قوائم الأفلاممسلسلات

افضل افلام و مسلسلات توبا بويوكستون ستشاهدها على الإطلاق

منذ ازدهار الدراما التركية في الوطن العربي طلت علينا مسلسلات توبا بويوكستون (Tuba Büyüküstün) المشهورة بـ  لميس ” في مسلسل سنوات الضياع لتكون سبب رئيسي لبزوغ الأعمال التركية في الشرق الأوسط  وانتشارها في العالم كله.

وعلى الرغم من ان بداية توبا بويوكستون كانت صعبة فهي  بدأت العمل في الإعلانات التجارية ثم كعارضة أزياء إلا انها مع أول فرصة أتاحت لها لدخول عالم التمثيل كضيفة شرف في مسلسل سلطان مقامي (Sultan Makamı) لفتت الانتباه بموهبتها وقدرتها المُشرقة على التمثيل فنجحت و توالت أعمالها ونجاحها منذ 2003 حتى الآن وأصبحت توبا بويوكستون من أشهر النجمات التركية في الوطن العربي .

في هذا المقال نقدم إليكم جميع اعمال مسلسلات توبا بويوكستون وافلامها منذ بدايتها حتى الآن:-

افضل مسلسلات توبا بويوكستون

1-  سلطان مقامي (Sultan Makamı)

اول ظهور لتوبا في مسلسل السلطان مقامي

– ظهرت توبا بويوكستون كضيفة شرف في مسلسل سلطان مقامي وقامت بدور نسرين في الحلقات الاخيرة من المسلسل و يعتبر المسلسل هو بداية لمسيرة توبا الفنية لكن لا يذكر في تاريخها الفني اطلاقاً بسبب قلة مشاهدها .

– لكن تعتبر قصة المسلسل سلطان مقامي من اكثر القصص تشويقاً حيث يحكي عن اهم المواضيع المنتشرة في التسعينات وبداية الالفية في مدينة اسطنبول والآمال المستقبلية للشعب وهويتهم وحبهم , بالإضافة الي العديد من قصص درامية التي تحكي صراع قوي بين المصالح الشخصية والتلاعب بالمشاعر بين الاشخاص .

  •  تصنيف : دراما – اجتماعي
  • سنة العرض : 2003
  • بطولة : Başak Köklükaya , şevket çoruh

2- اكليل الورد ( Çemberimde Gül Oya )

توبا في مسلسل اكليل الورد

– ظهرت توبا بويوكستون كضيفة شرف في مسلسل سلطان مقامي وقامت بدور نسرين في الحلقات الأخيرة من المسلسل و يعتبر المسلسل هو بداية لمسيرة توبا الفنية لكن لا يذكر في تاريخها الفني أطلاقا بسبب قلة مشاهدها فيه لأنه كان أول ظهور لها على الشاشات .

– لكن تعتبر قصة المسلسل سلطان مقامي من اكثر القصص تشويقاً حيث يحكي عن اهم المواضيع المنتشرة في التسعينات وبداية الألفية في مدينة إسطنبول والآمال المستقبلية للشعب وهويتهم وحبهم , بالإضافة الي العديد من قصص درامية التي تحكي صراع قوي بين المصالح الشخصية والتلاعب بالمشاعر بين الأشخاص .

  • تصنيف : دراما – اجتماعي
  • سنة العرض : 2004
  • بطولة : Tuba Büyüküstün ,Başak Daşman

3 – سنوات الضياع (Ihlamurlar Altında) 

لميس في سنوات الضياع

– يعد مسلسل سنوات الضياع هو البداية الأكبر والحقيقة لانتشار المسلسلات التركية في الوطن العربي وبداية شهرة توبا بويوكستون الحقيقية في الشرق الأوسط حيث اشتهرت بأسم لميس وهو اسم الشخصية التي تقدمها في المسلسل  حيث اصبح اسم لميس مرتبط تماماً بتوبا حتى الآن وانتشرت موسيقي مسلسل السنوات الضياع الحزينة في جميع أنحاء الوطن العربي, حيث كانت بداية موفقة لنقل الفن والثقافة التركية للشرق الأوسط عن طريق المسلسل الذي عرض على قناة (mbc) وقتها .

– تدور أحداث مسلسل سنوات الضياع حول قصة حب تجمع بين شاب من عائلة شعبية بسيطة الحال يدعى يحيي وبين فتاة ثرية جدا تدعى لميس ويواجه هذا الحب مصاعب كثيرة بسبب العداء بين عمر شقيق لميس وبين يحيي حبيبها بسبب رفيف زوجة عمر حيث أنها كانت على علاقة بيحيي قبل زاوجها بعمر ويصطدم هذا الحب بمخططات شخص شرير يدعى تيم يقع في غرام لميس وتبدأ التحالفات والصراع بينهم في شكل اجتماعي رومانسي حزين … من اجمل مسلسلات توبا بويوكستون

  • تصنيف :  دراما – رومانسي
  • سنة العرض : 2005
  • بطولة : Tuba Büyüküstün , Bülent İnal, Özge Borak 

4 – عاصي ( Asi ) 

امير وعاصي من مسلسل عاصي

– مسلسل عاصي ثاني بطولة مطلقة لتوبا بيكوستون في دور الفتاة عاصي  وكان من الغريب ان تسمى بنت بهذا الاسم لأنه اسم ولد ولكن كان اسمها علي اسم نهر العاصي في سوريا ليصف شخصيتها وقوتها حيث نهر العاصي يتصف بصعوبة استخراج الماء منه دون استخدام النواعير , ويقال إن سبب التسمية للنهر له صلة باتجاه مياهه العكسية إلى الشمال دوناً عن كل أنهار المنطقة الأخرى حول سوريا , فكان اختيار الاسم جري و موفق لجذب الجمهور والتساؤل حول تسمية بنت باسم ولد ولكن التفسير كان مقنع بعد معرفة شخصية توبا مع عرض أول حلقة في المسلسل .

– تدور قصة مسلسل عاصي حول عائلة من أعيان انطاكية المشهورة (آل – كوزجو) تتصادف مع رجل أعمال غني يدعى دمير  يعيش في إسطنبول لكن يزور انطاكية ويتعرف على الفتاة الحسناء عاصي ويعجب بها من أول نظرة و يعتقد إنها مجرد فتاة فلاحة تعيش في القرية وتشبه والدته ولكن مع توالي الأحداث يكتشف أنها من عائلة (آل – كوزجو) التي كانت سبب في وفاة والدته في الماضي عندما كان صغيراً ويوضح ان رجوعه لانطاكية كان هدفه الانتقام في المقام الأول . فتتوالي الأحداث في ويحاول دمير ان يعثر على السبب الرئيسي لوفاه والدته والانتقام من أي شخص سبب لها معاناه في الماضي ولكن لم يكن يتوقع انه يقع في حب عاصي وتكون سبب يؤثر عليه في رحلة الانتقام علي الرغم من ان علاقة الحب كانت معقدة و مغمورة بالكبرياء والغرور من الطرفين …. فهل سينتقم دمير من العائلة ام سوف يسامح من اجل حبه للحسناء عاصي ؟ فتتوالي الأحداث في إطار درامي مشوق ممتزج بالرومانسية .

  • تصنيف : دراما – رومانسي
  • سنة العرض : 2007
  • بطولة : Tuba Büyüküstün ,Murat Yıldırım

5- بائعة الورد ( (Gönülçelen) 

توبا (لميس ) في مسلسل بائعة الورد

– علي الرغم من أنها التجربة الكوميدية الأولى لـ توبا بويوكستون في مسلسل بائعه الورد إلا انها نالت نجاح كبير داخل وخارج تركيا وحصلت العديد من الجوائز المحلية بسبب دورها في مسلسل بائعة الورد .

– تدور أحداث المسلسل حول الفتاة لميس الفقيرة جدا التي تعيش في افقر حارات إسطنبول وبالرغم من جمالها إلا أنها سليطة اللسان وتفتقد إلي اللباقة والذوق تماماً , فهي تبيع ورد وتكسب قوت يومها من بيع الورود في حارات الأغنياء , ولكن القدر يصيب وتصادف رجل غني يدعى ( مراد ) شاب وسيم وموسيقي يبحث عن موهبة جديدة من اجل حفلته الخاصة , فيسمع صوت لميس فيعجب به ولكنه يرى ان موهبتها تحتاج إلى تنمية والمزيد من التعليم ويراهن صديقه رأفت على انه يستطيع تعليمها وتحويلها إلى مغنية, مشهورة، فيعرض عليها ان يعلمها الموسيقى وان تقيم في بيته ورفضت لميس في البداية ولكنها وافقت بعد ذلك عندما عرضت عليه ان يوكل محامي لوالدها لكي يخرج من السجن، ووافق مراد على عرضها، وتذهب لميس الي بيت مراد لكي تتعلم أصول الموسيقى، وتبدأ رحلة مراد الشاقة ليست في تعليم لميس الموسيقى ولكن أيضا لتحويل تلك الفتاة الغجرية سليطة اللسان إلى آنسة راقية، وينجح مراد في رهانه وتصبح لميس مغنية مشهورة وتنال مرتبة عالية في الشهرة والفن ولكن مراد اكتشف أنها نالت أيضا مرتبة خاصة في مكان اخر وهو قلبه، حيث وقع مراد في حب لميس رغم اعتراض والدته وتستمر أحداث المسلسل في قالب رومانسي كوميدي.

  • تصنيف : كوميدي- رومانسي
  • سنة العرض : 2009
  • بطولة : Tuba Büyüküstün , Cansel Elçin

6- عشرين دقيقة (20 Dakika)‏  

توبا من مسلسل 20 دقيقة

– يعتبر مسلسل عشرين دقيقة اول مسلسل تركي يصل للعالمية حيث تعتبر توبا المرشحة التركية الاولى والوحيدة لمهرجان الايمي العالمي عن دورها في المسلسل .

– تدور أحداث المسلسل حول عائلة متوسطة الطبقة الاجتماعية عانت لكي تتكون ويجتمعون معاً على الرغم من انها اسرة صغيرة مكونه من اربع افراد لكن ظروف الحياة كانت صعبة لكي يعيشوا في سلام , فبعد ان قابلت الفتاة ملاك آلسكار زميلها علي في الجامعة وو قعوا في حب بعضهم وتزوجوا وانجبوا طفلين يخسرون كل شئ في عشرين دقيقة فقط , بعد ان يتم إتهام ( ملاك آلسكار ) بجريمة قتل شخص ما وتدان بالسجن لمدة عشرين عام , فتودع اسرتها وتدخل السجن ولكن زوجها علي يقوم بتغير شخصيته تماما من مدرس إلي شخص خارج عن القانون لكي يهربها من السجن , وفي نفس الوقت الذي يحاول فيه علي رسم خطة لكي يهرب ملاك من السجن , تعاني ملاك في السجن الذي لم تستطع ان تتكيف بداخله وتدور الاحداث في إطار اكشن مشوق ومحاولة معرفة الحقيقة, هل ملاك آلسكار قامت بجريمة القتل بالفعل ام هي بريئة ؟ و هل سوف يستطيع علي ان يهرب زوجته ام سوف يفشل؟

  • تصنيف : اكشن – تشويق
  • سنة العرض : 2013
  • بطولة : Tuba Büyüküstün , İlker Aksum 

7- العشق الاسود (Kara Para Aşk)  

عمر وايلف من مسلسل العشق الاسود

– يعتبر مسلسل العشق المشبوه او العشق الأسود أكثر مسلسل تركي تم بيعه خارج تركيا حتى الآن

– تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى ايليف هي مصممة مجوهرات مشهورة في روما تعود الي إسطنبول للاحتفال مع عائلتها بعيد ميلادها ال 30 بحضور أصدقائها وعملاء شركتها ويقوم والدها بإهداء الشركة لها كهدية عيد ميلادها لأنها اكثر شخصية قوية ومؤثرة في العائلة ومع توالي الأحداث تجد إيليف والدها متوفي بجانب فتاة تدعى سيبال وهي خطيبة المحقق عمر الذي يعمل ضمن مكتب فرع الجرائم فتتوالي الأحداث لمعرفة سبب الوفاة وما هي العلاقة بين والد إيليف وسيبال , مع دخول عصابة تبيض أموال الي أحداث المسلسل وهي تقع بالشابات وتجبرهن على تبيض الأموال فتقع الصدفة بأن يتم اختطاف اخت اإليف وهي تحاول معرفة سبب وفاه والدها , فتقع ايليف في دوامة من الحيرة والقلق والتوتر ,فلا تستطيع ان ترجع إلي روما بدون معرفة سبب وفاة والدها وإنقاذ أختها من العصابة , فتدور الأحداث مسلسل العشق المشبوه في إطار مافيا و اكشن و تشويق مع خط رومانسي, عندما يصبح عمر وإيليف في علاقة بالرغم من الصعاب … ومن اشهر مسلسلات توبا بويوكستون التي ستشاهدها على الاطلاق

  • تصنيف : اكشن – تشويق – رومانسي
  • سنة العرض : 2014
  • بطولة : Tuba Büyüküstün ,Engin Akyürek  

8-  جسور والجميلة ( Cesur ve Güzel )

جسور والجميلة

– بالرغم من ان قصة مسلسل جسور والجميلة لم تقدم جديد في الدراما التركية لأنها مكررة وشبيها لمسلسل عاصي لتوبا لكن الثنائي توبا وكيفانش كان السبب الرئيسي لنجاح المسلسل فهما كانوا ثنائي الذي حلمنا بهم جميعاً بأن يجتمعا منذ بداية انتشار الدراما التركية في الوطن العربي .

– تدور أحداث المسلسل حول الوسيم الشجاع جسور الذي يقوم بدوره كيفانش عندما يذهب إلي قرية التي تنتمي إليها عائلة منذ الصغر فيحظى بشعبية كبيرة من قبل سكان القرية وإعجاب شديد من فتيات القرية فيقابل فتاة تدعى سوهان التي تقوم بدورها توبا وتقع بينهم قصة حب كبيرة ولكن تحدث الصاعقة عندما يكتشف جسور أنه وقع بحب ابنة الرجل الذي عاش وهو يفكر بالانتقام منه، ثم بعد ذلك تدور قصة مسلسل جسور والجميلة حول التحديات التي ستواجه هذين الحبيبين في ظل الكراهية والعداوة القديمة بين العائلتين والمشاعر المتضاربة بين حبهما ومدى وفائهما لعائلتيهما، هل سيدفع جسور وسوهان الثمن أم أنّ حبهما سيكون أقوى من كل الظروف بالذات سلطة ونفوذ والد سوهان السيد ‏‏تحسين كورلودان الذي يسعى لتفريقهما وإخفاء سر العداوة بين العائلتين.

  • تصنيف : دراما – رومانسي
  • سنة العرض : 2017
  • بطولة : Tuba Büyüküstün , Kıvanç Tatlıtuğ 

9-  بزوغ الإمبراطورية: العثمانيون ( Rise of Empires: Ottoman)

مسلسل نيتفليكس – فتح القسطنطينية -توبا

– يعتبر مسلسل بزوغ الإمبراطورية :العثمانيون أول مسلسل تركي تاريخي تقوم بإنتاجه نيتفليكس وتوثق هذا الحدث المهم وهو فتح القسطنطينية .

– تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق وتحكي تفاصيل معركة القسطنطينية ( اسطنبول حالياً ) لكن المميز في القصة أنها لم تنحاز ابدأ لدولة العثمانية او الإمبراطورية الرومانية بل كان في توازن على صعيد النص مع قص الرواية على لسان المؤرخين التاريخيين المختصين، وهو ما أضاف إلى العمل الكثير من التوازن والدقة والإثارة أيضًا . مع خط درامي بسيط لطفولة السلطان محمد وعلاقته بوالده وأمه، وزوجة أبيه (الأم مارا) بشكل أقرب للإنسان منه للأسطورة، فالسلطان يخطئ ويصيب ويغضب ويفرح، كأي شخص آخر .

– تقوم توبا بويوكستون بدور السلطانة ماريا أو مارا خاتون هي أميرة صربية وابنة الحاكم الصربي وإحدى زوجات السلطان مراد الثاني وتعتبر أم السلطان محمد الفاتح . فكانت ضيفة شرف في الحلقات لكن أضافت لمسة نسائية مهمة في أحداث المسلسل , فلم تجلس في مخدع السلطان وتقوم بحياكة المؤامرات كما يحدث في المسلسلات التاريخية بل تحركت وعرضت حياتها للخطر وحاولت ان تساعد السلطان وقامت بتحذيره من فخ سوف يصيبه لكن أجتازه بسببها .

  • تصنيف : تاريخي- اكشن
  • سنة العرض : 2020
  • بطولة : Tuba Büyüküstün ,Cem Yiğit üzümoğlu 

افضل افلام توبا بويوكستون

 1- فيلم جوليزار (Gulizar)

 اول اعمال توبا
توبا من فيلم جوليزار

–  تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى جوليزار تعيش في قرية ريفية ومخطوبة لشخص لا تحبه بسبب عائلتها , فيسافر خطيبها الي إسطنبول لكي يكسب المال اللازم لمهرها ولكن قدر جوليزار أنها تقع في حب مدرس يدعى إسماعيل وتقوم معه بعلاقة غير شرعية لكن بعد فتره يموت إسماعيل وتتزوج من خطيبها بعد عودته وهي مُجبرة ولكن تحدث العديد من المفاجئات الغير متوقعة تغير مجرة الأحداث .

2- فيلم أبي وابني (Babam ve Oğlum) 

توبا من فيلم (ابي وامي )

– تدور قصة الفيلم حول عائلة عاصرت انقلاب 1980 في تركيا , بطلها رجل يدعى صادق وهو مؤمن بالتحرر وعدم الخضوع للرأسمالية الجشعة في تركيا وانضمامه للطلبة التحررين في الجامعة والعمل كصحفي لنشر هذه الأفكار التي آمن بها رغم مخالفته لأمر أبيه بدراسة الهندسة الزراعية , فتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي بأسلوب درامي مع بعض اللمسات الكوميدية .

3- فيلم طريق الحب (Aşk Yolu) 

لميس ويحي من فيلم طريق الحب

– تدور أحداث فيلم طريق الحب حول دنيز (  توبا بويوكستون )  فتاه تعيش فالمدينة  وصلتها أنباء عن وفاة خالتها الموجودة في الأرياف ,فعادت لحضور جنازتها وأثناء ذلك تبين أنها اخر من تبقى حيا من العائلة وسوف ترث مزرعة العنب الجميلة و التي تملكها خالتها المتوفاة ,وأثناء إقامتها في المزرعة تجد بالمصادفة على مذكرات عن احدى الخادمات , التي وقعت في حب صاحب المنزل الذي تعمل فيه وتتزوجه في السر وتنجب طفلة , فتحاول البحث عن صاحبة تلك المذكرات .

4- فيلم الامتحان (Sınav) 

توبا من فيلم الامتحان

– قدمت توبا بويوكستون دور المعلمة زينب وسنحت لها الفرصة بالتمثيل الي جانب الممثل العالمي جون كلود فان دام Jean-claude van damme .

– تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الطلاب الأتراك يدرسون بالثانوية العامة و يحلم كل طالب منهم بالدخول الي الجامعة ,لكن قبل الدخول للجامعة يجب ان يقوموا بفحص صعب جدا, لكي يكونوا مؤهلين للدخول للجامعة ،لذلك يقرر هؤلاء الشبان ان يقوموا بسرقة نموذج الامتحان لكي يستطيعوا النجاح فيه .

5- فيلم إسأل قلبك (Yüreğine Sor)

صوره من فيلم اسأل قلبك

تدور أحداث فيلم اسأل قلبك حول شاب مسيحي يخفي ديانته يقع في حب فتاة مسلمة تدعى أسماء (تجسدها توبا بويوكستون ) وينتظران الوقت الذي يتزوجان فيه , لكن مصطفى الذي يبدو عليه طوال الوقت انه يخفي امرأ ما تكشفه الأحداث وانه هو وأسرته المسيحية يمثلون انهم مسلمون بسبب الظلم الذي كان يتعرض له المسيحيون في تلك الفترة من الحكم العثماني وعدم قدرة بعضهم على دفع الجزية , فأجبروا على الذهاب للمساجد ويعيشون مع المسلمون كل الطقوس الدينية بكل تفاصيلها . تدور أحداث الفيلم في أواخر القرن الثامن عشر بمنطقة شرقي البحر الأسود ( منطقة ريفية ) في إطار درامي رومانسي وتعتبر إعادة لقصة الحب المستحيلة بين روميو وجوليت لكن هذه المرة قصه الحب سوف يفرقها الدين .

6-  فيلم الفستان الضيق ( Dar Elbise) 

توبا من فيلم اسأل قلبك

– من افضل الأفلام التي عرضت في تركيا ناقشت قضايا اجتماعية و يركز على العالم الخفي لصناعة الأزياء ودور عروض الأزياء العالمية، ونظرة المجتمع إلى الفتيات العاملات في هذا المجال.

– حيث تدور أحداث الفيلم التركي الفستان الضيق Tight Dress حول مصممة الأزياء ليزا ( توبا ) المقيمة في باريس التي تريد ان تنظم عرض أزياء لم تشهده تركيا من قبل , فتخبرها زميلتها هيلين المقيمة بتركيا انه توجد هناك اجمل الفتيات وانه بإمكانها مساعدتها، تقول أنها سوف تنظم عرض الأزياء قريبا في تركية فتبدأ هالين بالتجهيزات قبل مجيء ليزا من فرنسا و تبحث بمساعدة صديقها نظمي عن شابة جميلة و رشيقة و مميزة عمرها بين 16 و 40 سنة , لكن الأشياء تتعثر حين يرفض أهالي الفتيات اللائي تمت مقابلتهن و يتقن للمشاركة في العرض السماح لهن .

7- فيلم ذكريات الريح ( Rüzgarın Hatıraları )

توبا وزوجها من فيلم زكريات الريح

 – في هذ الفيلم تؤدي توبا بويوكستون  فيه دور والدة زوجها الحقيقي أونور صايلاك الذي يؤدي فيه دور آرام , ويعتبر هذه جرأة كبيرة من توبا لتقوم بهذا الدور, لكن توبا مشهود لها بجرأة خياراتها الفنية ما يجعل منها نجمة ناجحة في كافة أدوارها .

– تدور قصة الفيلم حول شخص يدرعى ارام وهو يعمل كمترجم ورسام ، في عز الحرب العالمية الثانية، حيث يضطر آرام للهرب إلى اسطنبول,  خوفا على حياته، فيختبئ في قرية بالقرب من الحدود السوفياتية، غير أنه يقع في غرام مريم زوجة المزارع ميكاييل الذي يستضيفه, فيهاجم جنود الحدود بيت مكائيل ، بعد وشاية من أحد أفراد القرية الذي كان برفقتهم، ليتبادل معهم مكائيل إطلاق النار، فيما أمر زوجته مريم بالتسلل من الباب الخلفي للبيت، واللحاق بـآرام في الكوخ والهرب معه قبل حلول الجنود، مخبرا إياها بأن عبور الحدود أصبح ممكن .

8- اسطنبول الحمرا  ( İstanbul Kırmızısı)‏ 

توبا من فيلم اسطنبول الحمرا

– يعتبر فيلم اسطنبول الحمرا اللقاء الأول بين توبا بويوكستون والسلطان سليمان في فيلم تجسيد لرواية “İstanbul Kırmızısı” وترجمتها “إسطنبول الحمراء” أو بالإيطالية “rosso Istanbul”، وهي رواية إيطالية الأصل تم بكتابتها مخرج الفيلم فرزان أوزبيتيك التركي الأصل، عن فترة زيارته للعاصمة التركية إسطنبول والذي عاش طوال 30 عامًا في إيطاليا، ثم تم ترجمتها إلي التركية، وعندما قرر تحويلها لفيلم وقع اختياره علي الفنانة التركية توبا بيوكستون.

– يحكي الفيلم عن أورهان الذي يعود لإسطنبول بعد غياب سنوات عنها، وسبب مغادرته هو الحادث الذي حصل لابنه في إسطنبول وتوفي فيه، وعند عودة أورهان يقيم عند صديقه كاتب الروايات ويكون سبب عودة اورهان هو كتاب صديقه الجديد ثم يختفي صديق اورهان ويبدا اورهان ونوال البحث عنه … ويعتبر من اشهر افلام توبا بويوكستون

♦ الجوائز التي حصلت عليها توبا بويوكستون خلال مسيرتها الفنية حتى الآن  

– جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الوردة الصفراء من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا و الجبل الأسود 2005 .
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل سنوات الضياع من جامعة إسطنبول التقنية 2007.
– حصلت توبا بويوكستون جائزة “توروب” جمعية المهنيين والمستثمرين عن مسلسل سنوات الضياع 2013.
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل عاصي من جامعة إسطنبول التقنية 2008.
– جائزة أنجح ممثلة سينمائية عن فيلم اسأل قلبك من جامعة مرمرة 2010.
– جائزة أفضل ممثلة لسنة 2010 ميديا أوسكار عن دورها في مسلسل خاطفة القلب (بائعة الورد ) من جمعية الصحافيين للإذاعة و التلفزيون.
– جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية لسنة 2010 عن دورها في مسلسل خاطفة القلب بائعة الورد من مجلة السياسية التركية – 2010.
– جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل خاطفة القلب (بائعة الورد ) من ATV ديزلار 2010 مرتين.
– جائزة أفضل ممثلة لسنة 2010 عن مسلسل خاطفة القلب بائعة الورد من مجلة اياكلي جازيتي لنجوم التلفزيون.
– حصلت توبا بويوكستون جائزة أفضل ممثلة دراما عن مسلسل خاطفة القلب بائعة الورد من ديزي فيلم اوسكار 2010.
– جائزة أفضل ممثلة لعام 2011 عن مسلسل خاطفة القلب (بائعة الورد ) من تلفزيون ديزي مرتين.
– جائزة ايل ستايل عن “أفضل ممثلة انيقة تملك ستايل خاص بها” 2011.
– حصلت توبا بويوكستون على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل 20 دقيقة من تلفزيون ديزي – 2013.
– جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل 20 دقيقة من مؤسسة كارافاك (البحر الأسود) 2013.
– ترشيحها بفئة أفضل ممثلة بمهرجان الايمي العالمي عن دورها بمسلسل عشرين دقيقة وتعتبر المرشحة التركية الاولى والوحيدة لهذا المهرجان العالمي 2014.
– حصلت توبا بويوكستون على الميدالية الذهبية من مهرجان الايمي العالمي 2014.
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل كارا بارا اشك (العشق الأسود ) من تلفزيون ديزي 2014.
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل كارا بارا اشك (العشق الأسود ) من تلفزيون ديزي 2015.
– جائزة أفضل ممثلة لسنة 2014 ميديا أوسكار عن دورها في مسلسل كارا باراك اشك ( العشق الأسود ) من جمعية الصحافيين للإذاعة و التلفزيون .
– جائزة أنجح ممثلة لسنة 2015 عن دورها في مسلسل كارا بارا اشك ( العشق الأسود ) من جامعة اسطنبول التقنية 2015.
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل كارا بارا اشك ( العشق الأسود ) من مهرجان جوائز مارجوني المنظم من قبل جامعة بورصة 2015.
– حصلت توبا بويوكستون على جائزة جوسيبي شاكا الدولية 2015 بإيطاليا عن مجمل اعمالها الفنية والانسانية .
– جائزة أفضل ممثلة وجائزة نجمة الصادرات (المبيعات ) من جمعية المصدرين 2015 حصلت عليها توبا مرتين.
– جائزة الجوزة الذهبية كأفضل ممثلة عن دورها بمسلسل كارا بارا اشك.
– جائزة أفضل ممثلة من مجلة انجل ايفوس.
– جائزة أفضل ممثلة من حفل جوائز فاري الكريستالية لعام 2015 عن دورها إليف في مسلسل كارا بارا اشك.
– جائزة أفضل ممثلة من جوائز شباب تركيا عن دورها في مسلسل كارا بارا اشك 2015.
– جائزة جاهدة الاكاديمية كأفضل ممثلة سينمائية عن فيلم إسطنبول الحمراء 2017 بحفل جوائز أكاديمية GTZ.
– جائزة أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل جسور والجميلة من تلفزيون ديزي 2017.
– جائزة سفيرة السلام لعام 2015 من جامعات الأمم المتحدة .
– ترشيحت توبا بويوكستون لجائزة الممثلة الأفضل عن دورها بالفيلم القصير الغابة بمهرحان “أربا السينمائي الدولي” بلوس أنجلوس .
– ترشيحها لجائزة الممثلة الأفضل عن دورها بالفيلم القصير الغابة بمهرحان صناع الافلام الدولي لسينما العالم بلندن . 

احمد الباش

طالب في كلية العلوم قسم كيمياء، كاتب في موقع بيهايند, من مواليد اسكندرية . " لم أملك الإختيار لاكون عاشق للسينما، فهي اجبرتني أن أكون بطل كل فيلم جديد وان أستبدل حياتي بأكملها مع كل مسلسل اشاهده .. السينما هي الشغف الحقيقي بالنسبه لي "
زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock