قوائم الأفلام

قائمة بأفضل 10 افلام موسيقية (الجزء الأول)

تعتبر افلام موسيقية في الماضي تعد أهم فئة في صناعة الأفلام فقد حرصت هوليود في الماضي علي تقديم الأفلام الموسيقية والاستعراضية التي ظلت خالدة حتي وقتنا هذا، وتعد صناعة فيلم موسيقي ناجح ليس بالأمر السهل علي الإطلاق حيث تحتاج إلي تقديم مزيج من التمثيل والغناء والإستعراض في انسجام تام وتناغم لذا فهي مرتبطة دائماً بموسم الجوائز، ولكن للأسف تراجعت هذه الفئة بشكل كبير في الفترات الأخيرة وصارت عملة نادرة.

-اذا كان هناك اي نوع من السحر في هذا العالم فإنه يكمن في مشاهدة الأفلام الموسيقية، فالأفلام الموسيقية بها سحر من نوع خاص يجذبك، ربما يكون سحر الموسيقي الخاص والإستعراضات التي تتم في تناغم وانسجام رائع وفي جو مليء بالسحر والبهجة، ربما يكون عالم الأحلام الذي يغرقك فيه الفيلم والذي لا ترغب في انتهائه أبداً، وربما يكون جمال هذه الأفلام الذي يشبع كل حواسك.

وإليكم قائمة بأفضل 10 افلام موسيقية

Singin’ in the Rain – 1952

-نجم كبير متزوج من نجمة كبيرة ولكنهما لا يعيشان معاً في سعادة، يضطر النجم إلي الإستعانة بكومبارس فتاة في أحد أفلامه لتؤدي صوت زوجته ولكنها تتحول بالتدريج إلي نجمة الفيلم الأساسية.



The Sound of Music – 1965

-فتاة تدعي “ماريا” تسكن في دير يُطلب منها في أحد الأيام أن تذهب لتعتني ب7 أطفال ووالدتهم متوفية وأبوهم ضابط، فتقبل بالعمل علي مضض حيث أنها تريد أن تصبح راهبة، وعندما تصل للمنزل تشعر بألفة تجاه الأطفال وتصبح بسرعة بمثابة أم بديلة لهم.



All That Jazz – 1979

-يتناول الفيلم السيرة الذاتية للمخرج “بوب فوسي” أثناء قيامه بعملية قلب مفتوح، حيث يقوم بإسترجاع ماضيه وعلاقاته النسائية.



Amadeus – 1984

-يتناول الفيلم قصة حياة الموسيقار “فولفغانغ أماديوس موزارت” ومسيرته الموسيقية الرائعة وصراعه مع صديقه وعدوه “أنطونيو سالييري”.



Moulin Rouge! – 2001

-تدور أحداث الفيلم حول ذهاب الشاعر البريطاني “كريستيان” إلي باريس من أجل التعرف علي عالم المخدرات وفتيات الليل، وفي “مولان روج” يلتقي “كريستيان” بالراقصة “ساتين” ويقع في حبها.

Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street – 2007

-ينفي قاضي شخص يدعي “بينجامين باركر” ظلماً من أجل الحصول علي زوجته وأولاده ثم يعود “بنجامين باركر” للإنتقام من هذا القاضي بمساعدة امرأة تدعي “لوفيت” ولكن بإسم مستعار “سويني تود”.



Les Miserables – 2012

-سجين يدعي “جان فالجان” يتم الإفراج عنه بعد 19 عام لسرقته رغيف خبز، ولكنه يظل مطارداً طوال الوقت من المفتش “جافيير” وذلك لكسره الإفراج المشروط، وبعد وفاة عاملة كانت تعمل عنده تدعي “فانتين” يجد “جان فالجان” نفسه مسئولاً عن رعاية طفلتها “كوزيت”.



Begin Again – 2013

-تدور أحداث الفيلم حول الثنائي “جريتا” و “ديف” اللذان يقومان بكتابة الأغاني والغناء، وفي يوم من الأيام يرحل “ديف” ويترك صديقته وحيدة، ولكنها 
تلتقي بعد ذلك في أحد الحانات بشخص يدعي “دان” الذي يُعجب بموهبتها ويقرر أن يُسجل لها أغانيها.

Whiplash – 2014

-تدور أحداث الفيلم حول العلاقة بين التلميذ ومعلمه، ف”أندرو نيمان” قارع طبول طموح ولكن معلمه “ترانس فليتشر” لديه أسلوب تعليم قاسي جداً وعنيف حيث يريد أن يدفعه للوصول إلي الكمال والمثالية، فهل يستطيع “أندور نيمان” تحمل أسلوب معلمه القاسي والعنيف؟، وهل يستطيع الوصول إلي الكمال؟

La La Land – 2016

-تدور أحداث الفيلم حول “ميا” التي تطمح أن تصبح ممثلة، “سيباستيان” عاشق الجاز المحبط من انحدار هذا الفن العظيم والذي يأمل أن يتمكن يوماً ما من فتح نادي لموسيقي الجاز، وعند لقائهما كان يصارع كل منهما من أجل تحقيق حلمه، ف”ميا” لم تتمكن من النجاح في أي من تجارب الأداء وتعمل كنادلة في إحدي المقاهي في “Warner Bros” أما “سيباستيان” فهو يعزف في الحانات والمطاعم، ويلتقي “ميا” و”سيباستيان” وتنشأ قصة حب بينهما.



محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock