قوائم الأفلام

افضل 10 افلام فانتازيا مصرية احبها الجمهور

افلام فانتازيا
بالتأكيد الذهاب الى السينما هي رحلة ممتعة جدا و لكن الذهاب إلى السينما لدخول فيلم ينتمى إلى عالم الفانتازيا فهو أكثر متعة بمراحل حيث أن الأفلام الفانتازيا تأخذك في رحلة مدتها ساعتين او اكثر في عالم غريب و مختلف عن الواقع و يكاد يكون عكسه و في لحظة ما ستتمنى أن تكون داخل هذا العالم و تعيش مع شخصيات و ابطال الفيلم لذلك فإن سينما الفانتازيا لها متعتها الخاصة و رونقها الخاص.

افضل 10 افلام فانتازيا مصرية  :

الحرب العالمية الثالثة

– تدور أحداث الفيلم حول متحف الشمع حيث يضم المتحف مجموعة تماثيل لأشهر شخصيات التاريخ و هذه التماثيل تدب فيها الحياة بعد الساعة الخامسة مساءً و حتى الساعة الخامسة صباحاً و لكن في يوم من الأيام قبل استيقاظهم يدخل خميس إلى المتحف فيبدأ التماثيل بمطاردته و معاملته على أساس أنه غريب و لص و لكن ينقذه تمثال علاء الدين عاقدا معه صفقه مقابل مساعدته في السفر الى ديزني لاند في أمريكا و يخبره بأن مديرة المتحف تستحوذ على كتاب به تعاويذ خطيرة و من الممكن أن تطلق به التماثيل الشريرة و تبدأ الحرب .
– الفيلم من بطولة ” احمد فهمى ” و ” هشام ماجد ” و ” شيكو ” و ” بيومي فؤاد ” و ” احمد فتحي ” و ” انعام سالوسه ” و من تأليف ” مصطفى صقر ” و  ” محمد عز الدين ” و من إخراج ” احمد الجندي ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

الحاسة السابعة : 

– تدور أحداث الفيلم حول شاب يحب لعبة الكونجفو و يريد الاحتراف في هذه اللعبة و لكنه يكتشف أن اللعبة ليست لها مستقبل ولا جمهور و لكنه يلتقى بعراف يعطيه قدرة خاصة تمكنه من قراءة و سماع أفكار الاخرين .
– الفيلم من بطولة ” احمد الفيشاوي ” و ” ايناس مكي ” و ” احمد راتب ” و من تأليف و إخراج ” احمد مكى ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

 

الف مبروك : 

– تدور أحداث الفيلم حول شاب يحب لعبة الكونجفو و يريد الاحتراف في هذه اللعبة و لكنه يكتشف أن اللعبة ليست لها مستقبل ولا جمهور و لكنه يلتقى بعراف يعطيه قدرة خاصة تمكنه من قراءة و سماع أفكار الاخرين .
– الفيلم من بطولة ” احمد الفيشاوي ” و ” ايناس مكي ” و ” احمد راتب ” و من تأليف و إخراج ” احمد مكى ” .

 


الف مبروك : 

– تدور أحداث الفيلم حول احمد جلال الذى يستعد لحفل زفافه و لكنه يكتشف أنه يعيش نفس اليوم الذى قضاه أمس حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بطريقة مختلفة ليجد نفسه محاصرا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الخروج منه .
– الفيلم من بطولة ” احمد حلمي ” و ” محمد فراج ” و ” ليلي عز العرب ” و ” محمود الفيشاوي ” و ” سارة عبد الرحمن ” و من تأليف ” محمد دياب ” و ” خالد دياب ” و من إخراج ” احمد نادر جلال ” .
افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

طير انت : 

– تدور أحداث الفيلم حول بهيج الشاب المنطوي الذي لا يملك أي خبرات حياتيه و يعمل طبيبا بيطريا و يحب فتاة و لكن من طرف واحد إلى أن يلتقى بجني يرغب فى تحقيق حلمه و الحصول على شهادته فيوفر له ستة فرص لتحقيق حلمه و الارتباط بهذه الفتاة .
– الفيلم من بطولة ” احمد مكي ” و ” دنيا سمير غانم ” و ” ماجد الكدواني ” و ” محمد سلام ” و ” هشام إسماعيل ” و من تأليف ” عمر طاهر ” و من إخراج ” احمد الجندي ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

سمير و شهير و بهير : 

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة إخوة من نفس الأب و لكن لأمهات مختلفة و بسبب سوء تعاملهم مع إحدى آلات الزمن يسافروا عبر الزمن إلى اليوم الذى قابل فيه والدهم أمهاتهم .
– الفيلم من بطولة ” احمد فهمي ” و ” شيكو ” و ” هشام ماجد ” و ” ايمى سمير غانم ” و ” انجى وجدان ” و ” دلال عبد العزيز ” و ” شريف رمزي ” و من تأليف ” احمد فهمي ” و ” شيكو ” و ” هشام ماجد ” و من إخراج ” معتز التوني ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

سيما علي بابا : 

– تنقسم أحداث الفيلم إلى جزئيين الجزء الأول تدور أحداثه حول عودة شخصية حزلقوم مرة أخرى و ذهابه إلى كوكب ريفو و انتحاله شخصية قائد الكوكب بسبب تشابهه معه و الجزء الثاني تدور أحداثه حول ديك يحاول أن يحمي حيوانات مزرعتهم من الذئاب التي تحاصر المزرعة و تفرض إتاوات عليهم .
– الفيلم من بطولة ” احمد مكي ” و ” ايمى سمير غانم ” و ” محمد سلام ” و ” هشام إسماعيل ” و ” لطفي لبيب ” و من تأليف ” شريف نجيب ” و من إخراج ” احمد الجندي ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

حلم عزيز : 

– تدور أحداث الفيلم حول عزيز رجل الأعمال الذي يسعى إلى تحقيق أحلامه بأي طريقة كانت مستغلاً نفوذه و سلطته ولا يهتم إلا بمصلحته و لكنه يقع في أحد المواقف التي تقلب حياته رأساً على عقب .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” شريف منير ” و ” محمد امام ” و ” صلاح عبدالله ” و من تأليف ” نادر صلاح الدين ” و من إخراج ” عمرو عرفة ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

بنات العم : 

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة فتيات تربطهن علاقة عمومة و يعيشون مع جدتهن و لكن يريدون بيع القصر الذى يعيشون فيه فيتوجهون إلى أحد رجال الأعمال لبيعه و لكن تحاول الجدة منعهم و تحذيرهم من لعنة حدثت لأجدادهم عندما حاولوا بيع القصر و لكن الفتيات لا ينصتن لها و يصيبهم لعنة تحولهم إلى رجال و يحاولون طوال أحداث الفيلم إنهاء هذه اللعنة .
– الفيلم من بطولة ” احمد فهمي ” و ” شيكو ” و ” هشام ماجد ” و ” ادوارد ” و ” احمد فتحي ” و من تأليف ” احمد فهمي ” و ” شيكو ” و ” هشام ماجد ” و من إخراج ” احمد سمير فرج ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

هاتولي راجل : 

– تدور أحداث الفيلم حول زمن تسيطر فيه النساء على الرجال و يتناول الفيلم في إطار كوميدي شكل العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء بشكل معكوس حيث الرجل دائما مقهور مظلوم و المرأة مسيطرة و تستخدم الرجل وسيلة للمتعة فقط .
– الفيلم من بطولة ” احمد الفيشاوي ” و ” كريم فهمى ” و ” شريف رمزي ” و ” ايمى سمير غانم ” و ” يسرا اللوزي ” و من تأليف ” كريم فهمى ” و من إخراج ” محمد شاكر خضير ” .

افلام فانتازيا
افلام فانتازيا

الإنس و النمس : 

– تدور أحداث الفيلم حول تحسين الشبراوي الشاب الجبان الذي يعمل كمدير عام لبيت الرعب في أحد الملاهي و يعيش مع أسرته التي تتكون من والدته و أخته و زوج أخته و في يوم من الأيام يقابل تحسين الفتاة الجميلة و لكن بسبب انجذابه إليها في الشارع يحدث له حادث مروع يتسبب في زواجه من نارمين التي تنتمي إلى عائلة النمس و هي عائلة من الجن و ليست من البشر فهل سيعيش تحسين مع هذه العائلة و يتزوج نارمين ؟
– الفيلم من بطولة ” محمد هنيدي ” و ” منه شلبي ” و ” عمرو عبد الجليل ” و ” بيومي فؤاد ” و ” شريف الدسوقي ” و ” محمود حافظ ” و من تأليف ” كريم حسن بشير ” و من إخراج ” شريف عرفة ” .

يوسف صالح
طالب في كلية تجارة انجليزي وعاشق للسينما والتلفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *