قوائم الأفلام

قائمة اقوى افلام راسل كرو – اقوى 10 افلام قدمها في تاريخه

افلام راسل كرو

سيمر الكثير والكثير عليك في عالم السينما ولكن قلما مر عليك افلام راسل كرو ، الذي قدم لنا تحف فنية بمختلف النوعيات في مدة زمنية قصيرة تجعلنا نتسائل … ماذا لو كان استمر علي ذلك ولم يبتعد بشكل أو بأخر عن ذاك العطاء الذي انعكس لنا بأداء أسطوري في أكثر من مناسبة.

قائمة اقوى افلام راسل كرو - اقوى 10 افلام قدمها في تاريخه 1

– منذ عام ١٩٩٧ الي عام ٢٠٠٧ قدم النيوزلندي راسل كرو أكثر من فيلم بأداء مميز جدا ونال عنهم إعجاب نقدي مهول وجماهيري بكل تأكيد وفاز بعدة جوائز ولم يوفق في جوائز أخري.

قائمة اقوى افلام راسل كرو 

فيلم L.A. Confidential 1997

نبدأ قائمة افلام راسل كرو بفيلم L.A. Confidential والذي يدور في مدينة لوس انجلوس بالخمسينات، يعمل الشرطي جاك لحماية المشاهير من المتطفلين، ليكلف بعد ذلك بالتحقيق في جريمة قتل والتي تورط بها زميلين له وفضائح أخرى، إضافة لعلاقتهما بسيدة وتؤدي التحقيقات لإكتشاف المزيد، وشارك في البطولة راسل كرو وكيفين سبيسي، جاي بيرس، للمخرج كورتز هانسن.

فيلم the insider 1999

تدور الأحداث عن مقدم برامج يدعو بيرجمان والذي يتفق مع أحد العاملين بشركة تبغ يدعي ويجاند لإجراء مقابلة لإدانة الشركة، ليرفض ويجاند ويقدم له بعض الوثائق لإدانة الشركة أمام الرأي العام دون الظهور في الصورة، ليوجه ويجاند بعد ذلك المشاكل في الشركة، ويشك أن بيرجمان يسرب تلك المعلومات لإلحاق الضرر به، فيلم للمخرج مايكل مان، وشارك في البطولة أل باتشينو، كليف كورتيس.

فيلم Gladiator 2000

من اشهر افلام راسل كرو في عصر الامبراطورية الرومانية، حول القيصر ماركوس أوريليوس الذي يفضل تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس علي ابنه كومودوس الذي لم ينتظر حدوث ذلك قاتل والده مستوليا علي العرش، ولكن ماكسيموس يهرب منه بعيدا ليعود بعد ذلك كعبد مصارع ليكون اللقاء مرة أخري، فيلم للمخرج ريدلي سكوت ويشارك في البطولة خواكين فينيكس، كوني نيلسن. ومتوقع ان يصدر جزء جديد للفيلم 

فيلم A Beautiful Mind 2001

تدور الأحداث عن مسيرة عالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش الابن الحافلة بالأحداث، فمنذ أن كان طالب جامعي و مرورا بعمله الأكاديمي و ارتباطه بطالبتة التي تعاني معه الأمرين وأثناء هذا وذاك يمر بمرض ربما لو كان وحيدا لما مر أبدا منه، وتسير الأحداث في قالب درامي مرهق نفسيا، فيلم للمخرج رون هوارد وشارك في البطولة إد هاريس ، جينيفر كونيلي.

فيلم Cinderella Man 2005

مقتبس من قصة حقيقة عن الملاكم جايمس بوردواك، بطل العشرينات الذي تعرض لإصابات عديدة إلي ان كسرت يداه، وأدي ذلك للفقر في زمن صعب العيش فيه للفقير… كيف سيمر بذلك وهو عائل لأسرة، ذلك ما ستكتشفه بمشاهدة الفيلم، شارك في البطولة راسل كرو وبول جياماتي، كريج بيركو، فيلم للمخرج رون هوارد .. من اجمل افلام راسل كرو

فيلم American Gangster 2007

يعمل مخبر في عام 1970 على إسقاط إمبراطورية مخدرات فرانك لوكاس، أحد كبار تجار الهيروين من مانهاتن والذي يهرب البلاد داخل البلاد من الشرق الأقصى، للمخرج ريدلي سكوت، وشارك في البطولة راسل كرو و دينزل واشنطن، شيوتيل إيجيوفور.

فيلم 3:10 to Yuma 2007

يوافق صاحب مزرعة علي المشاركة في ملاحقة خارج عن القانون، والذي هو منتظر قطارا ذاهبا لمحكمة مدينة يوما، وتسير الأحداث في قالب مثير في محاولة الخارج عن القانون في التخلص من صاحب المزرعة، للمخرج جيمس مانجولد، وشارك في البطولة كريستيان بيل، لوجان ليرمان.

شاهد اقوى افلام الغرب الامريكى

فيلم The Next Three Days 2010

عن حياة زوجين يعيشان في سلام إلي أن يتم اتهام الزوجة بجريمة قتل وتدور الأحداث في قالب مثير و درامي، فيلم للمخرج بول هاجيس، و شارك في البطولة راسل كرو و إليزابيث بانكس، مايكل بيو.

فيلم Les Miserables 2012

في القرن الـ19 وخلال أجواء بائسة يعيش جان فالجين السجين مطارد من الشرطي الفاسد جافرت الذي لا يرحم، وذلك بسبب كسره الإفراج المشروط، وأثناء ذلك يجد فالجين نفسه مسؤولا عن طفلة ويقدم لها كل الحب ويحاول حمايتها أثناء مطاردته مما يتسبب في تغير حياته، فيلم للمخرج توم هوبر، وشارك في البطولة راسل كرو وهيو جاكمان، آن هاثاواي.

فيلم The Water Diviner 2014

واخيراً في قائمتنا لـ افلام راسل كرو عن مزارع استرالي يسافر إلى تركيا في عام 1919 وذلك بعد معركة جاليبولي، محاولا إيجاد أبنائه الثلاثة المفقودين في فترة الحرب، وتسير الأحداث خلال البحث في قالب مشوق، فيلم لراسل كرو ، وشارك في البطولة جاي كورتني، أولجا كوريلينكو.

وفي نهاية القائمة ما هو فيلمك المفضل ما بين كل افلام راسل كرو ؟

Bata Louny (احمد علي)
عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *