قوائم الأفلام

اقوى افلام مصرية في 2019

تعد سنة 2019 أحد أكثر السنين ترقباً للافلام المصرية نظراً لضخامة الإنتاج وتنوع الأعمال وعودة أكثر من فيلم ناجح بجزء ثاني وأبرز هذه الأعمال.

القائمة الأقوى للافلام المصرية في 2019

الفيل الأزرق 2

النجوم : كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار وتارا عماد.
وقت العرض : الصيف

بناء علي نجاح الجزء الأول بعام 2014 علي المستوي النقدي والجماهيري حيث حقق 33 مليون جنيه بشباك التذاكر حينها وكان رقم ضخم مقارنة بالمنافسين، إضافة لوجود هند صبري الذي سيضيف للعمل بكل تأكيد نظرا لموهبتها التي ظهرت في العديد من الأفلام، و ثنائية أحمد مراد ومروان حامد التي كللها النجاح دائما للتفاهم بينهم، وسيبعد أحمد مراد عن الإعتماد علي الجزء الأول بشكل كلي وسيزيد من عنصري الرعب والتشويق إلي العمل وأخيرا شركة سينرجي للإنتاج خصصت ميزانية ضخمه للفيلم مما سيعطي صناعه مساحة أكبر للإبداع.

ولاد رزق 2

النجوم : أحمد عز، خالد الصاوي، عمرويوسف، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، باسم سمرة، سيد رجب، أحمد داوود.
وقت العرض : الصيف

ستبدأ أحداث الفيلم بعد 3 سنوات من الجزء الأول الذي حاول فيها ولاد رزق الابتعاد عن عالم الإجرام ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويحدث شئ يجرهم لهذا العالم مرة أخري والتعامل للنجاة ، الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني، ومتوقع للفيلم نجاح كبير كنجاح الجزء الأول وبالأخص مع تدعيم الفيلم بنجوم مثل خالد الصاوي و محمد ممدوح.

الممر

النجوم : أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، أمير كرارة، شريف منير، محمد فراج و أسماء أبو اليزيد.
وقت العرض: عيد الفطر

قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الإستنزاف يقودهم قائد الكتيبة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، وسيكون الوقت زمنيا بداية من حرب 1967 إلي بدايات حرب الإستنزاف، الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وحوار أمير طعيمة، ومنتظر نجاحه نظرا لموضوعه بالنسبه للشعب المصري و النجوم التي تشارك به.

كازابلانكا

النجوم : أمير كرارة، باسل خياط، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، إياد نصار، خالد إرجنتش.
وقت العرض : عيد الفطر

أحد أكثر الأفلام إنتظارا من الجماهير لرؤية ما سيقدمه أحد أكثر المخرجين إثارة للجدل مؤخرا بيتر ميمي والذي قدم مؤخرا حرب كرموز و كان إنتاج ضخم ولكنه لم يكن بالعمل المتوقع، إضافة لوجود وجوه جديده علي السينما المصرية مثل باسل خياط وتصوير الفيلم في ثلاث دول وهم فرنسا والمغرب ومصر، وكان ذكر بيتر ميمي سابقا أن العمل سيختلف عن النسخه الأمريكيه التي تعتبر من رموز السينما بشكل عام.

كل سنه وانت طيب

النجوم : تامر حسني، زينة، محمد سلام، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، أحمد فتحي، جوهرة
وقت العرض : عيد الفطر
بعد نجاح تامر حسني العام السابق بشباك التذاكر بشكل غير منتظر بفيلمه البدلة، سيكون من الطبيعي نجاح هذا الفيلم أيضا لما يمتلكه من جماهير، إضافة إلي أن الفيلم يعتبر التجربه الإخراجية الثانية للمخرج اللبناني سعيد الماروق بعد فيلم 365 يوم سعادة ويذكر أن الفيلم تغير اسمه ثلاث مرات من حمزة إلي نصب تذكاري إلي أن أستقرروا علي اسمه الحالي، ويعتبر الفيلم العمل الأول للراقصة جوهرة، وقد كان اعتذر سابقا محمد ثروت ليحل محله محمد سلام، وبناء علي وجود هذا الكم من النجوم البارعه في الكوميديا فنحن في انتظار عمل كوميدي قوي.

حملة فرعون

النجوم : عمرو سعد، روبي، محمد عبدالمغني، حورية فرغلي، رامز أمير، حمدي الميرغني.
وقت العرض : عيد الفطر
يحيي الشهير بفرعون في احداث مثيرة وتشويقية حيث إدارة أكبر شبكة اغتيالات منظمة بمصر، ومرورا بالإحداث يضطر للذهاب لسوريا لإنقاذ حبيبته، الفيلم من تأليف كريم حسن بشير و إخراج رؤوف عبدالعزيز الذي حل محل بيتر ميمي الذي كان بطله أمير كرارة الذي يمثل تميمة حظ للمخرج الشاب، ويذكر أن النجم العالمي مايك تايسون أنضم لفريق عمل الفيلم.

الكنز 2

النجوم : محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أحمد رزق، أمينة خليل.
وقت العرض : مقرر عرضه في 2019
يكمل الجزء الثاني ما انتهي به الجزء الأول في حكاية حتشبسوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق بالعصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات الذي يواجه الكثير، ويحاول جاهدا ان يدل ابنه لطريق الكنز من خلال وصيته المسجلة، فيلم من تأليف عبدالرحيم كمال و إخراج شريف عرفة، وينتظر للفيلم نجاح كبير نقديا وجماهيريا بعد نجاح الجزء الأول وخصوصا علي المستوي الفني والنقدي.

لص بغداد

النجوم : محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحي عبدالوهاب، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله.
وقت العرض : مقرر عرضه في 2019
يدور الفيلم في إطار أكشن كوميدي ويناقش فكرة مجموعة تبحث عن سر وذلك يعرضها لمغامرات وهذه النوعية من الأفلام تكاد تكون منعدمه مؤخرا في السينما المصرية، وكانت تحقق النجاح سابقا مثل فيلم جزيرة الشيطان للزعيم ، الفيلم من تأليف تامر إبراهيم و إخراج أحمد خالد موسي، ومن المنتظر نجاح هذا الفيلم لإحياء تلك الفكره بالإضافة إلي أنه العمل الاول الذي يجمع بين محمد إمام وياسمين رئيس.

سبع البرمبه

النجوم : رامز جلال، جميلة عوض، بدرية طلبه، نور قدري، محمد ثروت.
وقت العرض : مقرر عرضه في 2019
تدور الأحداث في إطار كوميدي إجتماعي كمعظم أفلام رامز وهذه المره حول شخص ينتحل شخصية ظابط شرطة حتي يستطيع أن يصل للفتاة التي يحبها، فيلم من تأليف لؤي السيد و إخرج محمود كريم، ويضم الفيلم نجوم شرف مثل أحمد السقا و أمير كرارة و ياسر جلال.

العارف

النجوم : أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص.
وقت العرض : مقرر عرضه في 2019

يناقش الفيلم فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، وكان قد صور منه أحمد عز 10 مشاهد كاملة بالساحل الشمالي، الفيلم من كتابة محمد سيد بشير ومن إخراج أحمد علاء و إنتاج شركة سينرجي فيلمز.

احمد على

محرر في موقع بيهايند عاشق للسينما الواقعيه ومحب للكره
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock