قوائم الأفلام مميز

افلام مستوحاة من قصص حقيقية – اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية

افلام مستوحاة من قصص حقيقية

لجملة افلام مستوحاة من قصص حقيقية طابع خاص لدى الجماهير ، فعندما يري المشاهدين في بداية أي فيلم جملة فيلم مبني عن قصة حقيقية يرتفع سقف التوقعات لديهم بفيلم درامي واقعي قوي مبني على مواقف اجتماعية وإنسانية ملهمة للكثيرون وهذا لأن أبطال العمل هم أبطال من بينهم بدون أي مبالغة أو بطولة مزيفة.

ولذلك فإن أكثر الأفلام التي بمقدرتها تغير حياة أي شخص هي الأفلام المبنية على أحداث واقعية، فقمنا بتجميع أفضل 100 فيلم مبني على قصة حقيقة بمختلف الأنواع من افلام تحفيزية عن قصص حقيقية ، وافلام دراما عن قصص حقيقية وحتى افلام حروب عن قصص حقيقية والكثير من الأنواع الآخرى ستجدها في هذه القائمة بترتيب عشوائي لا ينم عن أفضلية أي منهم علي الأخر.

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 1

افضل افلام مستوحاة من قصص حقيقية 

Erin Brockovich 1-

تدور أحداث فيلم Erin Brockovich  حول فتاة تدعى إيرين بروكوفيتش مطلقة ولديها ثلاث اولاد ولا تستطيع السيطرة على حياتها من بين البحث عن عمل وتربيه الاطفال فتجبر الي استئجار جليسة لكي تبحث عن عمل, ومع مرور الاحداث تعمل في مكتب محاماة ويقع بين يديها قضية تلوث وتدخل في نزاع كبير مع شركة باسيفيك للكهرباء والغاز .

الفيلم من بطولة : Julia Roberts  – Albert Finney  

تاريخ العرض :  2000

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 2

2- Wonder 

فيلم دراما عائلي مستوحاة من قصة حقيقية تدور أحداث فيلم Wonder  حول طفل يدعى اوغي أجرى 27 عملية تجميلية من أجل تحسين مظهره وتحسين الرؤية والتنفس فماذا سيحدث عندما ينتقل اوغي إلي المدرسة ويتعلم مع الطلاب ؟

الفيلم من بطولة : Jacob Tremblay – Julia Roberts

تاريخ العرض : 2017

مراجعة فيلم Wonder

-3Changeling 

تدور احداث فيلمChangeling   حول ام تفقد ابنها وبعد فترة كبيرة تجده الشرطة وتجلبه لها ولكن تكتشف أن ابنها تم استبداله وحين تخبر الشرطة بأن الولد ليس ابنها يتهمها بالجنون ويحتجزها في مصحة نفسية فتحاول مواجهة الشرطة الفاسدة والبحث عن ابنها.

الفيلم من بطولة : Angelina Jolie – John Malkovich

تاريخ العرض : 2008

-4 The blind side 

تدور احداث فيلم The blind side حول لاعب كرة قدم يدعى مايكل أوهير وتطور حياته منذ كان طفل صغير يسكن في حي فقير  حتى اصبع لاعب كرة قدم , حيث تبدأ القصة عندما تجده امرأة وتشفق عليه وتقرر استضافته في بيتها يوم واحد ولكن الأحداث تتطور في إطار درامي مشوق .

الفيلم من بطولة : sandra bullock – Quinton Aaron
تاريخ العرض : 2009 
افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 3

Churchill 5- 

تدور أحداث فيلم Churchill  خلال فترة الحرب العالمية الثانية،عندما يصبح ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني، مع التركيز حول اليوم الذي شهد عملية إنزال النورماندي التي تعد أكبر عملية إنزال جنود عبر البحر في تاريخ البشرية.

الفيلم من بطولة : Brian Cox  – Miranda Richardson

تاريخ العرض : 2017

6- True Story

تدور أحداث فيلم True Story حول صحفي يدعى مايكل فينكل والمجرم مطلوب من قبل المباحث الفيدرالية كريستيان لونجو، وكيف ساءت سمعة مايكل عندما اكتشف أن لونجو تم القبض عليه منتحلا شخصيته وأنه قد عاش طويلا خارج أمريكا باسمه، فيقرر مايكل الانتقام من خلال اتهامه بقتل عائلته.  

الفيلم من بطولة : James Franco – Jonah Hill

تاريخ العرض : 2015

A beautiful mind -7 

الفيلم الأكثر ذكراً في افلام مستوحاة من قصص حقيقية ، تدور أحداث فيلمA beautiful mind  عن قصة صعود عالم رياضيات كان يعاني من مرض الفصام لتبدأ رحلة علاج فيظل يعاني يصارع مرضه ليصبح واحد من أهم علماء الرياضيات بالعالم.

الفيلم من بطولة : Russell Crowe – Jennifer Connelly 

تاريخ العرض : 2001

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 4

8- The Big Short

تدور احداث فيلم  The Big Short حول اربع اشخاص متخصصين في عالم الاقتصاد يتوقعون انهيار سوق المقاولات, ثم يقرروا أن يستغلوا هذا الانهيار مع البنوك الكبرى في عالم الاقتصاد .

الفيلم من بطولة : Christian Bale- Ryan Gosling – Brad Pitt

تاريخ العرض : 2015 

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 5

Eat pray love -9 

تدور أحداث فيلم Eat pray love  بعد أن تدرك فتاة أن حياتها أصبحت تعيسة بعد عدة أزمات, فتقرر ان تنطلق في رحلة حول العالم فتتذوق متعة الطعام في إيطاليا وهدوء الصلاة في الهند ومعنى الحب الحقيقي في بالي في اندونيسيا .

الفيلم من بطولة : – Javier Bardem -Julia Roberts

تاريخ العرض : 2010

   The Pursuit of Happiness 10-

تدور احداث فيلم  The Pursuit of Happiness حول شخص يدعى كريس يحاول ان يجلب المال لأجل أسرته,ولكن بعد ان تتركه زوجته بسبب الفقر يقرر ان يطور من نفسه ويتعلم مهنة جديدة لكي يحصل منها على المال لأجل طفله, لكن الحياة لم تكن سهلة علية فسوف يواجه الكثير من التحديات والصعوبات لكي يحصل على وظيفة جيدة ، فيلم تحفيزي مستوحاة من قصة حقيقية.

الفيلم من بطولة : Will Smith – Jaden Smith

تاريخ العرض : 2006 

11- The two popes

تدور احداث فيلم The two popes  داخل جدران الفاتيكان حول البابوان ( انتوني مكارتين و جوناثان برايس ) بعد ان يطلب الكاردينال بيرجوجيو  ان يتقاعد من الكنيسة عام 2012  من البابا بنديكت ولكن بعد مرور السنين يستدعي البابا بنديكت الكاردينال بيرجوجيو لكي يكون خلفيته مع الاعتراف له بأسرار  تهز أسس الكنيسة الكاثوليكية .

الفيلم من بطولة : Jonathan Pryce – Anthony Hopkins

تاريخ العرض : 2019

  Moneyball 12-

تدور احداث فيلم Moneyball بعد انهيار فريق اوكلاند اثلتيك وبيع كافة نجومه من أجل دفع ما عليه من غرامات مالية و تسديد الديون, يقرر مدير الفريق بيلي بيان أن يفكر خارج الصندوق لكي يسترجع الفريق ورونقه من جديد

الفيلم من بطولة : Brad Pitt – Chris Pratt

تاريخ العرض : 2011

Julie – julia  13- 

تدور أحداث فيلم  Julie – julia حول بدايات الطاهية المشهورة جوليا تشايلد في المطبخ و طاهية مبتدئة ومدونة على الإنترنت قررت تطبخ كل وصفات جوليا ال 524 في سنة واحدة.

الفيلم من بطولة : Meryl Streep – Amy Adams

تاريخ العرض : 2009 

 Rain Man 14- 

تدور أحداث فيلمRain man حول شاب يدعى تشارلي بابيت لديه اخ معاق لكنه عبقري يذهبان في رحلة إلى لوس أنجلوس بعد أن ترك والد تشارلي كل أمواله لرايموند وكيف تطورت علاقتهم أثناء تلك الرحلة .

الفيلم من بطولة : Dustin Hoffman – Tom Cruise

تاريخ العرض : 1988

15- Allied

تدور أحداث فيلم Allied في اطار اكشن رومانسي حول شاب يقع بين حيرة الاختيار بين ولاء الوطن واختيار من تحب ولكن لديه خيار واحد فمن سيختار وطنه ام حبيبته ؟

الفيلم من بطولة : Marion Cotillard – Brad Pitt

تاريخ العرض : 2016 

  Bridge of spies 16- 

تدور احداث فيلم Bridge of spies   أثناء الحرب الباردة بعد ان تكلف المخابرات الأمريكية جيمس دونفان مهمة التفاوض لإطلاق سراح فرانسيس غاري باورز قائد طائرة التجسس التي تم قصفها .

الفيلم من بطولة : Tom Hanks – Mark Rylance

تاريخ العرض : 2015

 17- THE KING

فيلم تاريخي يحكي قصة الملك “هنري الخامس” الذي تولى الحكم بعد وفاة والده وهو في سن صغير، و كيف قاد حرب ضد فرنسا.

الفيلم من بطولة : Timothée Chalamet – Robert Pattinson

تاريخ العرض : 2019

 18- the vow

فيلم the vow بعد تعرض عائلة سعيدة إلى حادث أليم تعرضت الزوجة لفقد في الذاكرة وتنسى زوجها نهائيا فيضطر زوجها إلى محاولة كسب قلبها من جديد.

الفيلم من بطولة :  Channing Tatum – Rachel McAdams

تاريخ العرض : 2012 

The Irishman -19 

تدور أحداث فيلم حول قاتل محترف قتل 25 شخصاً ويشاع تورطه في حادث اختفاء زعيم اتحاد العمال جيمي هوفا جرعة من التشويق والدراما .

الفيلم من بطولة : Robert De Niro – Al Pacino

تاريخ العرض : 2019

   Friday night lights -20

تدور أحداث فيلم  Friday night lights عن فريق كرة قدم مشهور في مدينة اوديسا بتكساس يعاني من اصابة أهم نجم في فريقه أثناء المسابقة حيث يفتقدها الجمهور والفريق , ليفعل المدرب المستحيل حتى يستمر في المنافسة .

الفيلم من بطولة : Connie Britton – Billy Bob Thornton

تاريخ العرض : 2004

The 33 21- 

تدور احداث فيلمThe 33  حول 33 شخصا يعملون في منجم وفجأة ينهار عليهم لتسد كل طرق النجاة ويحبسون داخل المنجم فكيف يقدرون على النجاة.

الفيلم من بطولة : Antonio Banderas – Rodrigo Santoro

تاريخ العرض : 2015

The wolf of wall street 22- 

تدور احداث فيلمThe wolf of wall street  حول قصة صعود الأسطورة الملياردير جوردون بلفورت ثم سقوطه إلى الهاوية، بعد اتهامه بقضايا فساد في التسعينيات، ترى كيف صعد وكيف سقط وماذا كان مصيره .

الفيلم من بطولة :  leonardo dicaprio – Margot Robbie

تاريخ العرض : 2013

 Concussion  23- 

تدور أحداث فيلم Concussion  حول طبيب مخ واعصاب يدعى بينيت أومالو يكتشف انتشار مرض ارتجاج في المخ عند لاعبي كرة قدم الأمريكية , فيحاول نشر الخبر لكن يدخل في حروب مع مؤسسات الرياضة التي تحاول ان تمنعه .

الفيلم من بطولة : Will Smith – Alec Baldwin

تاريخ العرض : 2015

24-  Everest

تدور أحداث فيلم Everest عن قصة حقيقة حدثت سنة 1966 حول مجموعة من الأشخاص الذين يتحدون بعضهم ويحاولون  تسلق اعلى قمة في العالم قمة جبل إفرست, لكن أيضا يتحدون الطبيعة والظروف المناخية فبعد حدوث عاصفة أثناء تسلقهم تتحول رحلتهم إلى مغامرة للبقاء على قيد الحياة .
الفيلم من بطولة : Jake Gyllenhaal – keira knightley
تاريخ العرض : 2015 

25- Out of Africa

تدور أحداث فيلم Out of Africa حول فتاة تدعى كارين تعيش في الدنمارك, أثناء رحلاتها لأفريقيا تقابل شاب وتعجب به ولكن هناك عوائق كثيرة بينهم اهمها انه لا يريد أن يرحل عن افريقيا فما هو مصير هذه العلاقة ؟

الفيلم من بطولة :  Meryl Streep – Robert Redford

تاريخ العرض : 1985

26- catch me if you can

تدور أحداث فيلم  catch me if you can  حول عميل فيدرالي يسعى للقبض على مزور شيكات مالية ماهر برع في سرقة الأموال ولكن في كل مرة يعتقد العميل أنه سوف يقبض عليه, يكون المزور دائما يسبقه بخطوة.

الفيلم من بطولة :  Leonardo DiCaprio – tom hanks

تاريخ العرض : 2002

Catch Me If You Can 

27- hidden figures

تدور أحداث فيلم hidden figures حول عالمات رياضيات إناث تكتشفها ناسا ليكونوا العقل المدبر وراء واحدة من أكبر عمليات غزو الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة .

الفيلم من بطولة : Octavia Spencer – Taraji P. Henson

تاريخ العرض : 2016 

28- Lincoln

تدور أحداث فيلم Lincoln  حياة الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن وجهوده للفوز بالحرب الأهلية الأمريكية, والصعوبات التي واجهها من قبل خصومه السياسيين.

الفيلم من بطولة : Daniel Day‑Lewis – Sally Field

تاريخ العرض : 2012

Lincoln 2012 

Elizabeth 29- 

تدور أحداث فيلم  حول الملكة اشهر ملكة في تاريخ انجلترا وهي إليزابيث الاولى وعن صراعاتها مع ملكة اسكتلندا وتهديدات الكاثوليك لها وكيف سوف تتصدى لهم .

الفيلم من بطولة : Cate Blanchett – Daniel Craig

تاريخ العرض : 1998

 Schindler’s list 30-  

تدور أحداث فيلم Schneider list أثناء الحرب العالمية الثانية حول رجل أعمال يدعى أوسكار شندلر يقوم بحماية اللاجئين اليهود من ظلم ووحشية النازيين في ذلك الوقت, حيث قام بإنقاذ أكثر من 1000 شخص وقام بإخفائها في مصانعه

الفيلم من بطولة : Liam Neeson – Ben Kingsley

تاريخ العرض : 1993 

12 years a slave  31- 

تدور أحداث فيلم 12 years a slave  حول عازف موسيقي أسود اللون يعيش مع عائلته بسلام, يتم اختطافه من بلده الي بلد اخرى ويباع ويصبح عبدا ثم يقضي 12 عام يحاول ان يثبت بأنه كان رجل حر.

نرشح لك ايضاً: افضل افلام العبودية والعنصرية

الفيلم من بطولة : Chiwetel Ejiofor- Michael Fassbender

تاريخ العرض : 2013

32- Goodfellas

تدور أحداث فيلم Goodfellas حول فتى مراهق يسكن في حي ملئ بالعصابات, يتورط معهم في عملية سطو وأثناء العملية يتم قتل زملائه في العملية فتبقى وحيدة فماذا سوف يفعل ؟

الفيلم من بطولة : Robert De Niro – Ray Liotta

تاريخ العرض : 1990 

33- walk the line

تدور أحداث فيلم walk the line في إطار درامي رومانسي حول مطرب يدعى جوني كاش وزوجته وقصة نجاحها معاً, ومساعدتها له في التغلب على الإدمان.

الفيلم من بطولة :  Joaquin Phoenix – Reese Witherspoon

تاريخ العرض : 2005

34- American Hustle

تدور أحداث فيلم  American Hustle حول محتال وزوجته يجبرون على المشاركة مع عميل فيدرالي لكي يقومون بخداع عدة عصابات مافيا والإيقاع بهم .

الفيلم من بطولة : Amy Adams – Christian Bale

تاريخ العرض : 2013 

ابطال فيلم American Hustle
American Hustle ابطال فيلم

 35- Apollo 13

تدور أحداث فيلم Apollo 13 حول رحلة سفينة الفضاء سيئة الحظ أبوللو 13 للدوران حول القمر ،حيث حققت أمريكا هدفها بالفعل بالهبوط على سطح القمر، لكن ما هو مصير رواد الفضاء الذين ذهبوا الي الرحلة بعد تعجيلها من أبولو 14 الي أبوللو 13 ؟ 
الفيلم من بطولة : Tom Hanks – Bill Paxton
تاريخ العرض : 1995

36- Hotel Rwanda

تدور أحداث فيلم Hotel Rwanda حول مدير الفندق الذي ضم أكثر من ألف لاجئ من التوتسي الذين تعرضوا الى تصفية  عنصريين في رواندا .
الفيلم من بطولة : Don Cheadle – Joaquin Phoenix
تاريخ العرض : 2004

37- The Social Network

تدور احداث فيلم  The Social Network حول قصة الطالب مارك زوكربيرج  أثناء تأسيسه للفيس بوك ومساعدة صديقه ادواردو لتطوير الموقع , مع الصعوبات التي واجهوها والصراعات التي خاضها لكي يصبح كما هو عليه الآن .
الفيلم من بطولة : Jesse Eisenberg – Andrew Garfield
تاريخ العرض : 2010

127 hours  38-

من اصعب افلام مستوحاة عن قصص حقيقية تدور أحداث فيلم 127 hours حول شاب يسافر ليقضي عطلة دون إخبار أحد, وأثناء رحلته يقع ويظل عالقا في صخرة لمدة 127 ساعة فماذا سوف يفعل ؟
الفيلم من بطولة : james franco – Kate Mara
تاريخ العرض : 2010
127 hours

 The pianist  39-

 تدور احداث فيلم The pianist حول البولندي اليهودي عازف البيانو النجاة من الدمار والقصف الذي يحل على مدينته في أحداث الحرب العالمية الثانية .

الفيلم من بطولة : Adrien Brody

تاريخ العرض : 2002

40-  Into the wild

تدور أحداث فيلم dInto the wil  بعد تخرج طالب يتخلى عن كل املاكه للجمعيات الخيرية ويسافر الي ألاسكا ليعيش منفردا في البرية وأثناء هذه الرحلة يقابل العديد من الشخصيات التي تؤثر على حياته .

الفيلم من بطولة : Emile Hirsch – Kristen Stewart

تاريخ العرض : 2007  

 41-  the Imitation Game

فيلم دراما عن قصة حقيقية تدور احداث فيلم the Imitation Game  أثناء الحرب العالمية الثانية, عالم رياضيات عبقري يخترع جهاز يفك الشفرة الألمانية وينقذ الملايين من البشر.

 الفيلم من بطولة : Benedict Cumberbatch – Keira Knightley

تاريخ العرض : 2014

The Imitation game 2014

42- The aviator

تدور احداث فيلم The aviator حول حياة المخرج والطيار الأسطوري المصاب بالوسواس القهري هوارد هيوذ الذي اصبح اغنى رجال العالم بعد وفاة والده وحصوله على ثروته .

 الفيلم من بطولة : Leonardo DiCaprio – Cate Blanchett

تاريخ العرض : 2004

43- Hacksaw Ridge

فيلم حرب عن قصة حقيقية تدور احداث فيلم  Hacksaw Ridge اثناء الحرب العالمية الثانية, حول المسعف الأمريكي ديزموندوس بعد أن يصمم في خوض الحرب بدون استخدام اي سلاح مطلقا وان يعمل كمسعف فقط فهل سينجو من الحرب أم لا ؟

 الفيلم من بطولة : Andrew Garfield 

تاريخ العرض : 2016 

نرشح لك ايضاً: افضل افلام حروب

  The trail of the chicago 7  44- 

تدور احداث فيلم The trail of the chicago  حول محاكمة 7 متهمين في أعمال شغب أثناء إنتفاضة المؤتمر الوطني الديمقراطي في مدينة شيكاغو عام 1968 .

 الفيلم من بطولة : Sacha Baron Cohen – Eddie Redmayne 

تاريخ العرض : 2020

      22 July  45-

تدور أحداث فيلم 22 July  حول الحادث الإرهابي الذي حدث في النرويج بتاريخ 22 يوليو وتسبب في مقتل 77 شاب .

 الفيلم من بطولة : Anders Danielsen Lie 

تاريخ العرض : 2014

 The highway men  46- 

تدور احداث فيلم The highway men  حول اثنان من ضباط الشرطة يعودون من التقاعد لكي يقبضون عن خارجي القانون في ولاية تكساس .

 الفيلم من بطولة : Kevin Costner – Woody Harrelson  

تاريخ العرض : 2019

 47- Kiss and Cry

تدور أحداث فيلم  Kiss and Cry حول فتاة حاربت سرطان الحنجرة الذي يصيب شخص من بين ثلاثة بلايين ونصف مليون شخص .

الفيلم من بطولة : Sarah Fisher – Luke Bilyk 

تاريخ العرض : 2016

  Three Billboards Outside Ebbing, Missouri  48-

تدور أحداث فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri حول أم يأست من محاولات الشرطة الفاشلة في معرفة من قتل ابنتها فتقوم بشراء ثلاث لوح وتعلقهم للفت انتباه العامة للقضية .

الفيلم من بطولة :   Frances McDormand – Sam Rockwell 

تاريخ العرض : 2017 

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 6

Gone girl 49- 

تدور أحداث فيلمGone girl  حول زوج يذهب لقسم الشرطة للإبلاغ عن اخفاء زوجته إيمي وتحت ضغط المحققين, تنهار صورة الزوج السعيد التي حاول إظهارها عن نفسه وتنكشف أكاذيبه ويصبح سؤال المجتمع كاملا هو , هل قتل الزوج زوجته ؟

الفيلم من بطولة : Ben Affleck – Rosamund Pike 
تاريخ العرض : 2014

50- Zodiac

تدور احداث فيلم  zodiac حول البحث عن قاتل محترف, بعد ما يرتكب جريمة القتل يقوم بالأتصال بالشرطة والصحافة ليخبرهم تفاصيل الجريمة ثم يختفي ويطلق على نفسه اسم زودياك .

الفيلم من بطولة : Jake Gyllenhaal – Mark Ruffalo – Robert Downey, Jr.
تاريخ العرض : 2007 
 

  Seven year in tibet 51- 

تدور أحداث فيلم Seven Year In Tibet حول المغامر النمساوي همريك هاربر ومحاولة تسلق ناتجا في الهند ولكن تندلع الحرب العالمية الثانية ليجد نفسه محاصراً لا يستطيع العودة.
بطولة: Brad Pit -David Thewlis – BD Wong Mako
تاريخ عرض: 1997

Lion  52-

تدور أحداث فيلم Lion عندما تتبنى أسرة أسترالية طفل هندي يبلغ من العمر 5 سنوات ولكن عندما يصبح شاب يقرر العودة للبحث عن أسرته الحقيقة.
بطولة: Dev Patel – Sunny Pawar – Nicole Kidman – Rooney Mara
تاريخ العرض: 2016

 A river runs through its 53-

تدور أحداث فيلم A River Runs Through Its حول شقيقين وهم بول ونورمان وعشقهم الأول وهو الصيد لكن ظروف الحياة جعلت لِكِلَا منهم طريق مختلف ليلتقوا مرة أخرى لكن بعد التغير الكبير في الشخصية.
بطولة: Craig Sheffer / Brad Pitt / Tom Skerritt
تاريخ العرض: 1992  

 Snowden 54-

تدور أحداث فيلم Snowden حول المبرمج إدوارد سنودين حيث قام بتسريب معلومات من وكالة الاستخبارات الأمريكية اللي صحيفة الجارديان لتكشف العديد من حقائق التجسس على الأشخاص.
بطولة: Melissa Leo – Shailene Woodley- Joseph Gordon-Levitt
تاريخ العرض: 2016

The impossible 55-  

تدور أحداث فيلم The impossibleحول عائلة من خمسة أفراد تقرر قضاء عطلتهم في تايلاند وأثناء رحلتهم يضربهم زلزال تسونامي المدمر يفرقهم عن بعض وتبدأ رحلتهم حول البقاء على قيد الحياة. 
‏بطولة:Naomi Watts – Ewan McGregor
‏تاريخ العرض: 2012 

Unbroken 56-
تدور أحداث فيلم Unbroken حول البطل الأوليمبي لوييس زامبيريني الذي نجي من تحطم طائرة في الحرب العالمية الثانية واعتقاله عن طريق القوات اليابانية والمعاملة الوحشة التي يتلقها.
بطولة: Jack O’Connell – Domhnall Gleeson – Garrett Hedlund
تاريخ العرض: 2014
Caption Philips 57-
تدور أحداث فيلم Captain Phillips عندما يستولي القرصان الصومالي عبد الولي موسى على سفينة شحن بقيادة ريتشارد فيليبس ومحاولة نجاه الأخير من تلك الكارثة.
بطولة: Tom Hanks – Barkhad Abdi – Catherine Keener
تاريخ العرض: 2013

Only the brave 58-

تدور أحداث فيلم Only The Brave حول إريك مارش ومحاولته هو وفرقته إطفاء حريق هائل بغابات أريزونا والماكرة بحياتهم من أجل إخماد ذلك الحريق.
بطولة: Josh Brolin – Miles Teller – Jeff Bridges
تاريخ العرض: 2017

The revenant -59

تدور أحداث فيلم The Revenant في القرن التاسع عشر، يتوجه المستكشف هيو جلاس في بعثة لاستكشاف المناطق البرية الغامضة، لكنه يتعرض لهجوم عنيف من إحدى الدببة البرية، فَيَتْرُكهُ أصدقائه للموت فعلية البقاء على قيد الحياة في هذه الظروف القاسية.
بطولة: Leonardo DiCaprio – Tom Hardy – Domhnall Gleeson
تاريخ العرض: 2015

Argo 60-

تدور أحداث فيلم Argo حول المهمة الإستخبراتية التي قامت بها القوات الأمريكية في إيران بعد ثورة الخمائني والتي تستهدف إنقاذ 6 من الدبلوماسيين المحتجزين كرهائن.
بطولة: Ben Affleck – Bryan Cranston – Alan Arkin
تاريخ العرض: 2012 

First man 61-

تدور أحداث فيلم First man حول رائد الفضاء الشهير نيل أرمسترونج حيث يعد أول من وضع أقدامه على سطح القمر في رحلة أبولو 11 في 1969
بطولة: Ryan Gosling – Claire Foy- Jason Clarke- Kyle Chandle
تاريخ عرض: 2018

American sniper -62

تدور أحداث فيلم American sniper حول القناص الأمريكي الأكثر فتكاً في التاريخ كريس كايل الذي أودي بحياة أكثر من 160 شخص ومدى تأثير ذلك على حياة الاجتماعية.
بطولة: Bradley Cooper – Sienna Miller
تاريخ العرض: 2014

 mank 63-

تدور أحداث فيلم (Mank) حول صناعة فيلم المواطن كين وكواليس كتابة ذلك العمل من قبل هارمن مانكوفيتش وأورسن ويلز في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي لنكتشف سوياً كيف كان لذلك العمل الفضل في تغير شكل السينما للأبد.
بطولة: Gary Oldman / Amanda Seyfried / Lily Collins
تاريخ العرض: 2020 

Deepwater horizon 64-

تدور أحداث فيلم Deepwater horizon حول انفجار أكبر منصة نفط في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية عام 2010 وتسرب ذلك النفط في المحيط.
بطولة: Mark Wahlberg – Kurt Russell – John Malkovich – Gina Rodriguez
تاريخ العرض: 2016

 Vice 65-

تدور أحداث فيلم Vice حول ديك تشيني أشهر نائب رئيس أمريكي وسياسته التي غيرت شكل العالم بأسره.
بطولة: Christian Bale – Amy Adams – Steve Carell – Sam Rockwell
تاريخ العرض: 2018

Dark waters 66-

تدور أحداث فيلم Dark Water عندما يحاول المحامي روبرت بيليوت رفع قضية على شركة كيماويات شهيرة يعتقد أنها كانت السبب في زيادة معدلات الوفاة بسبب تسرب كيميائي.
بطولة: Mark Ruffalo – Anne Hathaway – Tim Robbin
تاريخ العرض: 2019

Dunkirk  67

تدور أحداث فيلم dunkirk حول محاولة الأجلاء التاريخية لجنود الحلفاء المحاصرون من قبل الجيش الألماني في شواطئ دونكيرك الفرنسية أثناء الحرب العالمية الثانية.
بطولة: Fionn Whitehead- Tom Glynn-Carney – Jack Lowden – Harry Styles – Aneurin Barnard
– Tom Hardy
– ‏تاريخ العرض: 2017

Black 68-

تدور أحداث فيلم Black حول فتاة تعاني من فقدان نعمة السمع والبصر لكن تتغير حياتها عندما تلتقي بعجوز يحاول جَاهِدًا تعليمها تغيير مسار حياتها للأفضل.
بطولة: Rani Mukerji – Amitabh Bachchan – Ayesha Kapur
تاريخ عرض: 2005

Bohemian rhapsod 69-

  
تدور أحداث فيلم Bohemian rhapsod حول قصة صعود المغني البريطاني الشهير فريدي ميركوري وقيادة فرقة كوين لتصبح أشهر فرقة روك في السبعينيات.
بطولة: Rami Malek – Lucy Boynton – Gwilym Lee – Ben Hardy
تاريخ عرض: 2018 

the walk 70-

في عام 1974, كلف رجل فريقا ليحقق حلمه وهو أن يمشي في الفراغ الهائل بين برجي مركز التجارة العالمي
بطولة: Joseph Gordon-Levitt – Ben Kingsley – Charlotte Le Bon – James Badge Dale
تاريخ العرض: 2015
Mousl 71- 
تدور أحداث فيلم Mosul في مدينة الموصل تكافح قوة من فرقة التدخل السريع S. W. A. T لحماية مدينتهم وتحريرها من يد تنظيم داعش الإرهابي في ملحمة بطولية سيتذكرها التاريخ.
بطولة: سهيل دبشا – آدم بيسا
تاريخ العرض: 2020 

The figher 72-

تدور أحداث فيلم The Fighter حول الملاكم الشهير ب الأيرلندي والذي يدعي ميكي وارد وعلاقته بشقيقة وتدريبه له حتى يصبح بطل من أبطال رياضة الملاكمة للوزن الخفيف
بطولة: Mark Wahlberg – Christian Bale – Amy Adams – Melissa Leo
تاريخ العرض: 2010

Greenbook 73-

تدور أحداث فيلم Greenbook حول أشهر عازف لموسيقى الجاز في العالم د. دون شيرلي عندما يستأجر سائق إيطالي لنبدأ معهم رحلة في ولايات أمريكية لنتعرف على شخصياتهم.
بطولة: Viggo Mortensen – Mahershala Ali – Linda Cardellini
تاريخ العرض: 2018 

Brain on fire 74-

تدور أحداث فيلم Brain on Fire حول الصحفية سوزانا كاهالان ورحلة مرضها مع مرض عصبي نادر.
بطولة: Chloë Grace Moretz – Jenny Slate – Thomas Mann
تاريخ العرض: 2016
 
Escape from the pretoria 75-
تدور أحداث فيلم Escape From The Pretoria حول مجموعة من المساجين يحاولون الهروب من سجن بجنوب أفريقيا أثناء فترة التميز العنصري.
بطولة: Daniel Radcliffe – Daniel Webber – Ian Hart
تاريخ عرض: 2020

Grave of the fireflies 76-

تدور أحداث فيلم الأنميشين Grave of the fireflies عندما يكافح طفل وأخته الصغيرة في محاولة للنجاة في اليابان أثناء الحرب العالمة الثانية.
تاريخ العرض 1988
Ford v ferrari 77-
تدور أحداث فيلم (Ford v Ferrari) حول تعاون كلاً من مصمم السيارات كارول شيلبي (مات ديمون) والسائق كين مايلز (المبدع كريستين بيل) من أجل صناعة سيارة فائقة السرعة للصالح شركة فورد من أجل الفوز بلقب ليمان.
بطولة: Matt Damon – Christian Bale
تاريخ العرض: 2019

78 -النمر الأسود

تدور أحداث فيلم النمر الأسود عن حياة المكافح المصري محمد حسن المصري وذاهبة اللي ألمانيا للعمل في حرفة الخراطة ولكن تشاء الأقدار تعرفة علي مدرب ملاكمة مصري ليصبح بعدها بطل ملاكمة شهير.
بطولة: أحمد ذكي – أحمد مظهر – وفاء سالم
تاريخ العرض: 1987  
افلام مستوحاة من قصص حقيقية - اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية 7
79 -المرأة والساطور
تدور أحداث فيلم المرأة والساطور عندما تتزوج الأرملة سعاد قاسم من النصاب محمود علوان لتكتشف هويته لتعاني هي وأبنتها من المعاملة القاسية منه.
بطولة: نبيلة عبيد – أبو بكر عزت
تاريخ العرض: 1996 
80- أسماء
تدور أحداث فيلم أسماء عن فتاة تعاني من مرض الإيدز ونظرة المجتمع له لتبدأ رحلة في العلاج ومحاولة بث الأمل للمرضي الآخرين.
بطولة: هند صبري – ماجد الكدواني – عانى عادل
تاريخ العرض: 2011  

81 تيتو

تدور أحداث فيلم تيتو حول الشاب الذي خرج من السجن بعد قتلة لأمين شرطة ليعمل لحساب شرطي فاسد في عمليات مشبوهة حتى يدرك أن للحياة تعطيه فرصة أخرى بعد أن جمعته بحيبته نور.
بطولة: أحمد السقا – خالد صالح – حنان ترك
تاريخ العرض: 2004
82 الجزيرة
تدور أحداث فيلم الجزيرة حول منصور الحفني تاجر السلاح والمخدرات الصعيدي الذي يتعاون مع الحكومة للقضاء على الأرهبيين في مصر ولكن تتطور الأمر للخروج عن السيطرة.
بطولة: أحمد السقا – خالد الصاوي – محمود ياسين – هند صبري
تاريخ عرض: 2007  

678-83
تدور أحداث فيلم 678 حول قضايا التحرش الجنسي في مصر من خلال ثلاث قصص لفتيات من طبقات اجتماعية مختلفة وتأثر هذه الظاهرة في الشارع المصري.
بطولة: هند صبري – بشري – ماجد الكدواني
تاريخ العرض: 2010
84- السفاح
تدور أحداث فيلم السفاح حول شاب من عائلة غنية ينشأ في أسرة مفككة ليجد ضالته الوحيدة في ارتكاب الجرائم البشعة لبتورط في العديد من القضايا المختلفة.
بطولة: هاني سلامة – خالد الصاوي – نيكول سابا
تاريخ عرض: 2009
85- المصلحة
تدور أحداث فيلم المصلحة عندما يبدأ الصراع بين ضابط شرطة وتاجر مخدرات للانتقام لوفاة شقيقة علي يد شقيق تاجر المخدرات.
بطولة: أحمد عز – أحمد السقا – حنان ترك – كندة علوش – منذر ريحانه – صلاح عبد الله – أحمد صلاح السعدني
تاريخ العرض: 2012

Ray 86-

تدور أحداث فيلم Ray حول قصة حياة ظاهرة الموسيقي العالمي رأي تشارلز (جيمي فوكس) حيث يرصد الفيلم قصة حياته منذ الطفولة واصابتة بالعمى وهو مازال في سن السابعة.
بطولة: – Jamie Foxx – Kerry Washington – Clifton Powell – Harry Lennix
تاريخ عرض: 2004

1917-87

تدور أحداث فيلم 1917 عندما يذهب جنديين بريطانيين في مهمة أشبه بالمستحيلة داخل أراضي العدو أثناء الحرب العالمية الثانية لإرسال رسالة لهم بعدم الاشتباك مع القوات الألمانية والوقع في فخهم.
بطولة: George MacKay – Dean-Charles Chapman – Mark Strong – Andrew Scott
تاريخ العرض: 2019 

Greyhound 88- 

‏تدور أحداث فيلم (Greyhound) حول الكابتن أرسنت كروس في الحرب العالمية الثانية حينما يقود مدمرو أميريكية في المحيط الأطلنطي ليجد نفسه في اختبار صعب ضد العدو النازي.
بطولة: Tom Hanks / Rob Morgan / Elizabeth Shue
تاريخ العرض: 2020

‏89- الممر

‏تدور أحداث فيلم الممر أثناء حرب الاستنزاف حيث يتوجه فرقة من الجيش المصري اللي عمق خطوط العدو لتنفيذ عملية تدمير أكبر تجمع عسكري داخل سينا.
بطولة: أحمد عز – أحمد رزق – محمد فراج – إياد نصار
‏تاريخ عرض: 2019

‏90 الطريق إلى إيلات
‏تدور أحداث فيلم الطريق اللي ايلات عندما تم إرسال قوات من البحرية المصرية اللي ميناء إيلات لتدمير مقاتلات بحرية أثناء حرب الاستنزاف.
بطولة؛ عزت العلايلي – نبيل الحلفاوي – علاء مرسي
‏‏تاريخ العرض 1993
‏91- Super 30
‏تدور أحداث فيلم super 30 حول مدري الرياضايات الذي يساعد الطبقة الفقيرة من الطلاب لمساعدتهم في محاولة الالتحاق المعهد الهندي التكنولوجي
‏بطولة: Hrithik Roshan – Mrunal Thakur- Virendra Saxena
تاريخ العرض: 2019

Hope 92

تدور أحداث فيلم Hope حول طفلة تعرضت لتجربة قاسية دمرتها نفسياً ولكن دعم المحيطين هو السبيل الوحيد لأنقذها.
بطولة: Sol Kyung-gu – Uhm Ji-won – Lee Re
تاريخ العرض: 2013 

 silenced 93-

تدور أحداث فيلم silenced حول مدرس يقوم بحماية مجموعة من الأطفال ضعاف السمع من تعرضهم لمحاولات عديدة للاغتصاب من قبل الهيئة المسؤولة عن دار الرعاية.
بطولة: Gong Yoo – Jung Yu-mi
تاريخ العرض: 2011 

 A taxi driver 94-
تدور أحداث فيلم A Taxi Driver حول سائق أجرة كوري يساعد مصور ألماني لتغطية انتفاضة عوناغجو في الثمانينيات.
بطولة: Song Kang-ho – Thomas Kretschmann
تاريخ عرض: 2017
kidnapping mr heinken 95- 
تدور أحداث فيلم kidnapping mr heinken حول خمسة أشخاص يخططون لاختطاف ملياردير ليطلبوا أكبر مبلغ فدية في التاريخ.
بطولة: Anthony Hopkins – Sam Worthington – Jim Sturgess – Ryan Kwanten
تاريخ العرض: 2015 
Lighthouse 96-
تدور أحداث فيلم Lighthouse عندما ذهب عاملين اللي منارة معزولة وعندما لم يأتي أحد لاستبدالهم فيبدءون في رحلة من الجنون.
بطولة: Willem Dafoe – Robert Pattinson
تاريخ العرض 2019  

97- Hillbilly Elegy

تدور أحداث فيلم Hillbelly Elegy حول عائلة مفككة في إحدى الولاية الأمريكية وتأثير ذلك على التربية الصحيحة للأبناء

بطولة: Amy Adams – Glenn Close – Gabriel Basso – Haley Bennett
تاريخ العرض: 2019 
فيلم Hillbilly Elegy

98- The last princess

تدور أحداث فيلم The Last Ptincess حول اختطاف الأميرة ديكوريا حتى تذهب صديقة طفولتها للبحث عنها في محاولة لأعدتها.
بطولة: Son Ye-jin – Park Hae-il
تاريخ العرض: 2016  

99- TOGO

واحد من اجمل افلام مستوحاة عن قصص حقيقية تدور أحداث فيلم Togo حول مدرب الكلاب سيبال في الذهاب إلى رحلة من أجل جلب علاج لوباء ضرب مدينة في الألسكا في عام 1925 بمساعدة كلبة المخلص توجو
بطولة: Willem Dafoe – Julianne Nicholson
تاريخ العرض: 2019  

The attorney 100- 
تدور أحداث فيلم The attorney حول محامي كرس حياته للدفاع عن صديقة الذي قبض عليه من قبل النظام العسكري لتصبح المحاكمة نقطة تحول في حياته المهنية
بطولة: Song Kang-ho – Kim Young-ae – Oh Dal-su
تاريخ العرض: 2013
Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *