مقالات مميز

اقوى افلام ظلمتها الأوسكار هذا العام

اقوى افلام ظلمتها الأوسكار هذا العام 1
بعد انتهاء صخب وجوائز الاوسكار وجدنا أنه من العدل تسليط الضوء على بعض أفلام السنة التى لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور ولكن لم يكن لها نصيب فى رف الجوائز. 
.
– the killing of a sacred deer

 

جراح القلب الشهير “ستيفن ميرفى” يعيش حياة مثالية مع أسرته .. ولكن هذه الحياة لم تستمر بعد ظهور الشاب “مارتن” المراهق الذى بدأ فى إقحام نفسه بطريقة مزعجة ليهدد حياة الجراح الهادئة.
.
– battle of the sexes
فيلم السيرة الذاتية والكوميديا الذى يحكى عن صراع الجنسين من خلال مباراة التنس التى دارت عام 1973 بين المصنفة الأولى عالميا فى وقتها “ليلى جين كينج” والبطل السابق آن ذاك “بوبى ريجز” .
.
– The Lost City Of Z
فى إطار الاكشن والمغامرات يحكى فيلم السيرة الذاتية للمستكشف “بيرسى فاوست” عن الرحلة التى قام بها فى بداية القرن العشرين إلى الامازون ليبحث عن مدينة غامضة حتى اختفاؤه الغريب عام 1925.
.
– Stronger
يحكى الفيلم عن قصة حقيقة لأحد الناجين من انفجار ماراثون بوسطن عام 2013 “جيف باومان” ومساعدته للشرطة لكشف مسببى الانفجار. 
.
– Pattie Cakes
– يدور الفيلم فى إطار درامى حول المغنية ” باتريشا دومبروسكى ” وصراعها للوصول إلى المجد. 
.
– Beach Rats 
“فرانكى” الفتى المراهق الذى يقضى أيامه فى شرب الخمور وتجربة المخدارات والبحث فى مواقع المواعدة حتى يتعرف على الجميلة “سيمون” لتبدأ الأحداث الدرامية. 
.
– A ghost story
بعد موته يعود فى صورة شبح ابيض لبيت أرمتله محاولا التواصل معها من جديد … تجربة فنتازية ممتعة تحمل الكثير من المشاعر. 
.
– beats per minute
فترة بداية التسعينات وبداية الإنتشار الكبير لمرض الإيدز … يحكى الفيلم الفرنسى عن ” ناثان” الشاب الذى ينضم كوافد جديد لمجموعة من الناشطين محاولين الزيادة من الوعى العام حول المرض. 
.
– Good Time
بعد أن تضيق به الدنيا … سارق البنوك يجد نفسه مطاردا ومحاصرا ولا يستطيع الهرب …. فيلم جريمة مثير .
.
– third finest
جرعة رومانسية كوميدية درامية تدور فى لندن وقت الحرب العالمية الثانية حول “كارتن كول” التى يتم تعيينها لكتابة سيناريوهات أفلام الدعاية. 
.
– Into the fade

 

تدور أحداث الفيلم حول كاتيا التى تحاول الانتقام لزوجها وابنها اللذان كانا ضحية انفجار غريب.

 

 

احمد عبده
كاتب ومحرر سينمائى بفريق بيهايند, محب للفن السينمائى الكلاسيكى والحديث.

Comments are closed.