أخبارقوائم الأفلام

دليلك لمشاهدة افلام عيد الفطر 2018 – 5 افلام فى المنافسة

بعد نهاية شهر رمضان الملئ بالضغوط من كل جانب يجد المرء نفسه أمام موسم افلام عيد الفطر 2018  وما بين عاشق للفن السابع يتحمل زحام الشوارع لاهثاً وراء تذكرة السينما الحبيبة وبين مجرد عاشق بالفطرة تشغله دائماً قسوة الحياة عن ممارسة هواياته ..تظل السينما هي البوابة نحو سحر لا ينتهي..

 ولنكن منصفين فالشئ الوحيد القادر علي هز عرش السينما بالعالم هو كرة القدم وهذا يأخذنا لأعتبارات هامة لا يمكن غض الطرف عنها فمونديال روسيا 2018 حُدد سلفاً بشكل يتعارض مع موسم عيد الفطر فهل يؤثر كأس العالم علي اجمالي ايرادات الموسم ؟! خصوصاً بعد ان قُلص عدد الافلام المشاركة الي خمس افلام ؟! هذا ما سوف نراه قريباً .. والي الافلام الخمس ..نبدأمع الفيلم الاهم والاكثر انتظاراً .

افلام عيد الفطر 2018

 

” حرب كرموز ”

حرب كرموز

– بعد تألقه بفيلم هروب اضطراري أصبح جاهزاً .. (أمير كرارة) بتأني وهدوء وصل لحرب كرموز ليسجل أول بطولة سينمائية له .. في انتظار الجديد الذي سيقدمه في شخصية الظابط بعد ما قدمها بمسلسل كلبش بجزئيه .

– مشاركة النجم العالمي (اسكوت ادكينز ) الشهير ب “بويكا “في فيلم حرب كرموز بجانب ( أمير كرارة ) تمثل عامل جذب كبير للجمهور قد ترجح كفة الفيلم في السباق نحو القمة .

– بهذا الكم الهائل من النجوم سوف يجد كل منا أحد نجومه المفضلين بالتأكيد في هذا العمل ..لا أظن أن المساحة هنا تحتمل ذكر ربع فريق العمل حتى ولكننا أمام عمل كبير على مستوى النجوم الذين يحملون العمل يكفي ان نذكر وجود  (فتحي عبد الوهاب ومحمود حميدة ) إلى جانب ظهور النجم الكبير (أحمد السقا) كضيف شرف بالفيلم .

– تريلر الفيلم طرح مبكراً جداً مما اعطى فرصة كبيرة لدعاية حقيقية خصوصاً أن التريلر يٍعد بوجبة دسمة على مستوى الاكشن والمؤثرات .

– رغم تحفظ كثيرين علي مستوي بيتر ميمي (مخرج العمل) إلا أننا لا ننكر أننا أمام مخرج يعرف من أين تؤكل الكتف .. فهو يمتلك لغة سينمائية حديثة قادرة على الجذب رغم كل شئ .

– الفيلم تدور احداثه في حقبة زمنية جذابة (عصر الملك فاروق ) ..دائماً ما تثير الفضول لدى المتلقي حتي ولو تم تقديمها في قالب تجاري .

– الفيلم قصة محمد السبكي وسيناريو وحوار “بيتر ميمي” .. فكرة و كتابة (بيتر ميمي) السيناريو غير مريحة للنفس على الإطلاق فالمخرج المثير للجدل دائما ما يتهم بسرقة الأفكار من الخارج وتشويهها في أعماله فضلاً عن كون القصة لمحمد السبكي الذي لم نعرفه إلا منتجاً يعشق الظهور أمام الكاميرا ولكن تلك قصة أخرى .

 

” كارما “

كارما

– الفيلم الأكثر انتظاراً بالنسبة لي … فهو يمثل عودة (خالد يوسف) بعد توقف دام ست سنوات ..ست سنوات غاب اسمه من علي الساحة ولكن ظلت أعماله تدق جرس إنذار هادئ لا يتوقف .

– بشكل شخصي اعشق سينما (خالد يوسف ) بكل ما تحمله من قسوة في التناول والتعبير .. ويظهر هنا جلياً الصراع الطبقي من خلال التريلر كنتيجة حتمية لصراع المبدع الذي رأي الفجوة تتسع وتتسع مفجرة معها الطبقة الوسطي تاركة المجتمع يغلي .

– يحمل الفيلم كوكبة من النجوم أبرزهم بالتأكيد (خالد الصاوي وغادة عبد الرازق ) ..وببطولة لنجم (خالد يوسف) المفضل (عمرو سعد) ..نحن أمام عمل ننتظر بشدة .

– (عمرو سعد) يظهر بشخصيتين متناقضتين تماماً ..أحدهم غني والآخر فقير اي اننا عملياً سيكون امامنا 2عمرو سعد وكأنه بذلك يعوض غيابه عن دراما رمضان هذا العام ..بالتأكيد وجود عمرو سعد يمثل عامل جذب كبير .

– اسوة بأستاذه “يوسف شاهين” قرر (خالد يوسف) ان يكتب العمل بنفسه ..فهو دائما ما يشارك في كتابة اعماله ولكن اعتقد اننا سنكون امام اول عمل من بناة افكار وكتابة كاملة.. وبسبب طبيعة اعماله بأمكاننا القول اننا سنكون غالباً امام عصارة ما افرزته الثورة والعمل السياسي بفكره فهل سيوفق في تقديمها ؟! 

“قلب امه”

"قلب امه"

لا احد يستطيع ان ينكر ان خريطة الكوميديا بمصر تغيرت بل وتحسنت كثيراً منذ ظهور الثلاثي (شيكو – هشام ماجد – احمد فهمي ) وفي رأيي فأن الثلاثي استطاع ان يهرب من اسر الايفيه وانطلق بكوميديا موقف جميلة ذات طابع فانتازي دائماً لا يخلو من سحر واقع ومع غياب (احمد فهمي) عن المجموعة اصبح وجود (هشام وشيكو) اقل وهجاً ..ليس لعيب فيهما ولكنه عدم توفيق في بعض المحطات ولكن ذلك لا يمنع اننا سنكون امام عمل منتظر وبشدة ..انصح بدخوله لكل رب اسرة يريد ان يقضي وقتاً ممتعاً مع عائلته .

 

“ليلة هنا وسرور”

ليله هنا وسرور

ظهر في البداية بأدوار جادة وبعد ذلك انطلق في ادوار الكوميديا فلم يخشي علي نفسه من المقارنة الظالمة مع ابيه .. استطاع بجدارة ان يخرج من عباءة والده فلم يعد احد يتذكر انه ابن الزعيم ( عادل امام ) ومع مرور الوقت فقد اكتسب صفة نجم عن جدارة ..له ما له وعليه ما عليه (محمد امام) بالرغم من كوننا لا نستطيع ان نقول عنه انه نجم متفرد الا انه استطاع ان يصل الي توليفة النجاح علي مستوي الكوميديا وموسماً تلو الاخر يزداد الطلب عليه وبمساندة ( ياسمين صبري ) التي لها جمهورها ايضاً من المنتظر ان نجد علي الاقل وجبة خفيفة مسلية .

 

” ابلة طمطم”

مازالت (ياسمين عبد العزيز) متواجدة علي الساحة رغم التخبط في السنوات الاخيرة ولكنه بقاء يحسب لها كثيراً فالنجمة الكبيرة تعتبر الوحيدة في جيلها التي مازالت تحافظ علي البطولة النسائية المطلقة .. مدعومة بعدد لا بأس به من نجوم الكوميديا الشباب بجانب الكثير من الاطفال وتظل (ياسمين عبد العزيز )الخيار الاول لأي عائلة تحب ان تشاهد فيلماً مناسباً لكل الفئات العمرية.

 نقاط مشتركة بين افلام عيد الفطر 2018 :

– فيلمان من الخمسة افلام اخراج وكتابة نفس الشخص هما كما سبق وذكرنا “كارما” و “حرب كرموز” .

– تشارك (غادة عبد الرازق) في بطولة فيلمين دفعة واحدة ” هما “كارما” و”حرب كرموز” .

– (بيومي فؤاد) كعادته يشارك في اربعة افلام دفعة واحدة هم “ليلة هنا وسرور ” و”قلب امه” و”الابلة طمطم” و “حرب كرموز” والاخير يمثل اول تجسيد غير كوميدي لبيومي فؤاد بالسينما .

– تشارك الفنانة الكبيرة (دلال عبد العزيز) بفيلمين ايضاً هما “قلب امه” و “كارما .

 

* اتمني ان نكون قد ساعدناك علي انتقاء الفيلم المناسب لك ..ولكن ان كنت ممن ينوون دخول الخمسة افلام فأنت بالتأكيد لا تحب كرة القدم !

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock