افلام غموض وتشويق قوائم الأفلام

افضل 30 فيلم ذات نهايات صادمة غير متوقعة … افلام Plot twist ستبهرك

افلام نهايات صادمة plot twist
من منا لا يحب افلام ذات نهايات غير متوقعة  أن يحدث التواءة  Plot twist  في نهاية الأحداث تغير مجرى القصة تجعلنا نخرج من قاعات السينما مذهولون …لذلك نقدم لكم قائمة بأفضل تلك الأفلام بترتيب سنة الصدور من الأحدث إلى الأقدم 

أفضل افلام ذات نهايات غير متوقعة 

1- Knives out 2019

نبدأ القائمة باحد افضل افلام 2019 المأخوذ عن رواية للكاتبة ” أجاثا كريستي ” تدور الأحداث عندما يتم العثور على جثة الكاتب الروائي “هارلان ثرومبي” فتولى المحقق “بلانك” مهمة التحقيق ، ليجد نفسه متورطاً بين عائلة غريبة الأطوار ويمر بالعديد من الأحداث في سبيل إيجاد الحقيقة.
مراجعة فيلم Knives Out

2- Fractured 2019

تتعرض عائلة لحادث مروع على الطريق، فتتعرض الأبنة لإصابة في ذراعها، فيذهب الأبوين للمستشفى القريبة ، وبينما يبحث الأب عن وسيلة للاطمئنان على ابنته يكتشف أن عائلته قد اختفت من المستشفى ومن كل السجلات .

3- Searching 2018

اول الأفلام الكورية في القائمة افلام ذات نهايات صادمة وغير متوقعة حيث  تدور أحداث الفيلم حول اختفاء ابنة  (دافيد كيم) صاحبة السادسة عشر من عمرها في ظروف غامضة ، يُجرى تحقيق رسمي حول هذا الاختفاء من قبل الشرطة بدون أية نتائج، وبعد يأس اﻷب، يقرر البحث في الحاسب المحمول الخاص بها املاً في إيجاد أي دليل للعثور عليها 
فيلم Searching

4- Annihilation 2018

عالمة أحياء ماهرة تلتحق ببعثة علمية سرية في احدي الأماكن الخطيرة التي وقعت فيها كارثة طبيعية بعد اختفاء زوجها في ظروف غامضة . 

5- Forgotten 2017

 تدور أحداث الفيلم حول (جين) ، حيث يقوم بالإنتقال لمنزل جديد مع عائلته وفي اخدي الليالي يتم اختطاف اخوة عن طريق مجموعة من الأشخاص، ليعود بعد عدة أيام لا يتذكر شيئا. 
Forgotten 2017

6- Murder on the Orient Express 2017

ثاني افلام الكاتبة العظيمة “أجاثا كريستي”  في القائمة حيت تدور الأحداث عندما يحقق المحقق الشهير هركيول بواروو في جريمة قتل علي متن قطار الشرق السريع ، راح ضحيتها رجل أمريكي ثري ، فيبدأ ف التحقيق  لإيجاد الجاني وسط جميع راكبي القطار الذين تزامن وجودهم وقت حدوث الجريمة . 

7- The Invisible Guest 2016

احد افضل واشهر الافلام الاسبانية ، تدور الأحداث عندما يتم اتهام (دوريا) بقتل حبيبته (لورا) ولكنه يصر على انكار التهمة واحد من اقوى افلام الغموض ذات نهايات غير متوقعة
the invisible guest افلام غموض

8- Predestination 2014

ينتمي هذا الفيلم لأفلام السفر عبر الزمن ، فنشاهد رحلة عميل مميز في السفر عبر الزمن  والذي يقوم رؤساؤه بإرساله دائما في رحلة معقدة من رحلات السفر عبر الزمن ، وفي آخر مهمة له ، على هذا العميل أن يقبض علي مجرما بالغ الخطورة والذكاء ، فماذا سيحدث ؟ 
افضل 30 فيلم ذات نهايات صادمة غير متوقعة ... افلام Plot twist ستبهرك 1

9- Now you see me 2013

افضل فيلم ألعاب خفة اليد عبر التاريخ ، تدور أحداثه حول مجموعة من عملاء FBI تقوم بالتحري ومطاردة فريق من السحرة يسمون انفسهم الفرسان الأربعة التي تقوم بسلسله من عمليات السطو ضد رجال الأعمال فاسدين، وذلك أثناء تقديم عروضهم السحرية. 

10- Prisoners 2013

واحد من اقوى افلام غموض قدمها هيو جاكمان تدور أحداث الفيلم حول اختطاف ابنة “كيلر”  البالغة من العمر ست سنوات وصديقتها ،فيبدأ الشرطي المكلف بالقضية بالتحقيق ويشك  في سائق إحدى الشاحنات التي كانت دائمة الوقوف في شارع الفتاة المفقودة ولكن يُفرج عنه سريعًا بسبب عدم وجود أدلةٍ كافية لذلك  يضطر الأب إلى البحث عن أبنته بنفسه. 
Prisoners 

11- The body 2012

ثاني الأفلام الإسبانية في قائمة أكثر أفلام غموض وتشويق واثارة ذات نهايات صادمة ، تدور القصة حول اختفاء جثة سيدة من المشرحة ويحاول رجال المباحث الكشف عن سبب اختفائها في ظروف غامضة. 
The body 2012

12- Shutter Island 2010

لا يوجد قائمة افلام Plot twist او أفلام ذات نهايات صادمة وغير متوقعة تخلو من وجود فيلم رائع ل “مارتن سكورسيزي” ، تدور أحداث فيلم Shutter island في عام 1954 حين يتم تكليف الضابط “تيدي” دانيلز وشريكه الجديد “تشاك” بمهمة بمستشفى للمرضي العقليين المتهمين جنائيا  في إحدى الجزر المعزولة في ميناء بوسطن ، وذلك للتحقيق في قضية اختفاء احدي السجينات والتي كانت متهمة بغرق أطفالها الثلاثة .
Shutter Island افلام امراض نفسية

13- Incendies 2010

ما اجمل ان نضع فيلم من إنتاج مستقل وناطق باللغة العربية ، تدور القصة حول أم ترسل توأميها “جان” و”سيمون” إلى رحلة فى الشرق الأوسط قبل وفاتها للبحث عن اخيهم الغامض.

14- The Secret in Their Eyes 2009

الفيلم الأرجنتيني الوحيد في القائمة و الحاصل على الأوسكار ، حيث تدور احداث القصة حول  المستشار القانوني المتقاعد “راي” الذي يكتب رواية ليتذكر واحدة من قضايا القتل القديمة التي لم تحسم في الماضي. 
The Secret in Their Eyes 2009

15- The mist 2007 

اشهر افلام النهايات الصادمة بسبب نهايته المفجعة المأخوذ عن رواية للأديب الشهير “ستيفن كينج” ، تدور القصة حول بلدة صغيرة تتعرض لعاصفة من الضباب تصحبها كائنات غريبة ومتوحشة ، مما دفع البطل وابنه للإختباء في احدي المتاجر مع مجموعة من الأشخاص للنجاة بحياتهم 
The mist 2007 

 16 – 1408 

فيلم الرعب الوحيد بالقائمة ، تدور أحداثه حول ” مايك ” الباحث عن الظواهر الخارقة فيعلم بوجود غرفة رقم “1408”  بأحد الفنادق والتي يحدث بها ظواهر غريبة فيحاول كشف حقيقة هذا المكان الغامض . 
1408

17- Gone baby gone 2007 

تدور احداث القصة عن اختطاف فتاة في الرابعة من عمرها من قبل مجهولين، فتبدأ الشرطة في البحث والتحقيق ، لكن خالة الفتاة تعين محقق خاص للبحث عنها، فتنكشف الحقائق المثيرة واحدة تلو الأخرى
GONE BABY GONE

18- The Prestige 2006

تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن التاسع عشر ، حيث يعمل “روبرت” وزوجته “جوليا” وصديقة  “ألفريد” كسحرة ، تتضمن إحدى الخدع السحرية تققيد “جوليا” ووضعها داخل صندوق مليء بالماء ، ولكن يحدث خطئ في ريط العقدة فتموت . 
The Prestige MOVIE 2006

19- The jacket 2005 

تدور احداث القصة حول جندي يعاني من فقدان الذاكرة بعدما أصيب في حرب الخليج في يعود لوطنه لتبدأ رحلة العلاج التي جعلته  يري رؤى من المستقبل فـ يتنبؤ بوفاته في خلال أربعة أيام ولكن لا يعرف كيف . 

20- The machinist 2004

من اقوى افلام النهايات الصادمة ، تدور القصة حول ميكانيكي يعمل في مصنع، ويعاني من أرق مزمن أصابه منذ عام ادي لفقدان الكثير من وزنة ، فبدأت حياته في الإنهيار ، فيحاول اكتشاف سبب ما جعله علي هذه الحالة. 
فيلم the Machinist

21- Identity 2003 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص يقابلون عاصفة قوية تمنعهم من الإستمرار فيضطرون للذهاب الى فندق مهجور حتي تنتهي العاصفة، ولكن يظهر لهم قاتل غامض مجهول لا يعرفون هويته . 
Identity 2003 

22- Mystic River 2003

تدور احداث القصة عندما يلتقي ثلاثة أصدقاء بعد مرور خمسة وعشرين عامًا بعد  مقتل ابنة أحدهم، فيبدأ أحدهم بالتحقيق في  القضية بصفته ضابط شرطة، ولكن تسيطر على والدها فكرة الانتقام وليس العدالة ، فهل يستطيعون ايجاد القاتل ؟ 

23- Oldboy 2003

إحدى التحف الكورية الخالدة ، تدور أحداث الفيلم حول “آو داي-سو” الذي يتم حبسه في غرفة فندق لمدة 15 عام دون معرفة السبب وراء خلف هذا السجن ، بعد أن يتم الإفراج عنه يجد “داي-سو” نفسه مجبراً على البحث عن هوية خاطفه واسبابه .
Oldboyفيلم

24- The Others 2001

تدور أحداث الفيلم حول أم كاثوليكية تعيش مع طفليها في منزل ريفي معزول ، ولكنهم مصابين بمرض نادر “حساسية للضوء”، لذلك تضع الأم مجموعة من القواعد المعقدة  لحمايتهم من التعرض لأشعة الشمس. ولكن تبدأ احداث غريبة ف الحدوث مع وصول احدي الخدم للمنزل . 
The others movie

25- Memento 2002

تدور احداث القصة حول محقق جرائم سابق يبحث عن قاتل زوجته ، يصاب بضربة على رأسه تفقده القدرة على تذكر الأحداث قريبة المدي ، فيجد صعوبة في تجميع بعض الأدلة عن الجاني، فيستعين بكتابة الملاحظات على جسده ليذكر نفسه.
Memento افلام غموض تحبس الأنفاس

26-Fight club 1999 

من منا لا يعرف رائعة “ادوارد نورتن” و”براد بيت” ، تدور احداث القصة حول “إدوارد”  الذي يعاني من الٱرق النوم ، فيتعرف علي  أحد الأشخاص وهو (تايلر ) ويقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين مثله  ،الذين يقومون بإخراج طاقتهم السلبية تجاه لعالم في القتال في هذا النادي واحد من افضل افلام Plot twist التي ستفاجئك نهاياتها

افضل 30 فيلم ذات نهايات صادمة غير متوقعة ... افلام Plot twist ستبهرك 2

27- The game 1997 

تدور القصة حول “أورتن”  الرجل الثري جدًا، لكنه دائما وحيدًا لكن الأمور ستتغير في عيد ميلاده الـ48، حين بصله هدية بداخلها بطاقة لشركة تقوم بإدخالك إلى لعبة غريبة . 

Primal fear 1996

تدور القصة حول (مارتن فيل) المحامي الشهير، الذي يقرر الدفاع عن أحد المتهمين في قضية بدون مقابل متهم فيها شاب مختل عقلياً ، تتهمه الشرطة بقتل احد الأساقفة الكاثوليكين ، فيكتشف ان الأمر مختلف عما يبدو علية 

29- Seven 1995

تدور قصة الفيلم حول محقق شاب يتحد مع مع محقق اخر لتولي قضية هي الأولى له حول قاتل مجنون يختار ضحاياه من بين مرتكبي الخطايا السبعة المهلكة. 
Seven

30-The unusual suspect 1995

نختم قائمة افلام ذات نهايات غير متوقعة بهذه التحفة الفنية ، التي تدور أحداثها حول القبض على خمسة رجال لاستجوابهم بخصوص عملية سرقة شاحنة ، فيقوم هؤلاء الأشخاص بالتخطيط لعملية إنتقامية ضد الشرطة بسبب اتهامها الباطل لهم، فيتورطون في قتل العديد من الأشخاص .
The-Usual-Suspects
كريم وهدان
طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

    1 Comment

    • Avatar
      غير معروف 18 مارس، 2023

      كل الافلام شايفها من قبل

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *