قوائم الأفلام افلام اكشن

اقوى افلام ذوي القدرات الخاصه – ماذا اذا كنت تتمتع بقوى خاصه ؟

اقوى افلام ذوي القدرات الخاصه - ماذا اذا كنت تتمتع بقوى خاصه ؟ 1

نستعرض معاً افلام ذوي القدرات الخاصه فى السينما ،كل شخص ميزه الله بمزايا وقدرات تؤهله لدوره فى الحياه ليترك بصمته فى هذا العالم ..ولكن ماذا اذا كنت تتمتع بقوى خاصه او قدرات مختلفه ؟ ….

افلام ذوى قدرات خاصة

افلام ذوي القدرات الخاصه

 

Unbreakable

من اوائل افلام ذوي القدرات الخاصه ويحكى جول ​دايفدن الرجل الذى لا يمرض ابدا  ولم يتعرض للاذى قط شخص غير قابل للكسر . الأمر ليس حظاً، ولكن من سيجعله يكتشف ذلك  “لليجا برنس ” الذى يعتبر نقيضه تماماً فهو الضعيف المريض  الذى ولد بمشكله فى عظامه تجعله مثل الزجاج سهل الكسر .فقد امن الاخير انه كما هناك من ابتلى بالمرض الدائم فهناك من وهب الصحه الدائمه .ويكمن دوره فى اقناع الأول بوجود هذه الهبه الألهيه عنده “الصحه ” .

The Sixth Sense

طفل صغير لدية القدره على رؤية الموتى  والأشباح  بل والتحدث معهم ، تعرف والدته بالصدفه فتقرر الأستعانه بطبيب نفسى لمساعدتها .

  Knowing 

جون كويستلر يتمتع  بالمعرفه ، فعن طريق الصدفه بعثر ع ورقه تحتوى على ارقام ويحاول فك شفرتها فيتفاجئ بانها تحوى الكوارث التى تحدث للبشريه باحداثيات مواقعها ويوم حدوثها وعدد المتضررين والمتوفين فيها فبالتالى يتم الأستعانه به للتصدى ومنع حدوث كوارث مستقبليه كمسئوليه تجاه بلاده والعالم أجمع . فهل المعرفه ستكون نعمه ام نقمه ؟

Click 

بعض القدرات الخاصه قد لا نولد بها ولكن قد توهب لنا ، هذا ماحدث مع مايكل نيومان الموظف المجتهدالذى يسهر بعمله ويجد جهاز تحكم (ريموت كنترول) يمكنه من التكم فى الماضى وتصليح اخطائه والنظر إلى  المستقبل . بالطبع لا يوجد اجمل من هذه الهبه ولكن ماذا اذا بدء الريموت فى التحرك بعيدا عن اختياراته ؟

What Women want

مدير اعلانات يتعرض لصدمة كهربائيه يستيقظ ع اثرها بهبه الهيه وهى “سماع افكار النساء” ويحاول الاستفاده القصوى من هذه الهبه فى مجال عمله .

الحاسه السابعه

يحيى مدرس كونغوفو  يسعى ليكون بطل عالمى بمواجهه بطل الصين فيقرر الاستعانه بدجال يهبه الحاسه السابعه وهى القدره على سماع الأفكار ولكن هذه الهبه قد تقوده إلى الجنون.

https://www.youtube.com/watch?v=KIEk3gUbz1U

    2010 Inception

كوب خبير متخصص فى سرقة وانتزاع الأفكار من داخل الدماغ يتم الأستعانه به لتجربة زرع فكره تفكيك امبراطورية احد رجال الأقتصاد  المشهورين .. اقرأ ايضاً: شرح فيلم Inception

After Earth

بعد انتهاء كوكب الارض والانتقال للعيش ع كوكب اخر يذهب “ريج” وهو واحد من حراس الكوكب  مع ابنه فى رحله لمحاربة الكائنات الفضائيه الاخرى ويتمتع ريج  بخاصيه “الشبحيه ” حيث لا تستطيع الكائنات رؤيته وبالتالى يستطيع التغلب عليها دون ان يصاب بأى ضرر .

The Mask

موظف بنك عادى يجد بالصدفه قناع بمجرد ارتدائه يحصل على قدرات خاصه تغير من حالته الماديه والجسديه والعاطفيه ولكن فجأه يتجول الماسك الى سبب لمشاكله .

حبة كراميل

فتاه تعمل والدتها فى مختبر وتخترع حبه كراميل بمجرد ابتلاعها تستطيع الفتاه سماع أفكار من حولها تارة تسمع الرجال فقط ومره تسمع  افكار النساء التى تجعلها تفر من فرحها وتارة اخرى تستطيع سماع افكار الأطفال .. الأمر اشبه بالجنون ولا تعرف كيفيه ابطال مفعول هذه الحبه .

A Beautiful Mind

ناش طالب ذكى جدا فى الرياضيات يستطيع حل اصعب الالغاز ويتم طلب مساعدته لفك شفرات اتصال العدو ولكن هل يحدث هذا بالفعل ام انها مجرد هلاوس فى عقله ؟

Chronicle

ثلاثة شباب بالصدفه يكتشفوا تزويدهم بقدرات خاصه  عقب تعرضهم لأشعاع بحفره تحت الارض بمكان مهجور ’ اللأمر بدا مضحكاً ومسليا لهم حتى يبدأ احدهم بالعبث بقواه الخاصه بطريقه غير مسئوله فماذا سيحدث؟

About Time

شاب يمتلك قدرة السفر عبر الزمن فيتخذها وسيله لاصلاح علاقاته العاطفيه فهل سينجح ؟

The Age of Adaline
فتاه تتعرض لحادث يؤثر على بنائها الجينى و يهبها الشباب الدائم المر الذى حول حياتها لجحيم والعيش هاربه خوفاً من الوقوع كحقل تجارب .

Limitless

ماذا او اتيحت لك الفرصه ليعمل عقلك بكفاءه 100% فى حين ان المعروف اننا نستخدم دماغنا بنسب ضئيله فماذا يمكنك ان تفعل ؟

Lucy

فتاه يتم زرع مخدر بداخلها ويحدث تسريب داخل دورتها الدمويه يجعلها ذات قدرات خارقه منها التنقل عبر الازمان  وذات عقل خارق ينمو ويتطور بأستمرار فماذا ستفعل بقدراتها ؟ .الفيلم واحد من أجمل أفلام سكارليت جوهانسون

شاهد أيضاً : اقوى أفلام سكارليت جوهانسون

Upgrade

شاب يتعرض لحادث يفقده الأمل فى الحياه ويصيبه بالشلل يأتيه عرض لوضع شريحه فى جسده تمنحه التعافى فيوافق ليتفاجىء بانها منحته اكثر من التعافى تمنحه قدرات فوق المستوى البشرى ليصبح وكأنه اله قتل سريعه!

Krrish

شاب ورث القدرات الخارقه عن ابيه نتيجه اشعاع من صديق فضائى فتأخده جدته لمكان بعيد خوفاً من ان يلقى نفس مصير ابيه بالموت فإلى متى يمكنه الاختباء خاصه اذا دق الحب بابه .

The Matrix

مبرمج ذكى يدرك فجأه انه فى عالم من المصفوفات غير حقيقى عالم مصمم من قبل الذكاء الاصطناعى لصنع عالم مثالى على حد قول صانعوه ومستهلك لطاقة البشر ف الحقيقه ويُطلب منه المساعده لانقاذ العالم وهو الشخص المنشود لما يتمتع به من قدرات .

https://www.youtube.com/watch?v=vKQi3bBA1y8

 Ex Machina
انسانه اليه تم صنعها  وتطويرها بتقنية الذكاء الأصطناعى  لتمتلك قدرات مساويه للبشر فى عدة امور ولكن ماذا سيحث اذا وقع فى حبها العالم الذى صنعها ؟!

https://www.youtube.com/watch?v=XYGzRB4Pnq8

Jumper

شاب لدية القدره للتنقل من مكان لأخر بسرعه خاطفه كان الامر كنعمه حتى بدء فى سوء استغلال هذه القدره حتى انهالت عليه المشاكل .الفيلم يعد واحد من اجمل افلام القدرات الخاصه

at first light

فتاه تتعرض لاضواء  غامضه من السماء تهبه قدرات خارقه للطبيعه  الأمر الذى يستدعى من السلطات مطاردته لمعرفه حقيقه امره … واحد من افلام السوبر باور الشهيرة

i’am No.4 

شاب لديه قدرات خاصه يحاول اخفائها عمن حوله حتى لا ينكشف امره و يتعرض لنفس مصير اصدقائه الثلاثه ! .. واحد من أجمل افلام ذوى القدرات الخاصه 

https://www.youtube.com/watch?v=Q8aXUNY9sGI

رشا بدر
كاتبة بفريق بيهايند, ومؤسسة صفحة Sweet moments على صفحات التواصل الاجتماعى.