قوائم الأفلام

اقوى افلام اكشن يجب ان تراها

تعتبر افلام اكشن أحد أهم مسببات إقبال عدد كبير من جمهور السينما قاصدين أدوار العرض المختلفة بغرض نيل جرعة مناسبة من المتعة بعيدآ عن روتين الحياة المثير لملل يتمتعون خلالها بعدد مهول من المشاهد القتالية المتنوعة والمواجهات الشرسة المنفذة بحنكة شديدة بالاستعانة بالتقنيات التكنولوجية الحديثة وخبرة المخرجين المحنكين في هذا المجال للإحلال والتجديد في نوعية الاشتباكات وتقديم ما يلبي طموحات عشاق تلك النوعية من الأفلام التي تشهد تطورات ملحوظة من حيث التنفيذ والجودة مع مرور الوقت.

فيما يلي نستعرض أهم افلام اكشن التي تعتبر في طليعة قوائم المشاهدة منذ صدورها في بداية الألفية الجديدة:

اقوى افلام اكشن :-

1- رباعية أفلام Bourne

تتناول السلسلة رحلة بحث شخصية “جاسون بورن” القاتل المنتمي لوكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” عن هويته المفقودة بعد تعرضه لحادث أفقده ذاكرته مما يعرضه للكثير من المواقف الصعبة.

2-ثلاثية أفلام Dark Knight

الأفلام الأشهر ضمن قوائم أفضل الأعمال المبنية علي قصص مصورة منشقة عن عالم “DC” ومن إخراج المحنك “كريستوفر نولان” الذي يسرد قصة بدايات “بروس واين” وتقلده للقب “الرجل الوطواط” مرورا بصدامه الشرس مع أمير الجريمة “الجوكر” وختاما بدخوله في سجال قوي مع “بين” الطامح لتدمير جوثام والسعي علي دمارها الكلي.

3- ثلاثية أفلام Transporter

الشهرة التي اكتسبها جيسون ستاثام كواحد من أبرز نجوم الأكشن تدين بالفضل لتلك الثلاثية التي قدمت عدد هائل من مشاهد الاكشن والقتال الاستثنائية خصوصا في الإعتماد بشكل كبير علي مطاردات السيارات التي تزيد إفراز الادرينالين بكميات مهولة عند الجمهور نتيجة الايقاع السريع و الدقة المبهرة في عملية الاعداد والتنفيذ.

يقدم “جيسون ستاتام” دور سائق محترف مهمته نقل أشياء خاصة بعدد من الزبائن نظير مبلغ من الماء شريطة ألا يقوم بمعرفة ما سينقله وطرح أسئلة عن ما ينقله من مواد.

4- ثلاثية أفلام The Expendables

تدورأحداث السلسلة التي يكتبها ويخرجها القيدوم “سيلفستر ستالون” عن مجموعة من الجنود المرتزقة يتم إرسالهم في مهمات صعبة من خلالها يتعرضوا للكثير من المفارقات التي تقتضي مواجهتهم للعديد من أباطرة الإجرام والشر.

5- سداسية أفلام Mission Impossible

أبرز أفلام عالم الجاسوسية التي تعد تميمة حظ “توم كروز” في نيل مكتنبة كبيرة في قلوب الكثيرين كواحد من أهم نجوم هوليوود علي مستوي الاكشن وهو الذي يضحي كل مرة بجسده من أجل إسعاد الجمهور وإمدادهم بمشاهد أكشن مميزة تترك إنطباعات إيجابية وتزيد من ترقب الاجزاء القادمة وقت الإعلان عن مواعيد طرحها مسقبلا

تدور الاحداُث حول العميل “أيثان هانت” الذي يكلف وفريقه بخوض مهمات خاصة ضد من يهدد سلامة العالم واستقراره لكن يحدث ما يصعب الامور ويجعلها أشبه ب”المستحيل” ذاته.

6- ثنائية kill Bill

تعد تلك الثنائية من أشهر ما قدمه المخرج الفذ “كوينتين تارنتينو” كإهداء لمحبي سينما الفنون القتالية المتنوعة صاخبة الاسلوب الفريد في طرح أكشن من مستوي عالي ومختلف عن ما قدم علي الشاشة ذي قبل.

تناول السلسلة قصة “بيتريكس كيدو” التي تقسم بالانتقام من مجموعة من القتلة تحت قيادة رجل يدعي “بيل” بعد محاولة قتلها هي وابنتها الصغيرة.

7- ثنائية John Wick

عودة قوية ل”كيانو ريفز” بعد غياب عن تقديم أدوار جيدة تجعله يستمر في حالة التوهج التي طالته منذ ان تألق في ثوب شخصية “نيو” في ثلاثية ال”Matrix” لينجح في تقديم أوراق إعتماد عودته من جديد الي الواجهة بأحد أقوي الادوار في افلام اكشن 

تدور الأحداث عن شخصية “جون ويك” القاتل المتقاعد الذي يطارده شبح الماضي ويجعله في صدامات جديدة مع رجال العصابة التي كان عضوا بارزا فيها مما يحتم عليه العودة من جديد لعالم الجريمة لحسم الأمور وقلب الطاولة علي الجميع والإنتقام من تسبب بخسارته لحياته الهادئة المستقرة.

8- Mad Max: Fury Road

الحصان الأسود لعام 2015 والفائز بست جوائز أوسكار مستحقة والفضل يعود لصانع الفيلم والعقل المدبر “جورج ميلر” الذي قدم ملحمة سينمائية لم تخلو من الإثارة التي صنعتها قوة مشاهد الاكشن التي تركت المتفرج في حالة من التفاعل الجنوني معها مع مرور الأحداث وتصاعد وتيرة المواقف التي يتعرض لها أبطال الفيلم.

الفيلم أحداثه في وقت ما بعد نهاية العالم حيث تسيطر العصابات علي مساحات واسعة من الصحراء مما يتحتم علي “ماكس روكاتانسكي” مساعدة المتمردين في عودة الأمور الي نصابها الصحيح و القضاء علي سطوة تلك المجموعة المتمردة وأرجاع النظام الي عالم تسوده الفوضي والخراب.

9- Taken: 2008

الفيلم الذي يعد بداية مسيرة ليام نيسون في عالم الاكشن حتي يقدم شخصية “برايان مايلز” العميل السابق لل”CIA” الذي يتم اختطاف ابنته من قبل مجموعة من اللصوص الألبانيين أثناء قضاءها فترة الاجازة في فرنسا مما يحتم عليه القيام بالمستحيل من أجل إستعادة ابنته مرة أخري.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock