قوائم الأفلام

قائمة افضل افلام رأس السنة – دليلك لافلام بداية السنة

قائمة افضل افلام رأس السنة - دليلك لافلام بداية السنة 1

بقلم : نهى صلاح

من منا لا يرغب بصنع بعض من الجو الدافئ ليلة رأس السنة بحضور الأفلام المميزة لهذه المناسبة مع مشروبك المفضل وان كنت محظوظ مع انسانك المفضل ايضا.  لذلك يا صديقي إن كنت تريد تجربة الشعور بالألوان فهذه القائمة من افلام رأس السنة ستجعلك تجرب الشعور بتلك الألوان الحمراء والخضراء المميزة لرأس السنة مع القليل من الشعور بالأضواء الصفراء البراقة أيضا. فإن كنت لا تعلم ماذا ستشاهد اليوم و بعيدا عن الأفلام الشهيرة لهذه المناسبة أقدم إليك ترشيحات أخرى مثيرة للإهتمام ستجعل اجازة رأس السنة أكثر دفئا وإيجابية وسيقع إختيارك بالتأكيد على واحد أو اثنين لتشاهدهم إذا لم تختارهم جميعا.

أفضل افلام رأس السنة

Christmas with the Kranks

بعد سفر الإبنة المحبوبة والوحيدة لهذه العائلة يقرر الأب والأم كسر القاعدة لهذا العام , حيث لن يحتفلوا بليلة رأس السنة. يضع الأب الكثير من الخطط للاستمتاع بعطلتهم ووسط انشغالهم بوضع هذه الخطط يأتيهم اتصال من ابنتهم انها ستقضي الاجازة معهم وستحتفل معهم برأس السنة مثل كل عام لتنقلب كل مخططاتهم رأسا على عقب. وسط الكثير من الكوميديا العائلية والدفء الأسري وحب الجيران ستستمتع بأجواء هذا الفيلم ليصبح من أفلامك المفضلة عامة وليس خاص بمناسبة رأس السنة فقط.

While you were sleeping

ماذا سيحدث عندما تعجبين بشخص للغاية للدرجة التي تجعلك تحلمين بالزواج منه لتتحقق أمنيتك بالفعل ولكن أثناء هذه الرحلة تكتشفين أنك وقعت بحب أخيه؟ يمكنك بالفعل اكتشاف ماذا سيحدث مع ساندرا بولوك وعيش هذه القصة خلال مناسبة رأس السنة الخاصة بعام 1995.

Holidate

إذا ما كنت دائما الشخص الوحيد في عائلتك الذي يحتفل بالمناسبات بمفرده فسيناسبك هذا الفيلم تمام. غريبان يلتقيان ليقرران انهم سيحتفلان سويا بجميع العطلات الرسمية في السنة معا حتى لا يقضيا هذه المناسبات  بمفرديهما دائما. حسنا من المتوقع وقوعهما فالحب ولكن أعدك أن يحدث في اطار مسلي للغاية و أن يعطي الأمل للأشخاص الذين يقضون هذه المناسبات بمفردهم. هناك دائما أمل يا رفاق.

Love Actually

رئيس وزراء بريطانيا, ربة منزل, مغني مشهور, أب فقد زجته حديثا, وموظفة بأحد الشركات. ترى ماذا يجمع كل هؤلاء؟ أحد أشهر الكلاسيكيات الخاصة برأس السنة والتي لا يمكن تفويتها. جرعة من المشاعر المختلطة والمتنوعة التي سوف يجعلك هذا الفيلم وقصص هؤلاء الأشخاص تشعر بها ولكن كل هذا ستشعر به وسط أجواء رائعة باحتفالات رأس السنة في بريطانيا.

Four Christmases

حبيبان يفضلان كل عام عدم تمضية احتفالات الكريسماس ورأس السنة مع عائلاتهم. يمكنك لومهم بالطبع على هذا العقوق ولكن بعد مشاهدتك الفيلم ستعلم لماذا؟ اقض معهم هذه الإجازة الرائعة في أربع بيوت مختلفة وصراعات عدة وستدرك أسبابهم. جرعة من الكوميديا والدراما العائلية والعاطفية أيضا ستشاهدها إذا قررت مشاهدة هذا الفيلم.

Godmothered

هل تتذكر أفلام ديزني الشهيرة؟ هناك دور حيوي لشخص نهمله كثيرا حينما نفكر في هذه الأفلام فنحن بطبيعة الحال نفكر فقط فالأمير وفتاته. لكن ماذا عن العرابة الجنية؟ من ساعدت الفتاة دائما واعتنت بها لتصبح بأفضل شكل ولترتدي أفضل الثياب ومن تحول اليقطينة لتصبح عربة والفئران الصغيرة لتصبح أحصنة؟ حسنا نظرا لعدم تذكرهم بالشكل اللائق ولعدم احتياجنا اليهم مثل سابقا ,فقد قرروا العرابات غلق مدرستهم للأبد. لكن واحدة فقط منهم من قررت المغامرة وأن تأتي أرض البشريين لتساعد تلك الفتاة التي طلبت مساعدتهم للفوز بزميلها فالمدرسة في مهمة أخيرة لإنقاذ المدرسة. ولكن هل ستنجح عندما تصل لتجد هذه الفتاة أم لطفلتين وحياتها غاية فالتعقيد؟ حتما يجب أن تشاهدو هذا الفيلم الذي يذكرنا كثيرا بأفلام ديزني الكلاسيكية التي افتقدنا صنعها في السنين الأخيرة, مؤكد سيصبح من أفلامك المفضلة.

You’ve got mail

لم أجد أفضل من هذا الفيلم حتى أختم به القائمة ولكن دعني أولا أعبر عن ندمي الشديد لعدم مشاهدتي هذا الفيلم غير مؤخرا على الرغم من حبي للأفلام ولكل ما هو كلاسيكي. اثنان لا يطيقان بعضهما بسب خلافات تجارية واقعين في غرام بعضهما من خلال شاشة الشبكة العنكبوتية ولكنهما لا يعلمان ذلك. لتصبح أفضل جملة يسمعوها خلال يومهما  “You’ve got mail”ااu’ve got mail”  وسط أجواء نيويورك الساحرة والمميزة في فترة رأس السنة سوف تعيش هذه الأجواء مع ميج ريان وتوم هانكس.

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *