قوائم الأفلام

افضل افلام كرة القدم التي ستشاهدها على الاطلاق

 قدمت  افلام كرة القدم في السينما العالمية و العربية و لكنها قليلة نسبياً حيث ان اغلب الافلام الرياضية في هوليود تتجه نحو افلام كرة القدم الامريكية والتي تدور حول رياضة اخرى تختلف عن اللعبة التي نتابعها ، فكان ملاذنا في الأفلام البريطانية ايضا حيث ان انجلترا تتشارك معنا في حب الساحرة المستديرة وكذلك بعض المشاركات الهوليوودية و المكسيكية و المصرية و غيرها

في السطور التالية سنتناول افلام كرة القدم افلام ناقشت كواليس تلك اللعبة التي يعشقها الكبار و الصغار حول العالم وتأثيرها على اللاعبين ، المدربين و الجماهير واقوى افلام رياضية ستشاهدها على الاطلاق.

افضل افلام كرة القدم الاجنبية

Escape to Victory 1981

تدور أحداث الفيلم اثناء الحرب العالمية الثانية (اقرأ ايضاً قائمة اقوى افلام حروب) عندما يقرر مجموعة من الضباط النازيين إقامة مباراة كرة قدم بين نجوم المانيا و محترفين من سجون الحلفاء ، فيوافق المساجين علي لعب المباراة و التخطيط للهرب من المعسكر ، الفيلم من بطولة سيلفستر ستالوني ، مايكل كين ، ماكس فون سيدو و اللاعب البرازيلي الشهير بيليه.

The Damned United 2009

ينقل لنا ذلك الفيلم كواليس أندية كرة القدم الانجليزية يحكي عن الفترة التي درّب فيها برايان فريق ليدز يونايتد و الذي كان على القمة في السبعينات بعدما ذهب مدربه ليتولى تدريب فريق انجلترا الوطني ، و قد حقق خسارة كبيرة مع الفريق تسببت في طرده بعد ٤٤ يوم فقط ،الفيلم بطولة مايكل شين و إخراج توم هوبر ، صاحب الفيلم الأيقوني The king’s Speech 2010

A shot at glory 2000

من بطولة روبيرت دوفال و مايكل كيتون عن مدرب فريق كرة قدم اسكتلندي و المشاكل التي يواجهها من مالك الفريق الامريكي و الجهد الذي يبذله ليحافظ على الفريق بجانب مشاكله العائلية مع ابنته.

Goal! 2005

رحلة كفاح شاب مكسيكي يعيش مع والده بأمريكا في لوس انجيلوس يقرر ان ينضم للدوري الانجليزي بالرغم من معارضة والده فيسافر الي انجلترا و  يبدأ مغامرته في فريق نيو كاستل يونايتد ، و هو من اكثر افلام كرة القدم الاجنبية في تلك القائمة الهاما و قد شارك فيه نجوم كرة قدم كبار كضيوف شرف مثل ديفيد بيكهام و زين الدين زيدان … من اجمل افلام كرة القدم الهاماً ستشاهدها

Bend it like Beckham 2002

يحكي الفيلم عن فتاة من عائلة محافظة تتحدي العادات و التقاليد و تنضم لفريق كرة القدم النسائية برفقة صديقتها و تختبر معاني الصداقة و الحب و النجاح و الإصرار في جو رومانسي كوميدي ، من بطولة كيارا نايتلي .

Green street hooligans 2005

من بطولة اليجا وود و يحكي عن شاب يطرد من اكسفورد و يذهب الي لندن ليعيش مع اخته و زوجها حيث يتعرف علي شاب مثير للشغب و همجي يوقعه في مشاكل بسبب انضمامه لالتراس فريق كرة قدم، يصور الفيلم كواليس الالتراس السوداويةبين ويست هام يونايتد و ميلوال  و كيف يصل التنافس بين مشجعي فريقين متنافسين الي حرب قاسية .

Final score 2018

فيلم اكشن تدور أحداثه أثناء مباراة كرة قدم بداخل الملعب حيث يتواجد ارهابي وسط الجماهير من المشجعين ينوي القيام بعمل مدمر و لكن يتصدى له أحد الجماهير و الذي كان جندي سابق ذو مهارات قتالية متعددة ، من بطولة ديف باتيستا و بيرس بروسنان.

Shaolin soccer 2001

فيلم كرة القدم الصيني الشهير يمزج مهارات وفنون الدفاع عن النفس بكرة القدم لتنشأ لعبة ذات قواعد مجنونة في إطار كوميدي … من اجمل افلام كرة القدم الكوميدية التي ستشاهدها على الاطلاق.

Rudo Y Cursi 2008

فيلم مكسيكي من إخراج كارلوس كوراون شقيق المخرج الشهير الفونسو كوراون ، من بطولة جايل جارسيا بيرنال و دييجو لونا ، يدور في اطار كوميدي حول رحلة اثنان أشقاء و تنافسها في عالم كرة القدم .

The keeper 2018

فيلم رومانسي رياضي تدور أحداثه بعد الحرب العالمية حيث تقع ابنة مدرب الفريق الوطني الإنجليزي لكرة القدم في حب أحد المساجين الألمان الذي لديه قدرات عالية في حراسة المرمي و يستعين به المدرب لحراسة مرماه ، لاحقا يوقع لمانشستر سيتي و يتزوج الفتاة و لكن بسبب أصله النازي يواجه هجوم شديد من مشجعين الفريق اليهود مما يجعل مهمته صعبة في إثبات نفسه.

Fever pitch 1997

من بطولة النجم البريطاني الحائز على الأوسكار كولين فيرث و مارك سترونج ، في إطار كوميدي رومانسي حول مدرس مصاب بهوس تشجيع فريق الارسنال مما يؤثر بالسلب على حياته وعلاقته بمن حوله.

The game of their lives 2005

من بطولة جيرارد باتلر و ويس بينتلي عن قصة حقيقية حيث تغلب فريق كرة القدم الأمريكي على منافسه الانجليزي واحد صفر بالبرازيل عام ١٩٥٠ بالرغم من قلة خبرتهم و عدم فوزهم سابقاً في كأس العالم ، مما جعلهم محط الانظار.

Mean machine 2001

من بطولة فيني جونس و جيسون ستاثام عن لاعب كرة قدم يتم الزج به في السجن لاعتدائه علي شرطيين و يلاقي تنمر من المساجين زملاؤه لانه تسبب في خسارة الفريق القومي الانجليزي اثناء لعبه ، لاحقا يقرر تكوين فريق داخل السجن و تقام مباراة بين المساجين و الحراس.

Her best move 2007

فيلم عن فتاة في الخامسة عشر من عمرها تعشق كرة القدم و تسعى لتصبح أصغر فتاة تنضم للفريق القومي الأمريكي و تواجه عدة مشاكل في حياتها مع اهلها و حبيبها في إطار رومانسي كوميدي.

Kicking and screaming 2005

فيلم كوميدي من بطولة ويل فاريل و روبرت دوفال و يحكي عن مدرب فريق كرة قدم للاطفال يضم ابنه الصغير و تأثره  بوالده و الذي كان يعمل ايضا كمدرب لكرة القدم ذو سلوك متعصب و تنافسي.

افلام كرة قدم انيميشن

Underdogs 2013

فيلم انيميشن مع اصوات اريانا جراند و نيكولاس هولت في اطار خيالي عن شاب بسيط يعشق لعبة كرة القدم على الطاولة تتحول حياته عندما يتحداه شاب متكبر ان يلعب معه كرة قدم حقيقية بعيد عن العصيان و اللاعبين البلاستيكية … من اجمل افلام كرة القدم الانيميشن

افلام كرة القدم المصرية

الدرجة الثالثة ١٩٨٨

من إخراج شريف عرفة و قصة و سيناريو ماهر عواد ، من بطولة احمد زكي و سعاد حسني ، و تدور أحداثه حول استغلال اصحاب النادي لمشجعين الدرجة الثالثة حيث يدركون ان هؤلاء البسطاء سبب في اثارة حماس اللاعبين مما يساعدهم علي الفوز ، بعد رفع سعر التذاكر يثور المشجعين ، فيلجأ مجلس الادارة الي سرور الشاب الساذج لامتصاص ثورتهم.

فيلم الحريف ١٩٨٤

من افلام كرة القدم الشهيرة في السينما المصرية من بطولة عادل امام و اخراج محمد خان عن شاب يعمل بمصنع احذية ، يحترف لعب كرة الشراب في الشوارع و الساحات الشعبية مقابل مراهنات ، مما يعرضه للفصل عن عمله.

عادل امام الحريف

غريب في بيتي ١٩٨٢

من افلام كرة القدم المصرية الشهيرة ايضاً من بطولة نور الشريف و سعاد حسني ، من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف ، تدور أحداثه حول لاعب الكرة الشهير شحاتة أبو كف المحترف بنادي الزمالك ، الذي يتم النصب عليه عن طريق سمسار حيث يبيع شقة له و لسيدة أخرى في نفس الوقت ، فتحدث بينهما مفارقات كوميدية.

غريب في بيتي ١٩٨٢

العالمي ٢٠٠٩

من افلام كرة القدم المصرية التي قدمها لنا يوسف الشريف ، أروي جودة  ومحمد لطفي ، عن فتى موهوب بكرة القدم ينتقل للعب في النادي الاهلي و يقود منتخب مصر في رحلته إلى كأس العالم.

فيلم العالمي

الزمهلاوية ٢٠٠٨

فيلم كوميدي بطولة عزت أبو عوف و هالة فاخر و بشري يناقش الصراع التنافسي القائم دائما بين جماهير ومشجعي نادي الاهلي و نادي الزمالك و ماذا يحدث عندما تقع فتاة في حب ابن كبير مشجعي النادي المنافس لوالدها ، شارك في الفيلم كضيوف شرف عمرو زكي و عصام الحضري و غيرهم.

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock