قوائم الأفلام

افلام عن الملائكة .. افضل من قام بدور الملاك في السينما

نتناول في السطور القادمة قائمة من اقوى افلام عن الملائكة ستشاهدها على الاطلاق وكيف تناولت السينما  موضوع الملائكة والبشر .

اقوى افلام عن الملائكة

Nicolas Cage : City of Angels 1998

فيلم دراما و رومانسي من بطولة ميج رايان و نيكولاس كيدج ، يحكي عن الملاك سيث الذي يرافق الميت في رحلتهم للأبدية ثم يقرر  أن يتخلي عن كل شئ ليصبح آدمي ليتزوج من الدكتورة ماجي التي وقع في حبها.

Matt Damon & Ben Affleck : Dogma 1999

فيلم كوميدي عن اثنان من الملائكة على الأرض تم طردهم من الجنة يحاولان إيجاد طريقة للعودة مرة أخري الي الجنة و لكنهما قد يتسببان في دمار البشرية من بطولة مات ديمون وبن أفليك.

Tilda Swinton : Constantine 2005

تدور الأحداث حول محقق في الظواهر الخارقة للطبيعة الذي يحاول مساعدة محققة في ان اختها تم قتلها و لم تموت منتحرة ، بطولة كيانو ريفز و ريتشل ويز.

Henry Travers : It’s a wonderful life 1946

يتم إرسال ملاك من الجنة ليساعد رجل أعمال مصاب بالإحباط حيث يريه كيف ستكون الحياة إذا لم يكن موجود في رحلة لاكتشاف الذات في احد اجمل كلاسيكيات السينما العالمية من بطولة جيمس ستيوارت و هينري ترافيرس.

Denzel Washington : The preacher’s wife 1996

يهبط ملاك من السماء إلى الأرض ليقوم بمساعدة واعظ بالكنيسة و زوجته في مواجهة المشاكل التي يمرون بها من بطولة ويتني هيوستن و دينزل واشنطن.

 John Travolta : Michael 1996

فيلم من إخراج نورا إيفرون عن صحفيان يجريان تحقيق عن الملاك مايكل الذي يعيش برفقة سيدة مسنة و لكنهما يكتشفان تصرفاته الغريبة على عكس التوقعات ، من بطولة جون ترافولتا و آندي ماكدويل.

Christopher Walken : The prophecy 1995

هبط الملاك جابرييل علي الارض ليحصد روح بوسعها إنهاء حرب كونية و لكن سيجد من يتصدى له شرطي و مدرس و فتاة صغيرة في إطار أكشن و مغامرة.

Christopher Lloyd : Angels in the outfield 1994

طفل صغير يتمنى ان تعود اليه عائلته مرة أخري بعد وفاة والدته و بعده عن والده و يتمنى فوز فريقه المفضل في لعبة البيسبول، تتحقق أمنيته بهبوط ملاك يعمل علي ما تمناه، بطولة داني جلوفر و جوزيف جوردون ليفيت و ماثيو ماكونهي

Warren Beatty : Heaven can wait 1978

عند وفاة قائد فريق كرة قدم امريكية تتبدل روحه بواسطة ملاك لتذهب الى جسد مليونير تم قتله مؤخرا بواسطة زوجته فتحدث عدة مفارقات.

Bruno Ganz : Wings of Desire 1987

و يحكي عن الملاك المراقب للبشر  الذي يتمني أن يصبح مثلهم  و يتساءل عن شعور اللمس و التنفس و أن يحيا  و خاصة عندما يعلم انه هناك امكانية أن يتحول الي آدمي.

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى