمية المخيطة يدوياً رقم 9 انقاذ العالم لحمله مفتاح يُحسم نهاية الالات وذلك بمساعدة اصدقائه.
نتيجة بحث الصور عن 9

Zootopia

  •  تذهب الارنبة ” جودي” الي مدينة زوتوبيا حيث يُمكنها تحقيق حلمها وتصبح شرطية ولكن بسبب انها ارنبة ستواجه عدة مشاكل .. واحد من اجمل افلام مغامرات انيميشن ستشاهدها في حياتك
نتيجة بحث الصور عن Zootopia
 

Interstellar

  • كوكب الأرض يُشارف على الانتهاء فيقوم فريق من المستكشفين بخوض رحلة فضائية عن طريق الثقب الدودي لايجاد كوكب اخر يصلح للحياة واستمرار البشرية.
فيلم The Revenant افلام مغامرات
 

Pirates Of The Caribbean

  • من بعد سنوات منذ أن عثرت “اليزابيث” ابنة الحاكم على قلادة ذهبية حول عنق صبي يُدعى “ويل تيرنر” واخفتها عن الاعين حفاظاً على حياته ،تبدأ قراصنة الطاقم الملعون بسرقة تلك القلادة وخطف “اليزابيث” ، لتبدأ بعدها مغامرة من الكابتن “جاك سبارو“و “ويل تيرنر” لارجاع “اليزابيث“.
السلسلة مكونة من 5 أجزاء وحققت الكثير من الارباح. 
نتيجة بحث الصور عن pirates of the caribbean collection

Indiana Jones

  • في قالب من المغامرة والخيال تدور أحداث السلسلة حول عالم الآثار “انديانا جونز” الذي يُكلف في البداية باستعادة تابوت ضائع قبل عثور النازيون عليه عام 1936 ، السلسلة مكونة من اربعة اجزاء والجزء الخامس قادم الينا عام 2021 .. واحده من سلاسل افلام مغامرات المفضلة لدى كثير من الناس
نتيجة بحث الصور عن indiana jones movies

The BFG

فتاة يتيمة تُدعى “صوفي” تستيقظ من نومها وحدها ليلاً لتتفاجأ بوجود عملاق ضخم خارج الميتم ، وبسبب رؤيتها له يبدأ ذلك العملاق  باختطافها الى عالم العملاقة ، فهل ستعود ثانية؟..يعد من روائع المخرج “ستيفن سبيلبيرج“.
نتيجة بحث الصور عن The BFG

Big Fish 

  • بعد انفصال دام ثلاث سنوات بسبب ممله من سرد والده قصص مغامراته حينما كان شاباً لاعتقاده انها خيال ، يقرر الابن “ويل” العودة الى ابيه بسبب احتضاره وتفرقة ان كانت مغامراته حقيقة حقاً ام خيال .
نتيجة بحث الصور عن big fish movie

In The Heart Of The Sea

  • في وسط البحار وتحديداٌ في فصل الشتاء عام 1820، تتعرض سفينة صيد حيتان للهجوم من قبل حوت ضخم مما يؤدي ذلك الى محاصرتهم في البحر لمدة كبيرة وصراعهم للبقاء على قيد الحياة ، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية .
نتيجة بحث الصور عن In The Heart Of The Sea

Coco

  • من أنجح افلام بيكسار وتدور أحداثه حول امتلاك الطفل “ميغيل” شغف كبير للموسيقى ولكن عائلته ترفض رفضاً شديداً بسبب اعتقادها ان الموسيقى لعنة عليهم ، فيقرر “ميغيل ” الذهاب الي أرض الموتى ويتعرف على اسرار لم يكن يعرفها .

نتيجة بحث الصور عن Coco

127 Hours 

  • احد اصعب افلام المغامرات على الاطلاق ، تدور أحداثه عن قصة حقيقية حدثت بالفعل للمغامر والمتسلق الجبلي “آرون رالستون” حين علقت ذراعه بين صخرة ولا يستطيع التخلص منها ! ، ليأتي السؤال كيف يحافظ على حياته في ظل تلك الظروف .

نتيجة بحث الصور عن 127 Hours

Harry Potter

  • السلسلة التي عشقها الكبير والصغير بأجوائها الساحرة ، تدور أحداثها حول “هاري بوتر” الصبي الذي يكتشف سره بأنه ساحر كما كان والديه بعد ان اُخفى عليه ذلك من قبل خالته وزوجها، وبعد ذلك يذهب “هاري” إلى مدرسة السحر ويكتشف حقيقة وفاة والديه والشر الذي يسعى وراءه.

نتيجة بحث الصور عن Harry Potterترتيب سلسلة افلام هاري بوتر من البداية وحتى النهاية 

بعد أن شاهدت قائمة من اقوى افلام مغامرات .. في رأيك ما هو افضل افلام المغامرات قد شاهدته في حياتك ؟

رضوى حمدى
كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند

2 Comments

  • Avatar
    غير معروف 12 فبراير، 2023

    نايس

  • Avatar
    غير معروف 18 أغسطس، 2023

    جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *