قوائم الأفلاممقالات

قائمة اقوى افلام صامويل جاكسون يجب ان تشاهدها

افلام صامويل جاكسون هي أسطورة بحد ذاتها، ويعتبر صامويل جاكسون أيقونة هوليودية ترسخ إسمها بحروف من نور في سماء السينما، استعصت عنه الأوسكار فلم ييأس، ظل يكل ولا يمل من التوهج مرةٍ بعد مرة حتى ولو على سبيل الكوميديا المرحة، يحبه “كوينتين تارنتينو” وقال عنه أنه أحد رجاله المخلصين، وأعطاه “كيفن فيجي ” إحدى مفاتيح عالم “مارفل السينمائي” ليكون واحداً من أهم عناصر حكايةٍ طويلة امتدت لعددٍ هائلاً من الأفلام وتحت برداء قائد “شيلد” المعصوب “نيك فيوري”.

صامويل جاكسون يصف ترامب بـ” اللعين” | Bitajarod - Online Magazine

يطلق صامويل جاكسون السباب الساخط  ويضحك الجميع في نفس الوقت رغم ألفاظه النابية، ويلقي الحوار فتلمس راحةٍ تامة في التجسيد وتمكنٍ تام من الشخصية بكافة تفاصيلها، مهما كان موضعه بطلاً أو ممثلاً مساعداً نجده في طليعة المجدين، ويخطف الأضواء في كل فرصةٍ أتيحت له.

The 5 best and 5 worst Samuel L. Jackson Movies

إنه النجم المخضرم صامويل جاكسون  البالغ من العمر 72 عاماً في الأوراق الرسمية، ولكنه في الحقيقة لا يزال يعدو في أرجاء “هوليوود” كما لو كان في العشرينات من عمره، “صامويل” الذي تخرج من قسم الآداب والدراما عام 1972 وإبتدي مشواره الفني في أدوارٍ صغيرة، ينجح بعدها في تشكيل مكانةٍ كبري كرجلٍ سينمائي محنك لا يمكن لأحد أن يرفض العمل معه بتاتاً، فهو روح “هوليوود” المرحة وقلبها النابض بالحيوية والشباب، حيث تزداد محبة الناس له يوماً بعد يوم وفيلماً بعد فيلم.

Scarlett Johansson, Samuel L. Jackson - Samuel L. Jackson Photos ...

فيما يلي أستعرض وإياكم أبرز أفلام النجم صامويل جاكسون على مدار مشواره الطويل بالسينما.

افلام صامويل جاكسون

Pulp Fiction…1994

الفيلم الأشهر للنجم “صامويل جاكسون ” والذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار الوحيدة في مسيرته كأفضل ممثل في دور مساعد تحت قيادة المخضرم “كوينتين تارنتينو”، حيث يجسد فيه شخصية “جولز وينفيلد” الذي يعمل لدي رجل العصابات “مارسيلس والاس”.

ويعتبر هذا الدور أبرز أدوار “إل جاكسون” نظراً لقدرته علي عكس حالة الشخصية الجنونية ببراعة والتي تتسم بغرابة الأطوار والبعد الفلسفي العجيب، وقد ساهمت شخصية “جولز” في كونها عنصراً رئيسياً من الثقافة الشعبية السينمائية عند شريحةٍ عريضة من الجماهير.

Why I love Samuel L Jackson's performance in Pulp Fiction

Die Hard With Vengeance….1995

في الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Die Hard “، يتحد صامويل جاكسون مع النجم “بروس ويليس” حيث يلعب دور “زوس كارفر” الذي يجد نفسه معاوناً للضابط “جون ماكلين” في مهمة لإيقاف أحد الإرهابيين من القيام بعديد التفجيرات في مختلف أنحاء “نيويورك”.

Die Hard' 6 Could Have Samuel L. Jackson Returning - Business Insider

A Time To kill…1996

فيلم دراما وغموض ترشح عنه صامويل جاكسون لجائزة “جولدن جلوب” في فئة الممثل المساعد نظير أدائه الجيد لدور “كارل” الذي ينتقم ممن تسببوا في إغتصاب إبنته، وحينما تواجه المحكمة بأفعاله، يتجه إلي صديقه المحامي “جاك تايلر” من أجل مساعدته في كسب القضية.

John Grisham-based 'A Time to Kill' to play Broadway this fall ...

Jackie Brown…1997

التعاون الثاني بين “إل جاكسون” و”تارنتينو” في فيلم جريمة أخر يحكي قصة مضيفة طيران تم القبض عليها وهي تهرب الأموال لمهربي الأسلحة “أرديل روبي”- الذي يجسد “صامويل إل جاكسون دوره”، فتقع في حيرة بين التعاون مع الشرطة من أجل الإمساك برئيسها في تلك التجارة الغير الشرعية أو تتقاعس عن النطق بالحقيقة وتدخل علي إثرها السجن.

Who Won the Scene? Samuel L. Jackson vs. Everyone Else in 'Jackie ...

The Negotiator…1998

حينما يتم إتهام “داني” بالفساد، يشرع في إحتجاز مجموعةٍ من الناس في إحدى المباني محاولةً منه لشراء مزيداً من الوقت كي يبرئ إسمه من كل التهم المنسوبة إليه.

يعد الفيلم إحدي أفضل إصدارات عام 1998، ويشهد مشاركة النجم “كيفين سبايسي” دور البطولة مع “صامويل إل جاكسون”.

The Negotiator, starring Samuel L. Jackson | Kevin spacey, The ...

Unbreakable…2000

الفيلم الذي يعد مدخلاً فريداً من نوعه لعالم القصص المصورة، ومن إخراج الموهوب “إم نايت شيامالان” الذي قدم “صامويل إل جاكسون” في إحدي أكثر أدواره تعقيداً على مستوى تكوين الشخصيات، حيث يلعب الأخير دور “إليجا برايس” أو المعروف بلقب “مستر جلاس” الذي يشرع في مطاردة حارس الأمن “دافيد دان” الناجي من حادثة قطار أودت بحياة الكثيرين إلا هو، نظراً الإعتقاد “إليجا” أن “دافيد” يحمل قوي خارقة معينة وأن ما يسطر في صفحات القصص المصورة يحدث علي أرض الواقع .. واحد من اشهر افلام صامويل جاكسون

Why Samuel L. Jackson Loved Working With James McAvoy On Glass ...

Changing Lanes…2002

يجتمع صامويل جاكسون مع النجم “بين أفليك” في فيلم يتسم بالدراما والغموض، وتدور أحداثه عن “جافين” و”جيبسون” الذان يحاولان أن يصلا إلى المحكمة في الوقت المناسب، ولكن حادث تصادم بين سياراتهما يشعل الغضب بينهم وعلي نحو غير متوقع فيما بعد.

Changing Lanes (2002)

S.W.A.T…2003

يجسد “صامويل إل جاكسون” شخصية الضابط “هوندو هارلسون” الذي يقود مجموعة من رجال الشرطة في “لوس أنجلوس” للتصدي للمجرم “أليكس مونتيل” والزج به في السجن.

S.W.A.T. (2003)

The Avengers… 2012

من اشهر افلام صامويل جاكسون ، الإنطلاقة الحقيقية للنجم “صامويل إل جاكسون” في ثوب “نيك فيوري” ،وضمن أحد أهم أفلام عالم “مارفل” السينمائي ، حيث تحظى شخصيته بكونها العنصر الأساسي في توحيد أبطال فريق “أفنجرز” من أجل حماية العالم من الأخطار الخارجية، فيما ساهم سيناريو العمل أيضاً في إفساح الطريق للشخصية من أجل الظهور في عديد المناسبات السينمائية كما سيتم ذكرها فيما بعد.

The best apology ever? Here's the unbelievable way Samuel L ...

Django Unchained…2012

دورٌ صغير ولكن  ترك اثر كبير في مسيرة افلام صامويل جاكسون وكان سبباً في إضحاك الكثيرين والتأكيد على كون صامويل جاكسون أفضل من يلقي حواراً من تأليف “كوينتين تارانتينو”.

يجسد” جاكسون” شخصية “ستيفن” خادم “كالفين كاندي” المليونير المستعبد لذوي البشرة السمراء، منهم “برومهيلدا” زوجة “جانجو” الذي يتحد مع دكتور “كينج سولتز” صائد الجوائز من أجل إنقاذها من جحيم “كاندي” عديم الأدمية.

Django Unchained (2012)

Kingsman The Secret Service 2014

هنا يلبس صامويل جاكسون ثوب الشرير ولكن بطريقة عصرية فريدة من نوعها، حيث يجسد شخصية المليونير “ريتشموند فالنتين” الذي يهدف إلي القضاء على غالبية البشر بغرض حماية سلالتهم من الانقراض، مما يجعله ذلك في مواجهة مباشرة مع رجال منظمة “كينغزمان” الذي يحاول أحد رجالها “هاري هارت” تجنيد “إيجزي” إبن صديقه السابق “لي إينوين” كعميل سري بالمنظمة ومن اجمل افلام صامويل جاكسون الاكشن والاثارة.

Samuel L. Jackson Explains How 'Kingsman' Is Bringing The Fun Back ...

Captain America Winter Soldier 2014

الظهور الثاني لشخصية “نيك فيوري” الذي يتعرض لإصابة بلغية كادت أن تودي بحياته على يد “جندي الشتاء” الذي يحمل هوية ستتسبب في حيرة كبري ل”ستيف روجرز” في الوقت الذي يتكاتف فيه مع “ناتاشا رومانوف” و”سام ويلسون” من أجل التصدي لهذا الجندي المعزز بذراعٍ حديدية وقوي قتالية عالية المستوى.

Nick Fury "Want To See My Lease?"- Captain America: The Winter ...

The Hateful Eight 2015

لا يمكن ل”تارنتينو” أن يرمي بأوراقه السينمائية دون وجود “صامويل إل جاكسون” معه، هو تناغم شديد لم يُعفي عليه الزمن أو يصيبه العطب وقلة التفاهم وتباعد الأفكار وعدم توحيدها، و”إل جاكسون” كالعادة لا يخيب الظن ويعد عدته ويسخر مجهوده كليتاً لإبقاء تلك الثقة علي ما هي عليها ممتدة لأبعد مدى.

يلعب “إل جاكسون” دور صائد الجوائز “ماركوس وارين” الذي يتعثر في عاصفة ثلجية تستوجب مكوثه بإحدي الأماكن التي تجمع مجموعةٍ من الناس لا يبدو لهم أنهم يرتبطون ببعضهم مطلقاً، ولكن تحدث مفارقاتٍ تتسبب في حالة من المواجهة بين “ماركوس” وهؤلاء الناس تهب معها عاصفةٍ أخري أشد وطأةً ممن تهطل ثلوجها  بالخارج.

The Hateful Eight - Samuel L. Jackson Interview - YouTube

The Hitman’s Bodyguard…2017

الكوميديا هي ملعب صامويل جاكسون ولكنها مصحوبة ببضعةٍ من الأكشن الذي يقدم التسلية المناسبة لعشاق ومحبي النجم الأسمر.

تدور أحداث الفيلم عن البودي جارد “مايكل برايس” الذي يجد نفسه مضطراً لحماية عدوه اللدود “داريوس كينسايد” الذي يستعد للشهادة في محكمة الجريمة الدولية، وفي خلال أحداث الفيلم يتعرض الثنائي لعديد المواقف العصيبة التي جعلت من المهمة شيئاً بالغ التعقيد علي “مايكل” خصيصاً … من اجمل افلام صامويل جاكسون الكوميديا والأكشن

The Hitman's Bodyguard' is messy, gimmicky misfire

Captain Marvel 2019

وفي نهاية قائمة افلام صامويل جاكسون نأتي بكابتن مارفل ربما يبدو من الإسم أن الفيلم يحكي قصة “كابتن مارفل” أحد أشهر شخصيات عالم “مارفل” للقصص المصورة، ولكنه يشهد أيضاً ظهور النجم “صامويل إل جاكسون” في نسخة أصغر سناً من “نيك فيوري”، الذي لم يكن علي بصيرةٍ بما قد يأتي للأرض من خطرٍ خارجي قبل أن يتحد مع “كارول دينفرز” ضمن الصراع القائم بين شعبي “الكري” و”السكرولز”.

How Did They Make Samuel L. Jackson Young in Captain Marvel ...

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى