قوائم الأفلامافلام رومانسية

افلام عن الحب و الرومانسية مبنية علي قصص حقيقية

بمناسبة عيد الحب نقدم لكم باقة من أفضل افلام عيد الحب المبنية على قصص حقيقية والتي تحرك مشاعرك ما بين الحزن والفرح والتضحية والحيوات المختلفة. 

اجمل افلام عيد الحب

Walk The Line 2005

قصة حب حقيقية بين المطرب جوني كاش و زوجته الثانية المطربة جون كارتر كاش حيث يستعرض قصة نجاحهما معا و كيف تغلب علي الادمان بمساعدتها ، من بطولة ريس ويزرسبون التي حصلت على الاوسكار عن هذا الدور و خواكين فينكس الذي قد نال ترشيحا للاوسكار عن دوره.

Pocahontas 1995

لا يعرف الكثير من عشاق افلام ديزني ان قصة بوكاهونتاس حقيقية و هي فتاة من سكان امريكا الاصليين ولدت عام ١٥٩٥ و توفيت بلندن عام ١٦١٧ و كانت ابنة لزعيم احدي القبائل و تم أسرها اثناء المعارك بين الانجليز و الهنود الحمر و عندما تسنح لها الفرصة تسافر الي انجلترا لعرض قضيتها في المجتمع المتمدن و في الفيلم تقع في حب جون سميث الانجليزي حيث يتهم بقتل خطيبها و تشفع له لدي قبيلتها حتي لا يتم اعدامه و يؤدي صوته في الدبلجة النجم ميل جيبسون.

A Beautiful Mind 2001

الفيلم الذي يحكي قصة حياة عالم الرياضيات الحائز علي جائزة نوبل الذي كان يعاني من مرض الفصام و قد استعرض قصة حبه للطالبة ايليسا و التي صارت زوجته و نضالها معه من اجل الشفاء، و قد حاز الفيلم علي اربعة جوائز اوسكار .

The Big Sick 2017

يحكي الفيلم قصة الحب بين كميل نانجياني و زوجته و كيف بدأت حيث تشارك هو و زوجته ايميلي في كتابة سيناريو قصة الفيلم و التي تعتبر قصة حبهما و لقاؤهما و قد رشحا للاوسكار كأفضل سيناريو اصلي و قام كميل ببطولة الفيلم ليظهر بشخصيته الحقيقية و قامت بدور زوجته النجمة زوي كازان حيث التقيا اثناء تقديمه لاحد العروض الكوميدية و وقعا في الحب وواجها عدة مشاكل اولها محاولة اهل نانجياني ان يزوجاه فتاه من العائلة و كذلك اصابة ايميلي بغيبوبة طويلة، ما أجمل ان تكتب قصة حبك و تقوم بتمثيلها و تحقق نجاحا في نقل صدق مشاعرك….

Becoming Jane 2007

من بطولة آن هاثواي و جيمس ماكفوي و ماجي سميث
تدور احداث الفيلم عام ١٧٩٥ حيث كان عمر جين عشرون عاما فقط ، و يحاول اهلها ان يزوجوها من شخص ذو ثروة ليؤمنوا مستقبلها و لكنها تقع في حب شاب ايرلندي من طبقة عادية فهل ستجازف باهلها و اصدقاؤها و الثروة من اجمل الحب
هذه قصة الحب التي قد تكون الهمت الكاتبة الانجليزية الشهيرة جين اوستين لتكتب كل هذه الروائع.

The Note Book 2004

فيلم مقتبس من رواية نيكولاس سباركس و الذي صرح ان روايته كتبها بعدما قابل جد و جدة زوجته حيث ذهب الي زيارتهم بعد ايام من زواجه و فوجئ بالحب المتقد بينهما و اخبراه قصة حبهما التي الهمته لكتابة تلك الرواية الناجحه التي قام ببطولتها في السينما ريان جوسلينج و ريتشل ماكأدامز.

The Theory of everything 2014

التحديات التي واجهت قصة الحب بين الفيزيائي ستيفن هوكينج و زوجته جين التي تحملت اصابته بمرض نادر علي مدار ٣٠ سنة قام ببطولة الفيلم ايدي ريدماين و فيليسيتي جونز من اجمل افلام عيد الحب التي ممكن ان تشاهدها

Shakespeare In Love 1998

يحكي الفيلم عن قصة الحب التي الهمت الكاتب الشهير ويليام شكسبير ليكتب رائعته الايقونية الخالدة “روميو و جولييت ” ، حيث كان يبحث عن مصدر لالهامه عندما نفذت منه الافكار و وقع في عدة مشاكل حتي وجد ضالته في فيولا التي قامت بدورها جوينيث بالترو و حصلت عن هذا الدور علي جائزة الاوسكار.

The Vow 2012

فيلم رومانسي ومناسب إذا كنت تبحث عن افلام عيد الحب عن قصة حقيقية حيث تتعرض البطلة لحادث يفقدها ذاكرتها و يعمل حبيبها جاهدا علي ان يجعلها تتذكره و ان تقع في حبه مرة اخري ، من المؤلم ان تلك القصة لم تنتهي في الواقع نهاية سعيده حيث اعترف الزوج لزوجته بالخيانه و انفصلا عام ٢٠١٨ و لديهما طفلان.

أجمل افلام رومانسية ممكن تشوفها في حياتك

The Invisible Woman 2013

يحكي الفيلم جانب خفي من حياة تشارلز ديكنز الكاتب الكبير و علاقة الحب السرية التي استمرت لمدة ١٣ عام مع نيللي تيرنان بالرغم من كونه متزوج و مسلط عليه الاضواء كواحد من اهم الادباء في التاريخ، قام بدور ديكنز النجم رالف فينز الذي اخرج الفيلم ايضا ، و قامت فيليستي جونز بدور نيللي.

The Edge of Love 2008

يحكي عن مثلث الحب الذي وقع فيه الشاعر المشهور ديلان توماس بين زوجته الحالية و حبيبته القديمة التي قابلها بعد فترة انقطاع كبيرة ليفاجأ بأن زوجته و حبيبته قد اصبحا اصدقاء ليضعه في مأزق أكبر، من بطولة كيارا نايتلي و سينا ميلر.

Out Of Africa 1985

فيلم للمخرج سيدني بولاك و من بطولة ميريل ستريب و روبيرت ريدفورد عن كتاب السيرة الذاتية للكاتبة الدنماركية كارين بليكسين و قصة حبها مع صياد وعاشق للسفر عند لقائهما بالغابات الافريقية فبالرغم من الاختلافات الكبيرة في اذواقهما و شخصياتهما الا ان الحب لديه رأي اخر ، و قد حاز الفيلم علي سبعة جوائز اوسكار. اذا كنت تحب الافلام القديمة وتبحث عن افلام عيد الحب فحتما سنرشح لك هذا الفيلم

Anna and The King 1999

يحكي عن الارملة البريطانية التي كانت تعلم زوجات و ابناء ملك تايلاند اللغة الانجليزية و علاقة الحب التي نشأت بينهما في ١٨٦٠ و قامت بدورها جودي فوستر التي اتقنت شخصية المرأة المتحررة التي تدافع عن وجهة نظرها و رأيها بقوة.

Pollock 2000

فيلم عن الرسام بولوك الشهير و الذي قام بدوره ايد هاريس و اخرج ايضا الفيلم و تناول قصة حبه مع الفنانة لي كراسنر التي اوقفت مهنتها و عطلت حياتها من اجل ان تساعد بولوك فابعدته عن الادمان و جعلته يتذوق الراحه النفسية و الامان و اخذته و ابتعدت عن صخب المدينة كي تتيح له الفرصة للابداع و قد كان.

Frida 2002

تناول الفيلم قصة حياة الرسامة الشهيرة فريدا كاهلو التي كانت مليئة بقصص الحب و التقلبات و قامت بدورها سلمي حايك و شاركها الفريد مولينا و جيوفري راش.

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock