قوائم الأفلامافلام اكشن

اقوى 10 افلام الاختطاف التي ستشاهدها في حياتك

افلام الاختطاف ناقشت قضايا كثيرة حيث ان الاختطاف هو جُرم شنيع لا يقوم به سوي ذوي البأس الشديد، ومن ماتت بقلوبهم الطيبة والعقلانية في فعل الأمور، يعتمد في الأساس علي قدرة الإنسان الجسدية في اقتناصه لشخص ما وتقييد حريته نظير مساومةٍ علي شئٍ معين يرغب فيه أو رغبة بالإنتقامٍ منه أو حتي في مساومة سياسية قد تؤدي بعذ ذلك فإرتكاب ما يكون أشبه بالعمل الإرهابي الذي يدمر حقوق الإنسان ويهدر أرواح البشر بلا رحمة أو هوادة.

Taken: Liam Neeson Will Chop Your Neck | reviewsfromtheabyss

والسينما بطبيعتها منبر الحقيقة، وعين الواقع، ومرآة العاصي التي تكشف أفعاله لعل الجميع يتعظ منها فلا يقدمون عليها، صحيح أنها تتقدم في ثوب أفلام دراما وأكشن خصيصاً بغرض المتعة الذي يحتاجها كل من يحب السينما، ولكن يبقي الغرض الأساسي هو التمتع بالشخصية وأبعادها وطريقة منتحلها في التجسيد، لا أن نكون متحليين بطباعه ونتقيد بأسلوبه فتعم الفوضي من مصدر المتعة الترفيهية الذي لا يضاهيه أحد في محتواه.

Reframe Your Experience Like You're Liam Neeson In The Movie Taken ...

فيما يلي أستعرض وإياكم أبرزافلام الاختطاف التي لا بد للجميع أن يشاهدوها 

افضل افلام الاختطاف

Blue Velvet 1986

أحد أهم أفلام المخرج “ديفيد لينش” ومن بطولة النجم “كايل ماكلاهان”، حيث تدور أحداثه عن شاب يتورط في شبكة من الجريمة تتضمن مغنية ملهي تدعى “دوروثي” ومجموعة من المختلين عقلياً الذين تمكنوا من إختطاف إبنتها.

The Silence of the Lambs

دقائق معدودة للسير “أنتوني هوبكينز” أدخلته التاريخ من أوسع أبوابه وأعطته أوسكار مستحقة ن جدارة نظير الارتجال الصارم والمخيف لشخصية  دكتور”هانيبال ليكتر” الشهيرة.

“هانيبال ليكتر” الذي تضطر “كلاريس ستارلينج” للتعامل معه والاستفادة من خبرته في الطب النفسي برغم ما ارتكبه من جرائم من أجل التحقيق في اختطاف ضحايا سيدات من قبل قاتل متسلسل يدعي “بافلو بيل”.

Old Boy 2003

واحد من افلام الاختطاف الكورية ، فيلم oldboy فيلم كوري شهير تم تقديمه لاحقاً في نسخة أمريكية من قبل المخرج المبدع “سبايك لي”، يحكي الفيلم قصة “دايسو” الذي يتم إيداعه في مكان محكم  لمدة خمسة عشر عاماً دون سببٍ معروف لذلك، لكنه حين يخرج يعقد العزم علي معرفة المتسبب ورا ذلك والدوافع التي جعلته يقدم علي مثل ذلك الفعل.

A Man on Fire 2004

فيلم أكشن للنجم القدير “دينزل واشنطون” الذي يجسد فيه شخصية عميل السي أي إيه السابق “جون” الذي يتم تكليفه بمهمة حماية إبنه أحد رجال الأعمال،ولكن عندما تتعرض تلك الفتاة لإختطاف، يشرع “جون” في البحث عنها والإنتقام ممن قام بتلك الفعلة.

Saw 2004

أحد أشهر سلاسل الرعب التي امتدت لما يقارب الثماني أفلام، ولا تزال مستمرة بفيلم تاسع للنجم “كريس روك” سيصدر العام القادم بإسم “Spiral”.

تدور أحداث الجزء الأول عن رجلين يستيقظا ليجدا نفسهما قرابا جثة رجلٍ ميت وبتعليماتٍ صريحة لهما بأن يقتل أحدهما الآخر والإ كانت العواقب وخيمة عليهما، ويتم بعد ذلك إكتشاف أنهما كانا ضحايا المجرم “جيجسو” … ويعتبر واحد من اغرب افلام الاختطاف والرعب.

Gone Baby Gone 2007

مثلما هو ممثلاً بارعاً، كان “بين أفليك” كاتباً مخرجاً علي درجة كبيرة من الوعي بالطريقة المثالية لتقديم فيلم جريمة يرضي محبي تلك النوعية من الأفلام، “أفليك يستعين بشقيقه البراع هو الأخر “كاسي أفليك” في دور المحقق “باتريك” الذي تستعين به العمة “باتريس” في مهمة البحث عن الطفلة “أماندا” البالغة من العمر 4 أعوام.

مهمة ليست بالسهلة إذ يتعرض “باتريك” للعديد من المفارقات ويصطدم أيضاً بعديد المجرمين وتجار المخدرات أثناء بحثه عن “أماندا” الضائعة.

Taken 2008

لذلك الفيلم أهمية كبرى، فهو رسخ إسم “ليام نيسون” كأحد أهم نجوم الأكشن، وبات ينظر له علي أنه جدير بمشاهدة كل ما يقدمه في ذلك المجال بالتحديد، فقد قدم بالفيلم شخصية العميل السابق “براين ميلز” الذي تم إختطاف إبنته وهي برحلةٍ مع أصدقائها بباريس، فيهرع “براين” علي الفور من أجل إلبحث عنها وإنقاذها مهما كلفه الأمر … ويعتبر واحد من اقوى افلام الاختطاف التي ستشاهدها على الاطلاق

Prisoners 2013

فيلم من الأفلام المهمة في قائمة افلام الاختطاف  نظراً لكون مخرجه “دينيه فيلنوف” أحد صناع السينما المتوهجين في الآونة الأخيرة، وابطاله “هيو جاكمان” و”جيك جيلنهال” نجومٍ كبار لهم قاعدة جماهيرية كبرى في العالم.

تدور أحداث الفيلم عن “كيلر دوفر” الذي يشرع في البحث عن ابنته المخطوفة وصديقتها بعدما أهدرت الشرطة الوقت في البحث عنها دون نتيجة تذكر، ينجح “كيلر” في الوصول إلى الحقيقة لكنه لم يكن ان يدري بذلك عرض حياته للخطر رغم نجاحه في مسعاه.

All The Money In The World 

في عام 1973، يتم مساومة المليونير “جون بول جيتي” نظير إطلاق سراح حفيده، يرفض “جيتي” دفع المبلغ وسط تحايل كبير من زوجة إبنه “جايل” ومعاونه “فليتشر تشايز”، ولذلك يتعاون “تشايز” مع “جيل” من أجل إنقاذ الصبي في سباق مع الزمن مغامرة صعبة وعسيرة عليهما.

يذكر أن الفيلم كان من المفترض أن يشارك فيه “كيفن سبايسي”، ولكن تم الإستعانة ب”كريستوفر بلامر” بدلاً عنه على خلفية الفضائح الجنسية التي تورط فيها “سبايسي” وقتها.

You Will Never Really Here 

نختم قائمة افلام الاختطاف بفيلم خواكين فينيكس الذي بمشاركته في هذا الفيلم، بات على المشاهد علي يقين أن النجم “خواكين فينكس” تحسس الخطوات الصحيحة التي قادته إلي أوسكاره الأولى عن دوره بفيلم “جوكر” وأنه موهبة من مواهب “هوليوود” العظيمة التي أفسحت لهم الخطوات كي يتحلوا بمثل هذه المكانة العليا في الصناعة السينمائية.

“فينيكس” يقدم شخصية “جو” الذي فيشرع في مهمة إنقاذ فتاة تم إختطافها في ظروف غامضة، ولكن أثناء بحثه يكتشف العديد من مظاهر الفساد وإستخدام القوة بشكلٍ مفرط وغير طبيعي.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى