قوائم الأفلامافلام هندية

اقوى 10 افلام عامر خان – تستحق مشاهدتك

نقدم إليك مجموعة من اقوى افلام عامر خان ، نجم الافلام الهندية المتميز ,  في قائمة أفضل 250 فيلم في التاريخ حسب موقع IMDB يوجد 11 فيلم بوليودي منهم 6 افلام عامر خان

تتميز افلام عامر خان بأنها تناقش العديد من الرسائل ويعتبر عامر خان واحد من أكثر الفنانين الذين يتميزون بجودة الإختيارات لينجح من خلالها في أن يصبح أحد أعمدة افلام بوليود ، ولم يكتفي بذلك فقط فقد خرج من قوقعة الافلام الهندية التقليدية وقدم مواضيع جديدة تتميز بأن لها هدف ومضمون مثل تعدد الأديان والتعليم …الخ

ليصبح بذلك أكثر ممثل مؤثر في السينما الهندية ومن عوامل تطورها في الفترة الأخيرة، وسوف نقدم لكم في هذا المقال اقوى افلام عامر خان.

معلومات عن عامر خان

  • عامر خان ممثل ومخرج ومنتج هندي وُلد في 14 مارس عام 1965 في باندرا، مومباي 
  • يندرج من عائلة فنية فوالده هو المنتج “طاهر حسين” وعمه هو المخرج والمنتج “ناصر حسين”، وكان أول ظهور لـ عامر خان في فيلم من إنتاج عمه يُدعي “Yaadon Ki Baaraat” .
  • رفض عرض متحف مدام توساد لصنع تمثال شمعي له .
  • اول فنان هندي يتخطى حاجز المئة كرور ، حيث كان فيلم ghajini أعلى ايراد في الهند حتى فيلمه التالي له 3idiots
  • فيلم lagaan من إنتاجه و بطولته كان ثالث فيلم على مستوى الهند يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار معرف بـ”محب الكمال” حيث يرفض تماماً بدء تصوير اي فيلم بدون انتهاء السكريبت الخاص به و أيضاً يرفض العمل على عدة أفلام في آن واحد و كلتا الحالتين غريبتين تماماً على ممثلي بوليوود
  • يرفض قبول أي جائزة اعتيادية من مجلة الهند التجارية مثل جائزة filmfare

افضل افلام عامر خان

Lagaan: Once Upon a Time in India

نبدأ قائمة افلام عامر خان بهذا الفيلم والذي تدور أحداثه في قرية هندية صغيرة مُحتلة من قبل القوات البريطانية التي تقوم بفرض ضرائب باهظة على تلك القرية، ولكن الضرائب تصبح صعبة الدفع بسبب موسم الجفاف الذي حل بالقرية لتصبح آمال القرويين معلقة على مباراة كريكت بين ضابط إنجليزي وأحد الهنود فلو فاز الهندي ستسقط الضرائب ولو فاز الضابط الإنجليزي ستتضاعف ثلاث مرات.

Lagaan: Once Upon a Time in India

Fanaa

احد اجمل افلام عامر خان ستشاهدها على الاطلاق فتاة عمياء تُدعي “زوني” تذهب مع صديقاتها في رحلة وهناك تلتقي ب”ريحان” الذي يعمل معهم كمرشد سياحي لتبدأ قصة حب تنتهي بالزواج، تقرر بعدها “زوني” إجراء عملية في العين حتى ترى مرة أخري وتنجح العملية وتسأل بعدها والديها عن زوجها فيخبراها بأنه مات في انفجار ولكن المفاجأة عندما يظهر “ريحان” مرة أخري بعد 7 سنوات ويتضح أنه جاسوس فماذا سيحدث؟

 

Rang De Basanti

-فتاة تُدعي “سو” تذهب للهند من خلال مذكرات جدها الذي كان يعمل سجان خلال حركة استقلال الهند، ومن المذكرات تتعرف الفتاة علي قصة خمسة ثوار مقاتلين فتقرر برفقة أصدقائها أن تسجل فيلم وثائقي عنهم.

Rang De Basanti - 2006

Like Stars on Earth

طفل يُعاني من عسر القراءة والكتابة فيرسله أهله إلى مدرسة داخلية ظناً منهم أنه كسول ومشاغب ولا يريد التعلم، وهناك يُعاني من الإهانة والضرب من قبل المدرسين إلي أن يأتي معلم جديد يستطيع فهم تصرفاته ويعلمه .. من افلام عامر خان التي تستحق مشاهدتك.

معلومات عن الفيلم:-

  • تلقى عامر خان تصريح مباشر من الفنان اميتاب باتشان بإستخدام اسم ابنه ابيشيك باتشان كواحد من اشهر و أنجح نجوم الهند و الذي كان يعاني في صغره من مرض الديسليكسيا “صعوبات التعلم”
  • أمول جيوبيت أحد مخرجي الفيلم رسم بنفسه معظم اللوحات التي تم استخدامها كروسومات الطفل ايشان

Like Stars on Earth

Ghajini – 2008 

-طالبة طب تُدعي “سونيتا” تدرس حالة مريض بفقدان الذاكرة المؤقت يُدعي “سانجاي”، وخلال دراستها تكتشف أنه يحاول قتل شخص يُدعي “جانجي فتحاول البحث عن السبب الذي يدفعه لمحاولة إرتكاب هذه الجريمة.

3 Idiots

واحد من اشهر افلام عامر خان ثلاثة أصدقاء يُدعون “رانشو”، “راجو”، و”فرحان” يلتقون للمرة الأولي عند التحاقهم بكلية الهندسة وهناك يلتقون بعميد الكلية “فارو” الملقب ب”فيروس” الذي يعيشهم في ضغط نفسي لا يُطاق فيمرون بالكثير من العقبات والصدمات ولكنهم يتغلبون عليها، يتخرج الجميع ويلتقي “فرحان” ب”راجو” بعد 

خمس سنوات ويبدأن رحلة البحث عن “رانشو” الذي انقطعت أخباره منذ التخرج.

معلومات عن الفيلم:-

  • عامر خان لا يقف ثابت مطلقاً دائما ما يترنح في اتجاه ما و بعد مشاهدته لأحد أبناء أخواته اكتشف أن الجيل الجديد كله لا يستطيع الوقوف ثابتاً
  • رانشو الشخصية التي قدمها عامر خان يقول ” بعض الناس يدرسون الهندسة و من بعدها إدارة الأعمال و في النهاية يعملون في بنوك ” و هو ما حدث لمؤلف الرواية التي تحولت لهذا الفيلم فيما بعد.
  • تم تصوير الفيلم بالمعكوس ، مشاهد الأيام الحالية تم تصويرها أولا ثم مشاهد الجامعة من بعدها.

Dhoom 3 

شخص يُدعي “إقبال خان” يقترض مبلغاً من المال من بنك شيكاغو الغربي لإدارة السيرك الهندي العظيم، ولكنه يفشل في سداد القرض فيُغلق السيرك وينتحر “إقبال”، ليقرر بعدها ابنه ساهر المضي قدماً والإنتقام لوفاة والده عن طريق سرقة مال مدير البنك لانه يظنه السبب وراء مقتل والده.

PK

واحد من اجمل افلام عامر خان غريب في مدينة يطرح أسئلة غريبة لم يطرحها أحد من قبل وعندما يرى الناس هذه الأسئلة من وجهة نظر هذا الغريب يبدأون في التساؤل عن الثوابت .

معلومات عن الفيلم:-

  • – حقق الفيلم إيرادات كثيرة لدرجة وصوله إلى أعلى الأفلام في بوليوود تحقيقًا للإيرادات واول فيلم هندي يحقق 100 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.
  • هناك تخطيطات للقيام بعمل جزء ثاني من الفيلم.

Dangal

من افلام عامر خان المقتبسة عن قصة حقيقية حيث تدور أحداث فيلم عامر خان عن مصارع يُدعي “ماهافير سينج” يحلم بالفوز بميدالية ذهبية لصالح بلاده ولتحقيق ذلك يقوم بتدريب بنتيه بعد اكتشافه موهبتهما بعد قيامهم بضرب ولدين.

معلومات عن الفيلم:-

  • بعد زيادة وزنه 28 كيلوغرام للمشاهد الأولى من الفيلم ، عامر خان يخسر 25 كيلوجرام من وزنه في 20 اسبوع من اجل تصوير مشاهد مهاڤير بوهجات سينغ ذو الـ 25 عام.
  • الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية لشخص بنفس الاسم كان لديه 6 فتيات و دربهم كلهم على المصارعة و كان أربعة منهم بناته و اثنتين بنات شقيقه وجميعهم فازوا بميداليات في وقت من الأوقات.

Secret Superstar

– تدور أحداث الفيلم حول مراهقة شغوفة جدا بالغناء تدعى “إنسية مالك”، تعيش مع عائلة مسلمة غوجاراتية ووالدها يمنعها أن تحقق حلمها في
الغناء، فماذا ستفعل “انسية” لكي تصبح نجمة؟
معلومات عن الفيلم:-
  • استغرق عامر خان تصوير دوره بالفيلم 15 يومًا فقط
  • كان الفيلم سيسمى Aaj Phir jeene Ki Taman a Hai
  • مخرج الفيلم Advait Chandan كان سابقًا يعمل كمدير في شركة عامر خان.

Thugs of Hindostan

احدث افلام عامر خان تدور أحداث الفيلم حول سفاح محلي تم تعيينه من قبل شركة الهند الشرقية ، يتسلل بين مجموعة من قطاع الطرق الذين يخططون للإطاحة بالنظام البريطاني و استعادة استقلالهم وحريتهم

معلومات عن الفيلم:-

  • إنتاجه في مالطا جعله أعلى فيلم مُصور خارجياً تم إنتاجه في تاريخ السينما الهندية
  • أول فيلم يتشارك فيه عامر خان وأميتاب باتشان سويا
  • تم مونتاچ الفيلم على شاشات سينمائية بدلاً من شاشات كومبيوتر وذلك يجعله أول فيلم من نوعه في تاريخ السينما الهندية

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock