قوائم الأفلام

قائمة افلام ومسلسلات احمد عز 2022 .. اكشن دراما تاريخي

افلام و مسلسلات احمد عز 2022

لا شك أن النجم الموهوب أحمد عز لم ينال مكانته كأفضل نجوم مصر من فراغ، فهو دوماً يعمل علي تحسين مسيرته الفنية بالكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات، وبتنوعيةٍ كبيرة سواءاً في

الدراما أو الأكشن أو حتي الكوميديا، ويتميز “عز” بمقدرته علي تقديم العديد من الأدوار المختلفة بتفصيلاتها الفنية المتفردة، أو كانت أدوار مركبة تقدم تحولاتٍ معينة للشخصية علي مدار الأحداث يستطيع “عز” التنقل بينهما بسلاسةٍ وبإبداعٍ ملحوظ يستحق الثناء والتقدير.

قائمة افلام ومسلسلات احمد عز 2022 .. اكشن دراما تاريخي 1

افلام ومسلسلات أحمد عز 2022

احمد عز 2022 يشهد واحدة من اقوى سنواته، يعرض خلالها محتوي فني بالغ الأهمية لفت أنظار الجمهور بإختلاف كل عملٍ عن الأخر، وإسهامات “أحمد عز” فيهم علي مستوي التمثيل، ليضيف لمسيرته إنجازاتٍ جديدة تعكس شغف الكثير من صناع الفن المصري بالعمل مع “عز” والإستفادة من موهبته.

احمد عز الاختيار 3

لذا فيما يلي نستعرض وإياكم قائمة افلام ومسلسلات أحمد عز 2022 ونبذة صغيرة عنهم:

افلام احمد عز 2022

فيلم الجريمة

نبدأ قائمة أفلام ومسلسلات أحمد عز في 2022 بفيلم الجريمة الذي افتتح افلام 2022 والذي يكتبه ويخرجه “شريف عرفة”، حيث يجسد “عز” دور “عادل” المصاب بمرض نفسي الذي يسرد ذكرياته علي إبنه ، والتي حملت معها الكثير من الخبايا الإجرامية والأسرار الصادمة إلي حدٍ كبير عن “نادية” زوجة “عادل”.

كيرة والجن

التعاون الأول بين احمد عز والمخرج مروان حامد، والفيلم من تأليف “أحمد مراد” ومقتبس عن رواية “1919” لمراد نفسه، حيث يجسد “عز” شخصية “عبدالقادر الجن” الذي ينضم للمقاومة المصرية في سعيها لإنهاء الاحتلال الإنجليزي علي مصر في الفترة بين سنة 1919 وحتي عام 1924.

مراجعة فيلم كيرة والجن – ملحمة سينمائية تجسد التاريخ المصري بأفضل صورة ممكنة

في الحب والحياة

ونختتم قائمة أفلام أحمد عز 2022 بهذا العمل المكون من عدة أفلام عربية قصيرة التي تتميز بإحتوائها للبعض من الكوميديا السوداء، وتروي قصصاً عن الحب بشكلٍ عام وعن العلاقات بشكلٍ خاص.

ويجسد “عز” شخصية “دياب” الذي يمتلك شقيقاً من ذوي الهمم يهتم به ويرعاه علي علاقة حب مع إبنة عمدة القرية، ولكن تقرر هذه الفتاة الإرتباط بشخصٍ آخر لتأخره في طلب الزواج والإرتباط بها.

مسلسلات احمد عز 2022

مسلسل الاختيار 3 – القرار

من أهم مسلسلات احمد عز 2022 يأتي الجزء الثالث من مسلسل الإختيار الذي يروي الأحداث ما قبل ثورة 30 يونيو، وانقضاء حكم جماعة الأخوان المسلمين علي البلد، ويجسد “عز” في المسلسل شخصية “مروان العدوي” ضابط يعمل في المخابرات المصرية.

الاختيار 3 احمد عز 2022

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.