اقتباسات مسلسل ted lasso
مقالات

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 1

كان مسلسل Ted Lasso به العديد من الاقتباسات الشخصية والتي كانت دائما تبعث الأمل في الفريق وكل من كان حوله، ولكن لا ننسى ان العديد من هذه الإقتباسات ركزت على معنى الصداقة بالأخص، ولكن ما هي أسباب شهره مسلسل Ted Lasso وإنجذاب العديد له؟

اسباب شهرة مسلسل Ted Lasso

في السنوات القليلة الماضية من انعدام اليقين والثقة قدمت شخصية “تيد لاسو” الأمل والدعم لكل من كان في فريقه ومن حوله ومن كان أيضاً يشاهد المسلسل، وكان هذه المسلسل من إنتاج شركة Apple TV’s مما أثار إهتمام المتابعين بشدة بسبب نهج المسلسل الإيجابي الذي لا يقف امام تحديات وصعوبات الحياة بل كيف كان يواجهه ويطلق الحلول. 
وصدر من مسلسل Ted Lasso موسمين والموسم الثالث قادم وهو في مرحلة التصوير الآن.
لماذا استطاع مسلسل Ted Lasso توصيل رسالته بسهولة؟ 
بسبب العلاقات والصداقات الحقيقة بين شخصيات المسلسل  والتي كانت أهم ميزة في فيه،وجعلته يوصل رسالته بسهولة بسبب ابتعاده عن دراما الشخصيات المتكبرة والتي لا تقهر، بل صور العقبات والمشاكل وناقشها وابتكر حلولًا لها بطريقة تجعلك تشعر ان الحوار حقيقي وتستطيع التفاعل معه.
وبسبب الحوارات السهلة والحقيقية بين هذه الشخصيات أنتج “تيد لاسو” عدة إقتباسات لا تُنسى عن الصداقة.

افضل اقتباسات مسلسل Ted Lasso

“أنتِ مذهلة، دعينا نغزو فرنسا” كيلي جونز
 كانت علاقة “ريبيكا” و “كيلي” من أكثر العلاقات اللطيفة في المسلسل، بسبب تشجيع ودعم بعضهم البعض، خصوصاً عندما شجعت “ريبيكا” “كيلي” على إستمرارية علاقتها مع “نايت” وتعزيز ثقتها في نفسها.
وهذه كانت لحظه صريحه وشجاعة من “ريبيكا” التي جعلت “كيلي” منبهره بها وتطلق هذه الجملة، كما ان هذه واحده من افضل مقولات “كيلي” في المسلسل لأنها تعبر عن معنى الحب الحقيقي بين الأصدقاء ودعمهم لبعض والذي يجعل رغبتهم في متابعتهم اثناء الحروب والمعارك ودعمهم فقط بغض النظر عن اي شيء.
افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 2

“لا تجرؤ على الإستقرار بشكل جيد” روي كينت

قد تكون الصداقة بين “روي كينت” و “ريبيكا” أخر شيء قد يفكر به معجبين “تيد لاسو” ولكن بسبب هذه الصداقة قدمت واحدة من العبارات المؤثرة في مسلسل Ted Lasso .
قال “روي” هذه العبارة بعد موعد مزدوج له و”كيلي” مع “ريبيكا” وخطيبها وعندما سألته “ريبيكا عنه” قال أنه بخير ليس أكثر من ذلك وهي لا يجب عليها ان تقبل برجل فقط من أجل انه “بخير”.
في هذه الحلقة تستكشف “ريبيكا” التصارع بين حياتها العاطفية واحترام ذاتها، كما وضح أيضاً كيف غلبت العاطفة على شخصية “روي كينت” التي تظهر دائما بأنها قاسية وشديدة أثناء نصيحة صديقته وتذكيرها بقيمتها وبما تستحقه.

روي كينت

“أعدكم بأن هناك ما هو أسوأ من الحزن، وهو أن تكون وحيداً وحزيناً ولكن في هذه الغرفة لا يوجد أحد وحيداً” تيد لاسو

بالنسبة لأي مدرب مسؤول عن فريق يكون دائما في صراع فيما يقوله عند الهزيمة ولكن إذا كان هناك من يستطيع أن يريح الفريق فسيكون “تيد لاسو” دون أدنى شك. 
نصيحة “تيد لاسو” للاعبين هي أنهم سيكونوا دائماً لبعضهم البعض وبينما الخسارة تؤلم فإنها ليست الوحيدة التي تسبب الألم. 
وتتحد قدرة “تيد لاسو” على إدارة وتدريب فريقه من خلال قدرته على التعاطف، وليس فقط أن يكون قائدهم بل يكون صديقاً لهم، وتتجلى الصداقة بينه وبين فريقه في هذه الأقتباس. 

تيد لاسو اقتباسات

“نصيحة من أجل أن تكون رئيساً، عين أفضل صديق لك” ريبيكا ويلتون

في مشهد آخر يعزز قوة ترابط الصداقة بين” كيلي” و “ريبيكا” وهو ان “كيلي” كان لديها مهمة صعبة وهي محاولة اخبار “ريبيكا” انها تريد الإستقالة بسبب عرض مذهل آخر تلقته، ولكن المشهد الباكي هو كان عندما حاولت “ريبيكا” إعطاء النصائح لكيلي ودعمها وتشجيعها ومن هنا تأتي جملة ” لتكون رئيساً، عين أفضل صديق لك”. 
هذا السيناريو قد يبالغ فيه البعض بسبب الصراعات وسوء التواصل ولكن” ريبيكا” حقاً عبرت عن فرحتها لكيلي ونصحتها دون ان تتأثر علاقتهم ببعض، وهذا المشهد يذكرنا دائماً بأن الصداقة الجيدة هي أقوى وأكثر أهمية من التغير المهني والحفاظ على الواقعية والإيجابية. 

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 3

“نحن فريق أليس كذلك؟ يجب علينا إرتداء نفس الطقم” جيمي تارت

شخصية “جيمي تارت” هي الشخصية الأسوأ في مسلسل Ted Lasso في الموسم الأول وكان محبطاً في أفضل الأحوال، ولكن تغير كل شيء في الموسم الثاني بعد مصالحته مع “سام” عندما كان يحاول “جيمي” الإنضمام لراعي القميص وعندما سأله “سام” قال له أنهم فريق ويجب عليهم إرتداء نفس الطقم.
في حين ان المعنى الحرفي لهذه الجملة (أنه يجب على الفريق كامل إرتداء نفس المجموعة) إلا أن كلماته تدعو إلى معنى اعمق للصداقة، إنه يحاول بناء جسور أعتقدَ انها حرقت، وتضامنه لا يظهر احتراماً جديداً للثقافة التي تركز على العمل الجماعي فحسب، بل أيضاً تضمينٌ لنفسه فيها.

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 4

“لن أتخلى عنك أبداً، لن أخذلك أبداً، لن أستدير وأتركك أبداً”

لقد تحولت أغنية “ريك أستلي” Never Gonna Give You Up إلى ظاهرة هدفها خداع الناس في الأغلب بسبب جمل وكلمات مؤثرة، لكن كلمات هذه الأغنية في الحقيقة رائعة ورحيمة، مما جعل “ريبيكا” أن تقدمه كخطاب في جنازة والدها.
لم تتمكن” ريبيكا” من إنهاء الأغنية بسبب شدة تأثير وفاة والدها عليها ولكن بدأ “تيد لاسو” في الغناء معها، هذا المشهد العاطفي لا يذكر الناس فقط بالحب والإهتمام الذي يشعر به الجميع حول “ريبيكا” وخاصة في هذا الموقف، ولكن أيضاً أظهر لنا المشاعر الغير متوقعة من كلمات هذه الأغنية.

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 5

“أنا أسامحك … الطلاق صعب … أنا وأنتِ؟ .. نحن بخير” تيد لاسو

كانت تدور فكرة مسلسل Ted Lasoo في البداية إلى محاولة “ريبيكا” إلى الإنتقام وتدمير فريق زوجها السابق عن طريق تعيين مدرب غير مؤهل لتدمير الإتحاد لفريق “ريتشموند”، لذا عندما أعترفت أخيرا لتيد عن نوايها سابقاً توقع المشاهدون الأسوأ ولكن خلال ثواني من إعترافها سامحها “تيد” فوراً.
عانى كلا الشخصيتين من الطلاق المؤلم للقلب في المسلسل، وفي حين أن مسلسلات أخرى كانت قد سلطت الضوء على الدراما والصراع في هذه اللحظة، ولكن أستطاع” تيد”تخطيها بسرعة مما جعله يتفهم موقف “ريبيكا” وتعاطفه معها حتى في هذه اللحظة أصبحت علاقتهم أقوى وفهم بعضهم البعض أسرع.

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 6

“لقد ساعدتني أن أصبح معالجة أفضل وهذا يثبت شيء واحد فقط أنني كنت بالفعل بارعة” دكتور شارون فيلدستون

قد أضافت دكتور “شارون” أهمية كبيرة في الموسم الثاني من المسلسل حيث أنها ركزت أكثر على الصحة العقلية كما أضافت علاقة صداقتها مع “تيد لاسو” فرق كبير، حيث أن “تيد” كان لديه مشكلة في الانفتاح مثل دكتور” شارون” مما جعلهم ينفتحان مع بعضهم البعض وجعلهم يكبرون سوياً.
تعلم “تيد” كيفية السيطرة على مخاوفه رويدًا رويدًا، وتحسنت “شارون” في طريقة تعاملها وتواصلها مع المرضى، فرحة وإفتخار دكتور “شارون” في قدرتها العلاجية جعلها تنسُب الفضل إلى “تيد لاسو” وهذا يعتبر من أفضل المديح الذي ممكن أن تقدمه لشخص.

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 7

“مرشد صالح يأمل أنك تمضي قدماً معلم عظيم يعرف أنك سوف تفعلها” ليزلي هيغنز

كانت شخصية “هيغنز” المفضلة في المسلسل بسبب تعاطفه وولائه الذي جعل “كيلي” تشاوره في الصفقة الكبرى التي قدمت لها ولكن كانت خائفة من رد فعل “ريبيكا” ولكن الخوف تلاشى بعد أن ذكرها “هيغنز” بأن أي معلم جيد يوجه مرشده عن قصد للانتقال إلى أشياء أكبر وأفضل.
في الواقع أن “هيغنز” ذكر المشاهدين أيضاً بمدى القيمة التي قد يبلغها الصديق الطيب من أجل مصلحة صديقة. 

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 8

“هل يمكنني الحصول على الحقيقة لثانية واحدة، أنسى وجبتي لثانية أترك هذه البيرة الخاصة بك وأخبر صديقك كيف تشعر لثانية” تيد لاسو والمدرب بريد

كانت الصداقة بيت “تيد” والمدرب “بيرد” غريبة بعض الشيء بطريقة لا يفهمها إلا الأصدقاء المقربين، عندما إحتياج “تيد” أن يفصح عن مخاوفه من العلاج النفسي أصبحوا يتشاجرون ذهاباً وإياباً مع إلقاء هذه الجمل الفكاهية التي أخذت نقاش أكثر جدية.
في النهاية لطالما كانت الكلمات الطيبة والتشجيعية تولد الحب والمودة بين الأشخاص وهذه كانت اول مره يسلط مسلسل على أهمية الصداقة، والإصرار للنجاح والإهتمام دائماً بفعل كل ما نريده دون يأس ولا تهم الهزيمة طالما فعلنا ما نقدر عليه ونختتم هذه المقال بأحد أشهر جمل مسلسل Ted Lasso وهي “قلة الأمل هي ما تقضي علينا”. 

افضل 10 اقتباسات عن الصداقة من مسلسل Ted Lasso 9

0
like
0
love
0
haha
0
wow
0
sad
0
angry
صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.