قوائم الأفلامافلام اكشن

ترتيب افلام Fast and Furious من البداية وحتى F9

في هذا المقال نقدم لك ترتيب افلام Fast and Furious من البداية وحتى فيلم F9 ، تعتبر سلسلة افلام السرعة والغضب واحدة من اشهر افلام مطارادات السيارات وتعتبر سلسلة فاست آند فاست اند فوريوس من اقوى سلاسل الافلام تشويقا واثارة 

 تم الإعلان عن تحول سلسلة أفلام للفضاء وذلك في آخر افلام Fast and Furious الذي يطلق عليه F9 وذلكفي ذهولٍ من البعض ان ما كان يتم تداوله كنوع من السخرية صار حقيقةً سيشاهده الجميع في الجزء الجديد والتاسع من السلسلة العام المقبل.

Fast & Furious 9 Fan Poster Teases Dom Going To Space

وذلك منطقي للغاية(وقد يثور البعض علي تلك الكلمة وهذا مفهوم) نظراً للتطور الحقيقي التي شهدته السلسلة علي مدار ١٧ عاماً منذ انطلاقتها عام ٢٠٠١ بداية من الأكشن وتسلسلاته الصعبة والمعدة بجانب تعدد الشخصيات علي جانب الخير والشر وأيضاً ظهور بعض التحسن الطفيف علي مستوي القصة والحبكة.

Fast and Furious 8 Fighting Scenes and Race - YouTubeفيمكن القول أن صناع تلك الافلام لا يزال في جعبتهم الكثير والكثير لتقديمه لمحبي أفلام الحركة، وإن كان هناك ما سيجلب المتعة حتي ولو كان في القضاء الخارجي، فلنترك لهم الفرصة ويبقي الحكم بعد المشاهدة.

رسمياً.. تحديد موعد طرح فيلم «Fast & Furious 9» في دور العرض العالمي | sollywood | سوليوود

فيما يلي أستعرض وإياكم ترتيب افلام Fast and Furious منذ بدايتها وحتى اخر اجزاء السلسلة المعلن عنها F9 لذا استعدوا لرحلة مع سلسلة السرعة والغضب 

The Fast and the Furious 2001

نبدأ ترتيب سلسلة افلام Fast and Furious بهذا الفيلم الذي بدأ بمشاركة أبطالها الأساسيين فن ديزل والراحل بول واكر، حيث ينتحل الأخير شخصية عميل “FBI” المتخفي “براين” الذي يلجأ لسائق سيارات السباق “دومينيك توريتو” لمساعدته في التحقيق عن سلسلة من جرائم السرقة ترتكب بسبب مريب في مدينة “لوس أنجلوس”.

2 Fast 2 Furious 2003 

هذه المرة يتشارك “بول واكر” مع الأسمر تايريس جيبسون” بديلاً عن “ديزل” الذي فضل الذهاب للعب دور البطولة في فيلم “The Chronicles Of Riddick”، حيث يتحدا سوياً بعدما إضطر لترك وظيفته بالـ FBI على إثر إدانته بترك ” دومينيك توريتو” يهرب بعيداً عن أنظار الشرطة، وينطلقا في أعقاب أحد تجار المخدرات يدعي “فيرون” من أجل الإمساك به وتسليمه.

The Fast and the Furious :Tokyo Drift 2006

الفيلم الذي تدور أحداثه بعد الاجزاء الرابع والخامس والسادس، ومركزها مدينة “طوكيو” التي تشهد تواجد رجل شاب يدعى “شون” بصحبة والده بعدما تسبب الأول في مشكلة أثناء قيامه بسباق سيارات مع أحد الأشخاص جعلته مهدداً بدخول السجن لفترة طويلة، لكن يتهدد استقراره بعيداً عن موطنه حينما يجد نفسه متورطاً في السباقات من جديد وعلي نحو أكثر بكثير مما سبق.

Fast and Furious 2009

تعود سلسلة افلام Fast and Furious من جديد لخط الأحداث الرئيسي تزامناً مع عودة الثنائي “فن ديزل” و”بول والكر” للمشاركة لكن جديد، والمهمة هذه المرة هي تعقب أحد مهربي المخدرات ويدعى “ارتورو براجا”.

Fast Five 2011

أفضل افلام Fast and Furious وأوسعها شهرة على المستوى الجماهيري، حيث يشهد الفيلم المشاركة الأولى للنجم الأعلى أجراً في “هوليوود” حالياً “دواين جونسون” وغدوه أحد أهم عناصر السلسلة حتي آخر فيلم بها.

في الجزء الخامس، نشهد محاولات متكررة من قبل “توريتو” و”براين” للهروب من السلطات السائرة في عقبهم خصوصا بعد محاولة “توريتو” من السجن وظهور العميل “لوك هوبز” الساعي للقبض عليه بأية ثمن.

Fast and Furious 6 2013

يتعرض العميل “لوك هوبز” لعملية إغتيال عن طريق مجموعة من المرتزقة تحت قيادة الجندي السابق “أوين شو” كادت أن تكلفه حياته، لذا يستعين ب”دومينك توريتو” و”براين وفريقهما من أجل معرفة السبب ورا هذا الحادث نظير العفو الكامل عن جرائمهم السابقة.

Furious 7 2015

ثاني أفضل افلام Fast and Furious بعد الجزء الخامس والذي يشهد هو الآخر المشاركة الأولي لتجم الأكشن البريطاني “جيسون ستاتام”، حيث يجسد “ستاتام”  شخصية “ديكارد شو” الساعي للانتقام من “دومينك توريتو” ورفاقه بعدما تسببوا في إصابات بليغة لشقيقه “أوين” في الجزء السابق،في الوقت ذاته يحاول فريق “دوم” الحصول على برنامج جاسوسي خطير قبل وقوعه في الأيادي الخاطئة.

The Fate of the Furious 2017

إعلان الفيلم كان مفاجأة مدوية لمحبي السلسلة رغم كون الأحداث متوقعة بالنسبة للحبكة، حيث يقابل “دومنيك توريتو” إمرأة غامضة تدعي “سايفر” تسبب في انقلابه على فريقه، مما يوجب على البقية بمساعدة كلاَ من “لوك هوبز” و”ديكارد شو” لانقاذه وحماية العالم من شر “سايفر”.

يذكر أن الفيلم يضيف لقائمة المشاركين به النجمة الكبيرة “تشارليز ثيرون” في دور “سايفر” وأيضاً النجمة “هيلين ميرين” في دور “ماجدلين شو” والدة “أوين” و “ديكارد”.

Fast and Furious presents: Hobbs and Shaw 2018

إحدي القرارات إلي بدت صائبة لإنعاش سلسلة افلام Fast and Furious وتقديم أفكار مختلفة علي مستوى الأكشن خصيصاً، حيث يشهد الفيلم تعاون الثنائي الناجح “دواين جونسون” و “جيسون ستاتام” مع بعضهما ك”هوبز” و”شو” بالترتيب لمحاربة جندي معدل جينياً يدعي “بريكستون لور” يمتلك قدرات أشبه ب”سوبر مان”.

نرشح لك: قائمة اقوى افلام جيسون ستاثام

هنا يجب علي “هوبز” و”شو” نبذ خلافاتهما المستمرة(والممتعة للمشاهد) والاتحاد معاً لإنقاذ العالم من شرور “بريكستون” بنعومة من شقيقة “شو” الصغري “هاتي”.

افلام Fast and Furious المنتظرة

Fast 9 The Fast Saga 2021

الجزء التاسع من سلسلة افلام Fast and Furious الذي تم تأجيل موعد عرضه إلي ٢ أبريل ٢٠٢١ على إثر إغلاق السينمات نتيجة تفشي وباء “كورونا” المستجد ، حيث يعود “توريتو” من جديد مع رفاقه لمواجهة “جاكوب” شقيق “دوم” و”ميا” الذي يعمل كقاتل محترف و سائق سيارات محترف.

يذكر أيضأ ان النجمة “تشارليز ثيرون” ستشارك في الفيلم بدور “سايفر” حيث تتحد مع “جايكوب” في مواجهة “دوم” تزامناً مع عودة “سون كانج” في دور “هان” بعدما ظن الجميع أنه مات في نهاية الجزء الثالث “Tokyo drift”.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق