قوائم الأفلامافلام رعب

اقوى افلام زومبي ستراها في حياتك – افلام رعب زومبي لا تفوتك

تعد افلام زومبي عنصراً أساسياً في صناعة افلام الرعب السينمائي، إذ أن هذه المخلوقات دائماً ما تكون جثثاً بالية تدب فيها الحياة من جديد،أو كائنات بشرية عادية أصيبت بعدوى فيروسية ما تفشت في نطاقٍ مكاني واسع يزدحم بالسكان، أو آكلة للحوم البشر تتغذي عليم بطريقةٍ غاية الوحشية.

ولكن ما يميز افلام زومبي عن كونها أحد أهم أنواع أفلام الرعب هي قابليتها للتقاطع مع فئاتٍ سينمائية أخرى كالكوميديا أو الرومانسية أو حتى الخيال العلمي، مما تسبب ذلك في تطورٍ هائل للبنية السردية في افلام الزومبي وتعددٍ ملحوظ لأنماطها السينمائية التي نتج عنها الكثير من الأنواع الفرعية المحببة عند الكثيرين.

لذلك نستعرض لكم في هذا المقال مجموعة من اقوى افلام زومبي ستشاهدها على الإطلاق ، فإذا كنت من عشاق افلام الزومبي فحتماً ستلقى اعجابك هذه الأفلام 

اقوى افلام زومبي على الإطلاق

فيلم Dawn of the Dead 1978

نبدأ قائمة افلام زومبي بفيلم Dawn Of The Dead والذي تدور احداثه عندما  تجتاح جحافل الزومبي أرجاء الولايات المتحدة، يبذل سكانها قصارى جهدهم من أجل النجاة من هجوم هؤلاء الأموات الأحياء بالرغم من الخطر المحيط بهم.

تركز القصة على موظف المحطة الإذاعية ببنسلفانيا “ستيفن” وصديقته “فرانسين” الذان يحاولا الهرب في طائرة الهليكوبتر التابعة للمحطة بصحبة اثنين من أعضاء فريق “SWAT” المرتدين “روجر” و”بيت”، حيث يستقرا بعدها داخل إحدى مراكز التسوق من أجل صنع ما يمكن القول عليه السلاح الأخير للتصدي لهذا الهجوم الكاسح.

فيلم Resident Evil 2002

فيلم الزومبي Resident Evil تم إنتاجه عام 2002 ومقتبس عن سلسلة ألعاب شهيرة تحمل نفس الاسم من بطولة النجمة “ميلا جوفوفيتش” الذي تلعب دور “أليس” أحد أعضاء فريق كوماندوز التي تحارب أسراب آكلي لحوم البشر يتم التحكم بهم عن طريق حاسوب شرير داخل إحدى منشآت الأبحاث الجينية.

فيلم Days Later 28

بعدما عم الخراب أنحاء المملكة المتحدة نتيجة تفشي فيروس وبائي غامض، يحاول فريقٍ من الناجين مواجهة آثار تلك الكارثة و البقاء على قيد الحياة مهما كلف الأمر.

اقرأ ايضاً: اقوى افلام نهاية العالم

28 Weeks Later 

يواصل فيلم الزومبي 28 Weeks Later أحداث الجزء السابق بعد قرابة ستة أشهر من تمكن الفيروس من تحويل نصف سكان بريطانيا إلي مخلوقات زومبي، حيث تتدخل القوات الأمريكية من أجل تأمين “لندن” لما تبقى من ناجين بها خصوصاً بعدما تسلل شخصاً حاملاً للفيروس داخل المدينة ويحدث فوضى أسوأ بكثير مما سبق.

فيلم I Am Legend 

أحد أهم افلام زومبي وافلام نهاية العالم النجم الكبير ويل سميث ، إذ يجسد من خلاله شخصية العالم “روبرت نيفيل” الذي يعتبر الناجي الوحيد من خطر تفشي أحد الأوبئة التي فتكت بساكني مدينة “نيويورك”، فيحاول جاهداً إيجادَ طريقةٍ ما لعكس تأثير هذا الفيروس المصنوع بأيادي بشرية عن طريق إستخدام دمه النقي.

فيلم Zombieland 

تحفة كوميدية مرعبة في افلام زومبي لاقت إستحسان الكثيرين لكونها من إحدي المشتقات الهامة لأفلام الزومبي التي لا تميل بشكل تام للرعب المستمر على فترات العمل بأكمله.

تدور أحداثه عن “كولومبوس” طالب الجامعة الذي يتحد مع ثلاثةٍ من الناجيين غريبي الأطوار من أجل النجاة من نهاية العالم علي يد مخلوقات “الزومبي” والسفر إلي ملاذِ آمن يقبع جنوب غرب الولابات المتحدة الأمريكية.

فيلم الزومبي World War Z 

أحد أهم افلام زومبي لكونه من بطولة النجم الحائز على جائزة الأوسكار مؤخراً “براد بيت”، حيث يلعب “بيت” فيه شخصية “جيري” العميل السابق بالأمم المتحدة الذي يجد نفسه في سباقٍ ضد الزمن من إكمال تحقيقه في قضية الفيروس الوبائي الذي يحول البشر إلى كائنات زومبي .

ويعتبر واحد من اكثر افلام زومبي تفضيلاً من المشاهدين

Warm Bodies 2013

الخط الرومانسي بالفيلم ونجاحه في جذب إنتباه الكثيرين هو ما يجعله جدير بالتواجد في القائمة، حيث يتناول الفيلم العلاقة بين “جولي” و الزومبي “أر” الذي يجد نفسه متعلقاً بها بشدة في الوقت الذي يبدأ فيه إستعادة غرائزه البشرية، مما يهدد هذا الحب بالفارق الكبير بينهم وبين وجودهم في الحياة.

Maggie 2015

أحد الأفلام التي شهدت عودة النجم “أرنولد شوارزنيجر” من جديد إلى السينما، حيث يحكي الفيلم قصة “وايد” الذي يتخذ قراراتٍ جريئة من أجل حماية إبنته “ماجي” التي باتت على مقربة من التحول إلي آكل للحوم البشر، ويشهد الفيلم أيضاً قضاء “وايد” للوقت معها يتذكران طفولتها ويتفكرا في ما سيحدث في المستقبل.

فيلم الرعب Train to Busan 

فيلم Train to Busan من إنتاج “كوريا الجنوبية، والذي تمكن وقت عرضه من تحقيق رقم قياسي مهم بكونه الفيلم الكوري الأول الذي يكسر حاجز المشاهدة بعددٍ يقدر بعشر ملايين متفرج .. ويعتبر واحد من اقوى افلام زومبي ستشاهدها على الاطلاق

يتتبع فيلم الزومبي Train to Busan رحلة “سيوك وو” وإبنته على متن القطار المتجه إلى “بوسان” لزيارة زوجته من أجل الاحتفال بعيد ميلاد إبنتهما، لكنهما يتعرضا للمخاطر حينما يتم محاصرتهم وسط تفشيٍ عارم لمخلوقات الزومبي محولةٍ رحلتهم إلي كابوسٍ حقيقي يصعب الفرار منه.

Train to Busan فيلم الزومبي (1)

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock