قوائم الأفلاممقالات

4 افلام اسبانية ابهرت الجمهور .. لا تفوت مشاهدتها

اقدم لكم في هذا المقال اقوى افلام اسبانية يمكن ان تشاهدها حيث انني جمعت لكم الافضل بينهم وقمت بإضافة رأي الشخصي في كل فيلم حتى تكونوا على دراية كاملة بما سوف تشاهدوه من إبداع فالسينما الاسبانية بالاخص تعتبر من أكثر السينمات التي أثبتت نفسها ووضعت قدمها ضمن قوائم الأفلام الأكثر مشاهدة وطلب علماً بأن القائمة ستكون متجددة بشكل دوري بكل فيلم اسباني متميز.

اقوى افلام اسبانية ابهرت الجمهور :

Mirage

– تدور أحداث الفيلم الاسباني الغامض في إطار من الغموض والجريمة حول طفل يكتشف عن طريق الصدفة حدوث جريمة قتل في المنزل المجاور له ولكنه لم يستطيع الإبلاغ ويتعرض لحادثة .. بعد مرور مدة من الزمن تسكن في نفس المنزل طبيبة تكتشف عن طريق المصادفة أسرار كان يخفيها الطفل في داخل غرفته تشير إلى ما حدث اثناء جريمة القتل.

– ‏الفيلم يمتاز بسيناريو جيد جداً وسير أحداث ممتاز ولكنه اعتمد في بعض الأحداث على استنتاج المشاهد رغم غموضها.

– اداء الممثلين كان متميزاً ايضاً واخص بالذكر “ادريانا أوغاريت” بطلة الفيلم.

– دائرة معقدة تتعايش داخلها منذ بداية مشاهدتك للفيلم وحتى نهايته الغير متوقعة.


The Invisible guest

– يعد الفيلم من افضل واقوي افلام اسبانية غامضة يمكن ان تشاهدها وتدور أحداثه في إطار من الغموض حول رجل أعمال يتم اتهامه بقتل عشيقته وبط الجريمة بجريمة اخرى كان ضحيتها شاباً ويبدأ والد الشاب والشرطة في السعي من أجل معرفة القاتل ويحاول رجل الأعمال المتورط في الجريمتين اثبات برائته.

– ‏جريمة قتل غير مكتملة الاركان ستجعلك طوال أحداث الفيلم تحاول جميع خيوط الجريمة وربطها وسط الكثير من التفاصيل الهامة والتحقيقات.

– تصوير الفيلم والألوان من المميزات التي يتميز بها الفيلم.

– المخرج “أوريول باولو” قدم لنا وجبة دسمة جداً من التشويق سواء من خلال التحقيق او من خلال اعادة المشاهد بشخصيات مختلفة وتفاصيل مختلفة من اجل ان يضمن تركيز المشاهد وبنفس الوقت يجعل المشاهد مُدركاً للأحداث.

– سيناريو ثقيل و حبكة قوية مع أحداث غامضة ونهاية غير متوقعة.

افلام غموض نهايتها صادمة – 13 فيلماً اصابت الجمهور بالصدمة



The Body

– ‏تدور أحداث الفيلم الاسباني The body في إطار تشويقي حول سرقة جثة من مركز طبي فيتدخل مكتب التحقيقات لحل لغز سرقة الجثة ويتم توريط زوجها السابق في الامر والذي يحاول اثبات برائته.

– ‏الفيلم يسير على نفس النهج المُتبع في الافلام الاسبانية التي تشتهر بالغموض وسيطرة أجواء التحقيقات عليها، برغم من ذلك شعرت ببعض الملل والمط في الأحداث كما أن إضافة عنصر الرعب ومشاهد “الخض” ضمن الاحداث لم يكن لها داعي.

– ‏تتشابه أجواء الفيلم مع افلام اسبانية اخرى مثل فيلم The invisible Guest برغم من اختلاف شكل التحقيقات و سير القضية كما أن الفيلمين يشارك فيهم الممثل المبدع “خوسيه كورونادو”.

حبكة الفيلم جيدة لم تكن ممتازة ولكنها حملت نهاية مُرضية لي كمشاهد وبالاخص عنصر المفاجأة في النهاية.

شرح نهاية مسلسل Dark – إجابات ستفك هذا التشابك والتعقيد

The Skin I Live In

– تدور أحداث الفيلم حول فتاة محتجزة في غرفة في منزل طبيب جراحة وتجميل حيث تربطهم علاقة غامضة يتم الكشف عنها من خلال ماضي الطبيب الذي انتحرت زوجته وتم اغتصاب ابنته المصابة بمرض عقلي.

– تسير الأحداث ما بين الحاضر والماضي الذي يتذكره الطبيب و يقوم بدوره النجم الإسباني “أنطونيو بانديراس” وقد كانت فكرة جيدة للغاية حتى تنتزع الملل من المشاهد وتجبره على إكمال الفيلم حتى النهاية منتظراً ربط أحداث الماضي والحاضر والتي يعلنها المؤلف في منتصف الفيلم على عكس المُتبع ضمن الافلام الاسبانية فمعظمها يلعب على صدمة المشاهد وكشف الحقائق في نهاية الفيلم ولكن الأمر هنا مختلفاً.

– وجود تفاصيل سردية كثيرة متقنة حيث انك طوال الأحداث يظهر لك المؤلف القصة من وجهة نظر كل شخصية حتى تجتمع جميع الخيوط في منتصف الفيلم.

– قصة الفيلم مأساوية حيث اننا طوال الأحداث لا نعرف مع من نتعاطف فكل شخصية ضمن القصة لها دوافعها.
– يتشابه الفيلم كثيراً مع أسطورة “بيجماليون” التي تدور أحداثها حول النحات وصانع التماثيل الذي وقع في حب أحد تماثيله .
– موسيقى الفيلم للرائع “البيرتو اجلسيس” تدخل المشاهد في حالة الفيلم مباشرة حيث تتمايل الموسيقى مع الأحداث.

– المخرج والكاتب الإسباني “بيدرو المودوفار” أبدع في إخراج لوحة فنية أخرى ليست بقوة أعماله السابقة ولكنها من الأعمال المميزة.

مراجعة الفيلم الاسباني The Platform 

كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى