مقالات

كل شئ عن دينا الشربيني – أفضل افلام و مسلسلات دينا الشربيني حتى ٢٠٢١

يوجد الكثير من الممثلين حالياً لا يحصلون على الفرصة المثالية التي من خلالها يستطيعون أن يثبتوا موهبتهم  للجمهور وأن يجذبوا المخرجين والمنتجين لكي يقوموا بترشيحهم في أدوار قوية أو بطولة منفردة لإظاهرهم للنور.
ولكن بالطبع هذه الفرصة المثالية تحدث لفئة قليلة من الممثلين الصاعدين، لتجدهم ضيوف شرف لأول مرة في فيلم أو مسلسل ثم تجدهم مباشرة ابطال رئيسية في عملهم الثاني دون النظر لمواهبهم او وقدرتهم على التمثيل.
ولكن في الجانب الآخر هناك نوع ثاني من الممثلين  الموهوبين الذين لم يحظوا على الفرصة المثاليةولكن قدرتهم على التمثيل التي أشاد بها الجمهور جعلتهم يأخذون سلم الشهرة والنجاح من بدايته لينضموا للكثير من الأعمال بأدوار صغيرة ولكنها تترك بصمة في ذهن الجمهور، ليتصاعد رصيدهم الفني وتأتي لهم الفرصة لكي يصبحوا  من نجوم الصف الأول ويصبح لهم جمهور كبير ينتظر أعمالهم دائما وأكبر مثال على هذه الرحلة الشاقة هي رحلة النجمة دينا الشربيني.
حيث بدأ مشوار الفنانة دينا الشربيني بدور صغير في مسلسل المواطن إكس سنة ٢٠١١ مع النجم يوسف لتصبح دينا الشربيني خلال عشرة سنوات فقط نجمة تلمع وسط نجوم الصف الأول .
معلومات عن النجمة دينا الشربيني 
ولدت دينا الشربيني يوم 17 مارس سنة 1985 ودرست كلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر وبدأت حياتها الفنية سنة 2006 لأول مرة كمذيعة حيث قدمت برنامج شبابيك وبرنامج عز الشباب، ولكن طموحها لم يقف عن كونها مذيعة حيث شاركت في ورشة تمثيل و شاركت في العديد من العروض المسرحية. إلا أن بدأ ظهورها الأول في مسلسل مواطن إكس مع النجم يوسف الشريف وأروى جودة سنة 2011.
– لتشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات بأدوار قصيرة لكنها مختلفة قد برزت موهبتها حيث انضمت مباشرة بعد مسلسل المواطن اكس ثلاثة مسلسلات في سنة 2012 لتشهد ظهور أكبر لها في التلفزيون وتحصد على عدد أكبر من الجمهور, حيث انضمت لمسلسل روبيمع النجم أمير كرارة والنجمة سيرين عبد النور ،ثم انضمت لمسلسل طرف ثالثمع النجم عمرو يوسف وأمير كرارة الذي حقق نجاح كبير وقتها.  
– لكن عملها الثالث سنة 2012 كان له تأثير كبير على مسيرتها الفنية وهو انضمامها لطاقم عمل حكايات بناتمع النجمة صبا مبارك وحورية فرغلي لتحصل لأول مرة على مساحة كبيرة في حجم دورها. ثم شهدت نشاط كبير في التلفزيون والسينما في سنة 2013 حيث شاركت في عملين في السينما وهما فيلم الحفلة مع النجم أحمد عز والنجمة روبي, و فيلم سمير ابو النيل مع النجم احمد مكي. 
– حيث شاركت أيضاً في نفس السنة في ثلاثة مسلسلات كبيرة وهم موجة حارة مع النجمة رانيا يوسف ومسلسل تحت الأرض الذي حقق نجاح كبير بعد عرضه مع أمير كرارة وأمل بوشوشة واختتمت سنة 2013 بمسلسل زين مع صبا مبارك ولكنه لم يحظى بنجاح كبير . 
توقفت أعمال دينا الشربيني من سنة 2013 ثلاث سنوات بسبب عدة قضايا ومشاكل قد تعرضت لها منعتها من الانضمام للكثير من الأعمال، وبالطبع تأجيل بعض الأعمال حتى عودتها ومنهم الموسم الثاني من مسلسل حكايات بنات . 
– لترجع مرة أخرى سنة 2016 لتثبت أنها مازالت قوية ولديها الكثير لتقدمه لتشارك في مسلسل جراند اوتيل مع النجم عمرو يوسف وأحمد داوود ليحظى المسلسل بنجاح كبير وليشهد الجمهور بدور دينا الشربيني المؤثر في حركة الأحداث وأدائها الرائع  في المسلسل الذي جذب انتباه جميع المشاهدين . وتشارك أيضا في المسلسل الحواري الثقيل أفراح القبة المقتبس عن رواية لنجيب محفوظ ومن بطولة منى زكي ورانيا يوسف. 
– بالنسبة لأعمالها في السينما سنة 2016 فقد شاركت في الفيلم الرومانسي هيبتاالذي أثار الكثير من الجدل وحصل على نجاح ساحق وقتها، وشاركت أيضا عمرو يوسف ودرة في بطولة الفيلم الكوميدي كدبة كل يوم, وتعتبر سنة 2016 أكثر سنة نشاط لدينا الشربيني بمُجمل أفلام ومسلسلات نجحت وترك بصمة عند الجمهور .
تتوالى أعمالها في سنة 2017 لتشارك في مسلسل عشم ابليس مع عمرو يوسف مرة اخرى، وشاركت مع النجم الكوميدي احمد مكي لثاني مرة بطولة مسلسل خلصانه بشياكة، وقد رجعت مرة أخرى لطاقم عمل المسلسل الشهير حكايات بنات في جزء جديد له، وبالنسبة لأعمالها السينمائية فقد شاركت في فيلم جواب إعتقال مع النجم محمد رمضان .
– تأتي سنة 2018 لتنطلق دينا الشربيني وتشارك بأول بطولة مطلقة لها على الإطلاق بمسلسل مليكةالذي تم عرضه في رمضان 2018 وقد حظى على نجاح كبير وقتها. وتشارك أيضا في بطولة فيلم بني آدم مع النجم يوسف الشريف. 
– بعد النجاح التي حققته دينا الشربيني في مسلسل مليكةتعيد التجربة مرة أخرى بمسلسل جديد من بطولتها تحت عنوان زي الشمس تم عرضه في 2019 ليحقق نجاح ساحق وأكبر من مسلسل مليكةشاركت فيه النجمة الكبيرة سوسن بدر والنجمة ريهام عبد الغفور.
– لتأتي سنة 2020 ويحل علينا فيروس كورونا ليقف إنتاج المسلسلات والأفلام، لكن صارعت دينا الشربيني وقدمت لنا وسط الوباء مسلسل غموض جديد تحت عنوان لعبة النسيان
– هناك بعض الأعمال تم تصويرها لدينا الشربيني ومنتظر عرضه قريبا ومن هذه الأعمال مسلسلها الجديد قصر النيل ويعرض حاليا في رمضان 2021، وفيلم يوم 13 مع احمد داوود ونسرين أمين  يعرض في 2021 وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين مع النجم كريم عبد العزيز يعرض في 2021 ، وفيلم كوميدي بعنوان قائمة واحدة مع النجم الصاعد مصطفى خاطر يعرض في 2021 وفيلم 30 مارس مع أحمد الفيشاوي ويعرض في 2021 وفيلم التهويدة مع عمرو يوسف وسيد رجب سوف يتم عرضه في 2022 .

افضل واقوى افلام و مسلسلات دينا الشربيني حتى 2021 

مسلسل حكايات بنات 

يعتبر مسلسل حكايات هو أول مسلسل تحصل فيه دينا الشربيني مساحة كبيرة تبرز فيه موهبتها، حيث تدور أحداث المسلسل حكايات بنات حول أربعة فتيات أصدقاء، في منتصف عمرهم، ولكل فتاة حكاية مختلفة عن الأخرى ، يتقابلون دائما يتحدثون عن حياتهم المليئة بالمغامرات والمشاكل الاسرية والعاطفية وحتى يستشيرون بعضهم لإيجاد حلول لهذه المشاكل، فهم يثقون ببعضهم لأنهم ليسوا مجرد أصدقاء بل هم أكثر من ذلك. 
– المسلسل حقق نجاح رائع حيث تم تجديده لأكثر من موسم شاركت فيه النجمة دينا الشربيني. 
شارك دينا الشربيني في العمل كلاً من : النجمة صبا مبارك،  والنجمة حورية فرغلي وأيضا الجميلة انجي المقدم وندى موسى في الموسم الثالث ، العمل من إخراج حسين شوكت.

مسلسل جراند اوتيل 2016 

يعتبر مسلسل جراند أوتيل من المسلسلات التي نجحت نجاح باهر حين تم عرضها بسبب قوة قصتها والأداء الرائع من جميع الممثلين والتي كانت من ضمنهم النجمة دينا الشربيني التي غيرت جلدها تماماً في هذا المسلسل وقدمت شخصية ورد التي سوف يتذكرها الجمهور دائماً . حيث تدور أحداث المسلسل في القرن الخامس عشر في فندق في أسوان ,يذهب شخص اسمه علي ليبحث عن أخته التي كانت تعمل في هذا الفندق ثم اختفت، لتحدث الكثير من الأحداث الغامضة والمثيرة أثناء بحثه عن أخته .
شارك النجمة دينا الشربيني كلاً من :عمرو يوسف, أمينة خليل , احمد داوود . إخراج محمد شاكر خضير . 

مسلسل مليكة 2018

يعتبر مسلسل مليكة اول بطولات دينا الشربيني المطلقة بعد تخليها عن البطولات الجامعية لتحقق نجاح رائع ومختلف يشهد به الجمهور والنقاد, من المعروف أن المسلسل كان سوف يصبح اسمه المعجزة لكن منتج المسلسل تامر مرسي قرر بعد ذلك تغيير الاسم لمليكة و تدور أحداث مسلسل مليكة حول فتاة تحضر حفل زفاف مع ابنة خالتها يحدث انفجار إرهابي يؤدي إلى موت إحداهما ,وتتقمص الأخرى شخصيتها لكن تعيش حياة مليئة بالتوتر والقلق 
شارك النجمة دينا الشربيني العمل كلاً من : عمرو السعيد – محمد شاهين – صفاء الطوخي , إخراج شريف إسماعيل 

زي الشمس 2019  

يعتبر مسلسل زي الشمس اشهر وافضل مسلسلات دينا الشربيني حتى الآن . حيث عرض المسلسل في رمضان 2019  وحقق نجاح كبير, المسلسل مأخوذ من قصة مسلسل إيطالي يدعى Sorelle , وكان يحمل اسم الأختين ثم يوم وليلة ولكن في النهاية تم الاستقرار على اسم زي الشمس ليكون هو الاسم الذي سوف يحمل هذا النجاح, تدور أحداث مسلسل زي الشمس في إطار من التشويق والغموض حول فتاة تدعى فريدة يتم قتلها لتحاول أختها المحامية نور ان تبحث عن القاتل ليصبح كل من حولها في دائرة الاتهام. 
شارك دينا الشربيني كلاً من : أحمد صلاح السعدني – أحمد داوود – ريهام عبدالغفور وسوسن بدر, المسلسل من إخراج  سامح عبد العزيز .

مسلسل لعبة النسيان 2020  

كان من المفترض أن يصبح اسم المسلسل زي الشمس 2 بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل زي الشمس في رمضان 2019 على الرغم من أنه ليس استكمال لقصة مسلسل زي الشمس لكن لان المسلسل أيضا مأخوذ من فورمات ايطالي  ونفس التصنيف ( اثارة وتشويق وغموض ) حيث تدور احداث المسلسل حول فتاة تدعى رقية تستيقظ بعد 4 أشهر من غيبوبة لتجد نفسها متورطة في جريمة قتل زوجها بعد ان اكتشفت انه خائن, لكنها لا تتذكر لتبدأ رحلة بحثها هل هي قاتلة أم لا 
شارك دينا الشربيني كلاً من : احمد داوود – احمد صفوت – إنجي المقدم – اخراج احمد شفيق 
مسلسل قصر النيل 2021 
تعود دينا الشربيني في هذا العام بمسلسل جديد في رمضان 2021 وهو قصر النيل يعرض حاليا وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة حتى الآن ,يعتبر المسلسل من النوعية المفضلة لها التي تدور احداثها في اطار من الاثارة والتشويق وبالطبع جرائم القتل لكن المختلف في قصر النيل عن أعمالها السابقة أنها تسعى للانتقام حيث تدو أحداث المسلسل حول فتاة  تدعى كاميليا يتم قتل والدها أثناء طفولتها من قبل شخص يدعى السيوفي لترجع مرة أخرى لتنتقم من عائلته .
شارك دينا الشربيني العمل كلاً من : ريهام عبد الغفور – صبري فواز- صلاح عبدالله – احمد خالد صالح – إخراج خالد مرعي 
فيلم هيبتا 2016 
يعتبر فيلم هيبتا واحد من افضل الأفلام التي أحيت مرة أخرى الأفلام الرومانسية المصرية في الألفية, الفيلم مقتبس من رواية للكاتب محمد صادق , وتدور أحداث المسلسل أو الرواية حول دكتور اخصائي علم نفس يدعى شكري مختار يعطي محاضرة تحت عنوان المحاضرة الأخيرة , ليشرح كيفية حدوث الحب من خلال أربعة قصص في مختلف عمر الإنسان, تجاوب على هذا السؤال.
يعتبر فيلم هيبتا الفيلم الوحيد الأقوى من بين باقي الأفلام التي شاركت فيها النجمة دينا الشربيني حتى الآن ونحن في انتظار 4 أفلام جديدة قريبا من بطولتها كما ذكرت في هذا المقال ,حتى تزيد وتقوي من حصيلة أعمالها السنيمائية لتتساوى مع أعمالها التلفزيونية القوية التي قدمتها. 
الفيلم بطولة جماعية شاركت فيه النجمة دينا الشربيني في قصة مهمة من الأربعة قصص التم تم عرضها في الفيلم وشارك النجمة دينا الشربيني كلا من : عمرو يوسف – أحمد مالك – ياسمين الرئيس – احمد مالك وإخراج هادي الباجوري . 
وبهذا اكون استعرضت لكم تاريخ النجمة دينا الشربيني كاملا منذ بدايتها حتى 2021 , مع مجموعة مختارة لاقوي أعمالها, ونحن في انتظار كل جديد سوف تقدمه للسينما والتلفزيون, ما هي أفضل أعمال دينا الشربيني بالنسبة لكم .

احمد الباش

طالب في كلية العلوم قسم كيمياء، كاتب في موقع بيهايند, من مواليد اسكندرية . " لم أملك الإختيار لاكون عاشق للسينما، فهي اجبرتني أن أكون بطل كل فيلم جديد وان أستبدل حياتي بأكملها مع كل مسلسل اشاهده .. السينما هي الشغف الحقيقي بالنسبه لي "

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى